بالفيديو والصور.. إنجلترا تفك عقدة 51 عامًا بدون ألقاب كبرى وتتوج بكأس العالم للشباب.. احتفالات صاخبة لنجوم الأسود الثلاثة بعد الفوز على فنزويلا.. وسيطرة إنجليزية على الجوائز الفردية بأحسن لاعب وحارس


كتبت - هديل البنا

احتفل المنتخب الانجليزى للشباب تحت 21 عاما، بالتتويج بلقب كأس العالم، بعد الفوز على فنزويلا بهدف نظيف لدومينيك كالفيرت لاعب إيفرتون.

منح جيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، كأس البطولة لـ لويس كوك لاعب بورنموث وقائد المنتخب الانجليزى، ليرفعه وسط فرحة غير مسبوقة بين لاعبى الأسود الثلاثة.

منتخب انجلترا بعد التتويج
منتخب انجلترا قبل التتويج

 

يذكر أن ذلك اللقب هو الأول فى تاريخ المنتخب الإنجليزى للشباب بمنافسات كأس العالم، وأيضا هو اللقب الدولى الأولى لهم منذ 51 عاما.

دوميني كالفيرت
دوميني كالفيرت

 

 

كالفيرت
كالفيرت

حارس نيوكاسل صاحب الفضل فى تتويج الأسود الثلاثة

وتدين إنجلترا بفوزها الى حارس مرماها ونيوكاسل فريدي وودمان الذي تصدى لركلة جزاء في الدقيقة 74 انبرى لها أدالبرتو بيناراندا.

وهو ثاني لقب كبير في تاريخ كرة القدم الانجليزية بعد تتويج المنتخب الأول بكأس العالم التي استضافتها عام 1966.

وكان المنتخب الإنجليزي الطرف الأفضل في بداية المباراة وبدا وكأنه في الطريق الى حسمها في صالحه دون أي صعوبة بالنظر إلى الفرص التي سنحت لمهاجميه أولها تسديدة دومينيك سولانك التي أبعدها الحارس وولكر فارينيز بصعوبة إلى ركلة ركنية.

ورد رونالدو بيينيا بتسديدة قوية مرت بجوار القائم، لكن الإنجليز كانوا الأقرب إلى التهديف عبر رأسية كيران دويل، قبل ان ينجح كافلرت-ليوين في هز الشباك إثر تلقيه كرة طويلة هيأها لنفسه داخل المنطقة وسددها بقوة ارتدت إليه من الحارس فارينيز فتابعها بسهولة داخل المرمى (35).وكادت فنزويلا تدرك التعادل أكثر من مرة ابرزها من ركلة حرة لبينياراندا مرت بجوار القائم الأيمن.

وضغط المنتخب الفنزويلي بقوة في الشوط الثاني بحثا عن التعادل، ومرر البديل سوتيدو ييفرسون كرة على طبق من ذهب لسيرخيو كوردوفا المنفرد بيد أن الحارس وودمان انقذ الموقف، ثم رأسية ليانخيل هيريرا كان لها وودمان في المكان المناسب.

واعتمد المنتخب الإنجليزي على الهجمات المرتدة، وكاد جوشوا أونوماه يعزز الغلة بتسديدة قوية من خارج المنطقة ردتها العارضة.

وحصلت فنزويلا على ركلة جزاء اثر عرقلة بيناراندا داخل المنطقة انبرى لها بنفسه بيمناه لكن الحارس وودمان أبعدها بيده اليسرى قبل أن يشتتها الدفاع إلى ركنية.

وتابعت فنزويلا ضغطها دون جدوى ليبقى عزاؤها الوحيد بلوغها المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخها على غرار الان[ليز لكن بدون لقب.

سولانكى أفضل لاعب فى البطولة
سولانكى أفضل لاعب فى البطولة

 

نجوم إنجلترا يسيطرون على جوائز البطولة

حصل الحارس الإنجليزى فريدى ودمان على جائزة أفضل حارس والقفاز الذهبى، بعد تألقه فى البطولة والخروج بشباكه نظيفة فى 4 مباريات من أصل 7 خاضها الأسود الثلاثة، كما تصدى لركلة جزاء فى النهائى أمام فنزويلا.

واتجهت جائزة الكرة الذهبية إلى دومينيك سولانكى لاعب المنتخب الإنجليزى كأفضل لاعب فى البطولة والذى سجل 4 أهداف، بينما خطف الإيطالى ريكاردو أورسولينى جائزة هداف البطولة والحذاء الذهبى بعد تسجيله 5 أهداف قادت الأزورى لاحتلال المركز الثالث بالبطولة.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع