"عيش مع الكورونا".. أفكار حولت الخسائر إلى مكاسب.. سنغافورة تحول طائرتين لمطاعم لتقليل خسائر تعليق الرحلات.. مطعم بالتشيك يقدم كيكة كورونا لجذب الزبائن.. وتايلاند تحول فندقا فاخرا لحجر "خمس نجوم" لخدمة السائحين

شرعت الكثير من الدول فى تحويل أزمة كورونا العالمية إلى مناسبة يمكن استغلالها والتربح منها بعد الخسائر الفادحة التي لم يسلم منها قطاع تجاري أو اقتصادي في العالم جراء أزمة كوفيد-19، وبدأت الكثير من الشركات والفنادق تنفيذ أفكار تدخل في إطار التعايش مع فيروس كورونا، تسير في ركب تطبيق اجراءات الوقاية من العدوى وفي نفس الوقت تتعايش وتستطيع تحقيق مكاسب خلال الأزمة، ففي سنغافورة، تعد شركات الطيران، من أكثر القطاعات تأثرا بجائحة فيروس كورونا، إذ أنها منيت بخسائر ضخمة، جراء حالة الإغلاق الكامل، التي سادت بلدان عديدة حول العالم، وفى هذا السياق أعلنت شركة الخطوط الجوية السنغافورية تحويل طائرتين من طراز "A380" متوقفتين إلى مطاعم مؤقتة، في خطوة لربح بعض الأموال.

تحويل طائرة لمطعم فى سنغافورة
تحويل طائرة لمطعم فى سنغافورة

 

شركة الطيران أكدت أن جميع المقاعد في مطاعمها المؤقتة تم حجزها في غضون 30 دقيقة من الإعلان عنها، وكشفت أن نحو نصف المقاعد في كل طائرة ستكون متاحة، بما يتماشى مع إرشادات السلامة بشأن المسافة الآمنة، والتباعد الاجتماعي، وفقا لموقع سبوتنيك.

 

وكشف المتحدث باسم الطيران السنغافورى، أن الشركة ستعيد فتح قائمة الانتظار على موقع KrisShop.com لفترة محدودة من الساعة 6 مساءً للعملاء، نظرا للطلب الكبير والاهتمام من العملاء، الذين لا يزالون مهتمين بتجربة مطعم A380 @ Changi".

تحويل فندق لحجر صحى
تحويل فندق لحجر صحى

 

 

وفي التشيك، قدم أحد المطاعم في براج بالتشيك ابتكارا جديدا يدعى "كيكة فيروس كورونا" للزبائن من أجل التفاعل مع الأزمة وجذب المواطنين لتجربة كيكة كورونا.

كيكة على شكل كورونا
كيكة على شكل كورونا

 

ونشرت رويترز صورا توضح ذلك من خلال تزيين الكيكة بالشيكولاتة والكريمة والكريز للزبائن، وتتعدد تلك الأساليب فى العديد من البلاد للتعبير عن حجم الجائحة التى تعرض لها العالم بسبب فيروس كورونا.

اشكال الكيكة
اشكال الكيكة

 

كيكة كورونا
كيكة كورونا

 

وبالانتقال إلى تايلاند، حولت أحد فنادقها الفاخرة من فئة خمس نجوم لحجر صحى لاستقبال السياح، بعد ستة أشهر من إغلاق أبوابها أمامهم، مع ضرورة التزامهم بإجراءات سلامة مشددة، وعرضت وكالة "فرانس برس" جولة داخل فندق ذى سينسز ريزورت الفاخر، الذى تم تخصيصه كحجر صحى للسياح، وتجهيزه بكاميرات المراقبة والأطقم المدربة على التعامل مع حالات كورونا.

تجهيزات الفندق بحمامات السباحة
تجهيزات الفندق بحمامات السباحة

 

وسيستمع السياح الأجانب المرتقبون بمزايا خاصة استثنائية وسط أجواء من الراحة والفخامة في هذا الفندق في بوكيت جنوب تايلاند، الذى اعتمدته السلطات ليمضى فيه السياح حجرا لمدة 14 يوما قبل أن يمددوا إقامتهم فى مناطق اخرى.

 

وخضع موظفو الفندق للتدريب فى أحد المستشفيات وزودوه بتجهيزات للحماية، بينما يتولى أطباء وعناصر أمنية مراقبة الغرفة على مدار الساعة من غرفة عمليات خاصة.

شكل غرف الفندق
شكل غرف الفندق

 

وقالت تانشانوك برامكول، المساعدة الاجتماعية في فندق ذي سينسز ريزورت: بالنسبة لولاية بوكيت نعتمد السياسة الأكثر تشددا وعلى الضيف أن يبقى في الغرفة على مدار الساعة إلى حين إنهاء برنامج الحجر الصحي، موضحة أنه تم اختيار أن الفندق مخصص للحجر لأنهم يريدون أن يقدم الدعم والمساعدة للسكان المحليين الذين يعانون كثيرا جراء كورونا، إضافة إلى الموظفين الذين سيتمكنون من العودة للعمل لتحصيل المال لتوفير القوت لهم ولعائلاتهم.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع