أخبار عاجلة

10 لاعبين يشاهدون مباراة مصر وتونس الليلة بشعار "يا ريتنى كنت معاهم".. كابيتانو الأهلى ينضم لمقاعد المتفرجين.. باسم مرسى "هيتابع من البيت".. الإصابة تخطف تريزيجيه ومروان محسن.. ودكة إنبى تطيح بـ"طلبة"


كتبت لبنى عبد الله

فى سهرة رمضانية يترقبها عشاق الساحرة المستديرة فى مصر وتونس، تتجه أنظار الملايين صوب ملعب رادس، مساء الليلة، لمتابعة مواجهة البلدين الشقيقين فى التصفيات الأفريقية، حيث يحل منتخب الفراعنة ضيفاً على نسور قرطاج ضمن الجولة الافتتاحية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

وعلى طريقة فيلم "الطريق إلى إيلات"، سوف يشاهد عشرة من أشهر نجوم الكرة فى مصر المباراة بشعار "يارتنى كنت معاهم"، بعدما لعبت ظروف مختلفة دور البطولة فى إبعادهم عن صفوف الفراعنة فى هذا اللقاء المصيرى، ونرصدهم فى السطور التالية..

1_ حسام غالى

حسام غالى
حسام غالى

منذ أن دخل فى أزمة مع أسامة نبيه، المدرب العام لمنتخب مصر، واتهمه باضطهاد لاعبى الأهلى الدوليين فى صفوف الفراعنة، لم ينضم "الكابيتانو" لصفوف المنتخب، وحتماً سوف يشاهد اللقاء مسترجعاً ذكرياته مع الفراعنة وحالماً بالعودة مرة أخرى للمنتخب.

2_ باسم مرسى

باسم مرسى
باسم مرسى

رغم تعليقه الشهير على مباريات المنتخب الوطنى "مش متابع والله"، يبقى باسم مرسى، مهاجم الزمالك، أحد أهم النادمين على الابتعاد عن صفوف منتخب مصر، بعد واقعة ادعائه الإصابة فى مباراة غانا، وهى الغلطة التى يرفض هيكتور كوبر نسيانها للحاسم.

3_ شيكابالا

شيكابالا
شيكابالا

على الرغم من موهبته الفريدة وإمكانياته التى تنصبه كأحد أهم اللاعبين فى تاريخ الكرة المصرية، يبقى مشواره مع الفراعنة محل جدل شديد، فلم يترك "الفهد الأسمر" بصمة تذكر مع المنتخب، وبالتأكيد يمنى النفس بالعودة لصفوف الفراعنة وتحقيق أحلام جماهير الكرة بالصعود لكأس العالم فى روسيا 2018 والتأهل للكان بالكاميرون 2019.

4_ عماد متعب

عماد متعب
عماد متعب

سوف يشاهد "ملك الدقائق القاتلة" مباراة تونس الليلة من مقاعد المتفرجين، مسترجعاً شريط ذكرياته مع الفراعنة الحافل بالأهداف الحاسمة والبطولات الرائعة، ليشعر بالحسرة لغيابه عن المنتخب فى هذا اللقاء المصيرى.

5_ وليد سليمان

وليد سليمان
وليد سليمان

"حاوى" الأهلى، شارك مع الفراعنة فى مباريات حاسمة تشبه موقعة الليلة أمام نسور قرطاج، ولكنه الليلة سيكون من مشجعى المنتخب فقط، لن يداعب الكرة أو يغازل الشباك بقرار من كوبر، الذى رفض تعليق وليد سليمان على اختياراته للمنتخب ليقرر استبعاده.

6_ مؤمن زكريا

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

وعلى الرغم من أن صانع ألعاب الأهلى متألق مع الفريق الأحمر، إلا أنه سيجد نفسه فى مقاعد مشجعى المنتخب الليلة، بعد قرار كوبر باستبعاده من رحلة الفراعنة إلى تونس لعدم الحاجة لجهوده.

7_ محمود تريزيجيه

تريزيجيه
تريزيجيه

ولعبت الإصابة دور البطولة فى وضع محمود حسن تريزيجيه على مقاعد المتفرجين لموقعة رادس، بالرغم من انضمامه لقائمة الفراعنة المشاركة فى اللقاء.

8_ إبراهيم صلاح

ابراهيم صلاح
إبراهيم صلاح

وجاء غياب إبراهيم صلاح، لاعب خط وسط الزمالك، عن المشاركة مع فريقه ليكتب استبعاده من قائمة الفراعنة التى سافرت لتونس، ليشاهد اللاعب اللقاء رافعاً شعار "يارتنى كنت معاهم".

9_ حمادة طلبة

حماده طلبه
حمادة طلبة

تربطه علاقة وطيدة بكوبر، يرفض نسيان دوره المؤثر مع الفراعنة فى الفترات السابقة، وإخلاصه وتفانيه فى خط دفاع الفراعنة، ولكن جاء غيابه عن المشاركة مع ناديه ليطيح به خارج قائمة المنتخب، ويضعه فى مقاعد المتفرجين.

10_ مروان محسن

مروان محسن
مروان محسن

ويغيب عن صفوف الفراعنة مروان محسن، مهاجم الأهلى، بعد إصابته بقطع فى الرباط الصليبى خلال منافسات بطولة الأمم الأفريقية التى استضافتها الجابون يناير الماضى.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع