أخبار عاجلة

نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. "الصحة" تحدد شهرين لمرحلة التجارب السريرية للقاح كورونا.. وفاة طفل بسبب لعبة "بابجى" في بورسعيد.. وليفربول يواجه أرسنال مساء اليوم بمشاركة الننى ومحمد صلاح.. فيديو

نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. "الصحة" تحدد شهرين لمرحلة التجارب السريرية للقاح كورونا.. وفاة طفل بسبب لعبة "بابجى" في بورسعيد.. وليفربول يواجه أرسنال مساء اليوم بمشاركة الننى ومحمد صلاح.. فيديو
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. "الصحة" تحدد شهرين لمرحلة التجارب السريرية للقاح كورونا.. وفاة طفل بسبب لعبة "بابجى" في بورسعيد.. وليفربول يواجه أرسنال مساء اليوم بمشاركة الننى ومحمد صلاح.. فيديو

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، التي أعدها تامر إمام، وقدمتها نسرين فؤاد وحور محمد، والتي تناولت أبرز الاخبار المحلية والعالمية على مدار الساعة، وسلطت النشرة الضوء على إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، عن كشوف المرشحين لانتخابات مجلس النواب، والتي تضمنت قبول 4006 مرشحين في دوائر النظام الفردى، و8 قوائم في الدوائر المخصصة لنظام القائمة.

 

وبالنسبة للأسباب التي استندت إليها الهيئة في رفض بعض المرشحين بالنظام الفردى، فكان أبرزها عدم توافر شرط أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، أو عدم اللياقة الطبية في المرشح، وبالنسبة لأسباب رفض بعض القوائم فبرز من بينها عدم اكتمال شروط الترشح للقائمة مثل عدم اكتمال النصاب القانوني لأعداد الصفات المطلوب توافرها في كل قائمة انتخابية.

كما تطرقت النشرة، لتوجيهات السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بتفعيل غرفة عمليات لمتابعة العملية الانتخابية في انتخابات مجلس النواب 2020 للمصريين بالخارج، بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية العليا للانتخابات، للرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات حول عملية التصويت.

وكشفت السفيرة نبيلة مكرم أن فريق الوزارة يعمل على مدار الساعة لاستقبال أسئلة واستفسارات الناخبين حول خطوات المشاركة في التصويت بانتخابات مجلس النواب خارج مصر.

وأشارت النشرة لإعلان وزارة التعليم العالي، الجدول الزمني لعقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) والطلاب الوافدين لهذا العام 2020 الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية.

ووفقا للجدول فإن اختبارات القبول لكلية التربية النوعية يوم 3 أكتوبر، والتربية الفنية 5 أكتوبر، والتربية الموسيقية 6 أكتوبر، والإعلام 11 أكتوبر، والتربية الرياضية 13 أكتوبر، والجامعات التكنولوجية 14 أكتوبر.

ومن ناحية أخرى، قالت وزارة الصحة والسكان، إن مدة التجارب الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا تستغرق شهرين، بينما تستغرق متابعة الحالات التى حصلت على اللقاح 12 شهرًا، مع التشديد على المحافظة على سرية البيانات.

ومن خلال الخط الساخن 15530 يمكن الاستفسار عن جميع المعلومات وآليات المشاركة فى التجارب السريرية.

ونوهت النشرة لتأكيد محمد معيط وزير المالية، أن المبادرة الرئاسية لتحفيز المستهلك المصرى «ما يغلاش عليك» تشمل جميع السلع «غير الغذائية»، وتستهدف كسر حالة الركود وتنشيط السوق وتحفيز الطلب على المنتج المحلي.

وأضاف أن الخزانة العامة للدولة تشارك بتوجيه دعم إضافى لأصحاب البطاقات التموينية وعددهم 64.5 مليون يبلغ 13 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه يتم تحويل قيمة الدعم المقرر من الخزانة العامة للدولة لأصحاب البطاقات التموينية إلى التجار فى موعد أقصاه أربعة أيام عمل.

وأكدت النشرة أن محاور القاهرة والجيزة، شهدت اليوم الاثنين خلال فترة الصباح كثافات مرورية مرتفعة، بالتزامن مع توجه الموظفين والعمال إلى أماكن عملهم، أثناء استقلال السيارات أعلى الطرق الدائرية والكبارى والمحاور الرئيسية.

وظهرت كثافات مرورية أعلى الطريق الدائري بمنطقة السلام، بينما تباطأت حركة السيارات بمحور صلاح سالم للمتجه من نفق المرغنى ومصر الجديدة، وظهرت كثافات مرورية أعلى طريق الأوتوستراد للقادم من مناطق حلوان إلى المعادى والمقطم، وشهد كوبرى أكتوبر كثافات مرورية للسيارات أمام القادم من الجيزة اتجاه مناطق وسط البلد.

وعالميا، قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب إنه يستعد للمناظرة مع جو بايدن يوم الثلاثاء، مطالبا بخضوع بايدن لاختبارات المخدرات.

وأضاف أنه لم يكن يمزح حينما طالب بإجراء تحليل مخدرات، وقال أن هذا الإجراء يجب تطبيقه على جميع المرشحين، لافتا إلى أن أداء بايدن في المؤتمر الجماهيري الأخير كان مختلفا عما سبق، والمعلومات تشير لتعاطيه عقاقير تساعد على الاتزان النفسي.

وجاء بالنشرة خبر وفاة طفل فى الثانية عشر من عمره إثر إصابته بسكته قلبية نتيجة استخدامه لعبة "بابجى" لساعات متواصلة، وتم نقل الطفل إلى مستشفى السلام ببورسعيد عن طريق سيارة الإسعاف بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة فى منزله إثر سكته قلبية مفاجئة.

وأكدت طوارئ مديرية الشئون الصحية، أن الطفل وصل جثة هامدة بصحبة بعض الأهالى الذين أكدوا أنه توفى إثر إصابته بسكته قلبية نتيجة استخدامه لعبة "بابجى" حيث وجد هاتفه المحمول بجواره مفتوحا وعليه اللعبة.

ورياضيا، يستضيف ملعب "أنفيلد" مباراة القمة المرتقبة التي تجمع فريق ليفربول ضد نظيره آرسنال في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتحظى المواجهة باهتمام كبير من المصريين، إذ يلعب النجم المصري محمد صلاح بصفوف ليفربول، في حين يلعب النجم الآخر محمد النني بصفوف أرسنال.

أما عن أخبار الطقس، فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الاثنين، طقس حار على القاهرة والوجه البحري، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء.

ويتوقع الخبراء كذلك، أن يكون الطقس ليلا لطيفا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع