أخبار عاجلة
الصحة الهندية تسجل 53 ألف حالة إصابة بـ«كورونا» -

4 أهداف لـ"كوبر" من مواجهة تونس فى موقعة رادس غداً.. الفوز أول الطريق لتسهيل التأهل.. رد اعتبار للفراعنة عقب خسارتى شوقى غريب.. تألق سام مرسى فى الظهور الأول بالمنتخب.. والتجهيز لمباراتى أوغندا


كتب – محمد ربيع

يسعى الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، لتحقيق أكبر استفادة من مواجهة المنتخب الوطنى وتونس، المقرر لها غداً، الأحد، فى تصفيات أمم أفريقيا 2019، والتى ستقام على ملعب رادس بالعاصمة تونس.

كوبر يرى أن مباراة الأحد مصيرية فى مشواره مع الفراعنة، حيث يسعى لتحقيق 4 أهداف مهمة على أقل تقدير من موقعة رادس.

الفوز فى أول الطريق

تحقيق الفوز على تونس فى أول مباراة بمشوار تصفيات أمم افريقيا سيسهل من مهمة مصر فى التأهل للبطولة المقرر إقامتها فى الكاميرون 2019، حيث يعتبر المنتخب التونسى المنافس الوحيد للفراعنة فى المجموعة التى تضم أيضا كلاً من سوازيلاند والنيجر.

الفوز على تونس فى عقر داره فى أول مباراة بالافتتاح تعتبر 6 نقاط كاملة فى التصفيات، حيث سيحتاج المنتخب الوطنى لـ7 نقاط على الأقل إضافية من 5 مباريات يقام منها 3 على أرض مصر، ما يعنى أن الفوز سيفتح الطريق أمام الفراعنة إلى الكاميرون.

1f84681b77.jpg

رد الاعتبار

آخر مواجهتين بين المنتخب الوطنى وتونس حقق فيهما الأخير الفوز، حيث خسر الفراعنة بهدف نظيف فى مباراة الذهاب بمصر 1/0 أحرزه وهبى الخرزى، بينما كرر منتخب تونس الفوز فى ملعب مصطفى بن جنات بهدفين مقابل هدف، أحرز هدف مصر محمد صلاح، بينما أحرز هدفى تونس ياسين الشيخاوى ووهبى الخرزى.

كوبر يسعى لرد الاعتبار أمام المنتخب التونسى فى مباراة الأحد لتعويض إخفاقات شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب وقتها.

 

تألق سام مرسى

يأمل كوبر فى تألق سام مرسى، لاعب ويجان الإنجليزى، والذى ينضم لأول مرة لمعسكر رسمى بالمنتخب، حيث يعتبر سام مرسى من اكتشافات كوبر، وحارب المدير الفنى كثيرا لإنهاء إجراءات حصوله على جواز سفر مصرى.

تألق سام مرسى فى مباراة تونس يدفع بجرعة أمل وثقة كبيرة لدى كوبر وجهازه المعاون، ما يجعلهم قادرين على اكتشاف المزيد من النجوم الذين سيفيدون المنتخب فى المستقبل.

 

التجهيز لأوغندا

يسعى كوبر لتحقيق فوز مهم وتقديم عرض قوى أمام تونس لتكون البروفة النهائية الرسمية قبل مباراتى أوغندا، المقرر لهما أغسطس المقبل فى تصفيات كأس العالم، ويرى كوبر أن تحقيق الفوز على تونس سيكون رسالة كوية للمنافسين فى تصفيات كأس العالم 2018.

1453ced08c.jpg

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع