أخبار عاجلة
الصحة الهندية تسجل 53 ألف حالة إصابة بـ«كورونا» -

بعد معركة كابونجو وحسم صفقة أشيمونج.. الأفارقة الوافدون من أندية الدورى المصرى للأهلي والزمالك فى الميزان.. فشل سعيدو وكونان مع الأحمر.. أداء باهت لستانلى بالقميص الأبيض.. أكوتى بدون بصمة رغم ضمه بمبلغ خيالى


كتب سليمان النقر

يسعى مسئولو الأهلى والزمالك للتعاقد مع المميزين من اللاعبين الأفارقة المحترفين فى الدورى المصرى، تدعيم صفوفهم بالمميزين من نجوم القارة السمراء، الذين يجيدون بعيدا عن صفوف القطبين بالمسابقات المحلية، وهو ما يحدث مع أكثر من لاعب فى الموسم الحالى مثل الغينيى كابونجو كاسونجو مهاجم الاتحاد السكندرى، والغانى أشيمونج بنجامين مهاجم الداخلية، ولكن ليست الأمانى بالتمنى.

 

تبدأ أعين مسئولى الأهلى والزمالك فى مراقبة المواهب السمراء بالملاعب المصرية وتضعها نصب أعينها للتعاقد معها، ولكن بعد ضمهم يختلف الأمر، ويكونوا بلا بصمة فى صفوف القطبين، وهو ما تكرر فى كل حالات اللاعبين الأفارقة الذين انضموا للأهلى والزمالك من أندية الدورى المصرى، وهو ما نورده فى النقاط التالية.

 

أكوتى منساه
 

بعد تألق الغانى أكوتى منساه مع المصرى وبات من أهم لاعبى الوسط المدافع بالدورى المصرى، بدأ مسئولو الأهلى والزمالك فى الاهتمام بالتعاقد معه قبل أن ينجح الفريق الأحمر فى ضمه مقابل مبلغ خيالى وقتها وصلت قيمته إلى 9 ملايين جنيه، إضافة إلى الثلاثى خالد بيبو ومحمد فضل والناشئ عاشور الأدهم، ولكن منساه لم يكلل له النجاح مع الأحمر ورحل بعد قضائه موسمين فى صفوف الفريق الأحمر.

اكوتى منساه
اكوتى منساه


 

صلاح الدين سعيد
 

قدم سعيد موسما طيبا مع وادى دجلة، وبات من أبرز مهاجمى الدورى المصرى وهو ما دفع الأهلى للتعاقد معه، ولكن بعد انتقاله للقلعة الحمراء لم يقدم اللاعب المردود المنتظر منه ليرحل عن صفوف الفريق الأحمر بعد مكوثه لموسم واحد فقط.

صلاح الدين سعيد
صلاح الدين سعيد


 

إسحاق أول
 

انضم النيجيرى إسحاق أول للقلعة الحمراء قادما من أسوان، قبل أن يفشل فى تحقيق إضافة مع الفريق الأحمر ويرحل عن الجزيرة مبكرا.

اسحاق اول
اسحاق اول


 

أوسو كونان
 

لم يقدم الإيفوارى أوسو كونان مهاجم الأهلى السابق ما كان يخطط له حسام البدرى المدير الفنى للأهلى خلال ولايته الثانية فى تدريب الفريق الأحمر، حيث فشل اللاعب في تقديم مستوى يليق بإمكانيات وطموحات الجماهير الحمراء ليكون مصيره الرحيل المبكر.

اوسو كونان
اوسو كونان

 

ستانلى

أثارت صفقة انضمام النيجيرى ستانلى أوهوتشى من وادى دجلة للزمالك ضجة كبيرة وتوقع الجميع مواصلة المهاجم النيجيرى تألقه مع الأبيض، وهو ما لم يحدث وقدم اللاعب أداءا باهتا بالقميص الأبيض ، ليخرج من الحسابات الفنية للفريق الأبيض بالانتقالات الصيفية القادمة، على أمل أن يتم التعاقد مع لاعبين أفارقة جدد لتدعيم الهجوم الأبيض بالموسم الجديد.

ستانلى
ستانلى


 

كابونجو وأشيموبنج
 

موقف الثنائى أشيمبونج الذى انضم بالفعل للزمالك قادما من الداخلية وكابونجو الذى يتنافس على ضمه الأهلى والزمالك محفوفا بالمخاطر من تكرار تجارب الوافدين من أندية الدورى المصرى للأهلى والزمالك، أو وضع حدا لحالات الفشل وكتابة تاريخ جديد فى صفوف القطبين.

اشيمبونج
أشيمبونج

 

كاسونجو
كاسونجو

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع