أدلة تكشف أكاذيب الجزيرة عن مصر في آخر ٢٤ ساعة

أدلة تكشف أكاذيب الجزيرة عن مصر في آخر ٢٤ ساعة
أدلة تكشف أكاذيب الجزيرة عن مصر في آخر ٢٤ ساعة
لم تترك قناة الجزيرة القطرية مصر يوما إلا وتنشر أكاذيب عنها، وفي الـ 24 ساعة الأخيرة، نشرت كشف أدلة الشائعات التي تنشرها القناة القطرية عن البلاد، في ظل مساعيها لاستهداف استقرار مؤسسات الدولة.

واستغلت القناة الدعوة التي أطلقها جماعة الإخوان والمقاول الهارب محمد علي التي طالب فيها المواطنين بالخروج والتظاهر، وذلك من أجل نشر الأكاذيب حول البلاد في ظل عدم تقبل المصريين لتلك الدعوات المحرضة وعدم تجاوبهم معهم.

واتجهت القناة لبث المزيد من التقارير المفبركة والكاذبة والتي تعتمد في المقام الأول على مواصلة التحريض على مؤسسات الدولة المصرية، وقامت القناة بتخصيص أرقام تليفونية لاستقبال الرسائل المحرضة والمخربة ضد الدولة المصرية بهدف عرقلة مسيرة البناء والتنمية.

وفيما يلي يرصد "الفجر" أبرز الأدلة التي تؤكد أن القناة القطرية عملت على نشر الأكاذيب عن مصر خلال الـ 24 ساعة الأخيرة:

- في وقت قالت في القناة أن هناك تظاهرات بالبلاد يوم الجمعة، أجرى مواطنين مصريين من عدة محافظات مختلفة مداخلات هاتفية عبر القنوات المختلفة أكدوا فيها إن ما يعرض على القناة كذب في كذب، ولاتوجد أي مظاهرات في مصر.

- نشرت القناة فيديو قالت إنه تظاهرة للإخوان بالجيزة، ولكن أحد المواطنين أكد أن الجزيرة نشرت فيديو لحفل زفاف في قرية أطفيح بمحافظة الجيزة على أنها تظاهرة للجماعة.

- نشر الإعلامي عمرو أديب، تسريبا صوتيا لأحد قيادات قناة الجزيرة، يوجه فيها أحد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، والتوجيه بحسب كلام المتحدث في المكالمة المسربة، هو صناعة لقطة والبحث عن شيء يسمع مختلف، يمكن استغلاله إعلاميا، والمكالمة المسربة لأحد العاملين ب قناة الجزيرة تهدف إلى البحث عن لقطة لمقتل شخص أو سحله أو تعامل أمني أو غير ذلك من اللقطات التي يمكن استغلالها.

- عمرو فاروق، الكاتب والباحث فى شؤون الجماعات الإرهابية، فضح الفبركات والأكاذيب التى تروج لها الأبواق والمنصات الإخوانية، ومن بينها الجزيرة القطرية، عن وجود مظاهرات فى الشوارع المصرية، مؤكدا أن قناة الجزيرة تلجأ للأرشيف المصور لمظاهرات الإخوان فى أعوام 2013 و2014 و2015، وتضفى عليه لقطات مركبة حديثا.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر