أخبار عاجلة
تعرف على تنسيق دخول الثانوية العامة 2021 -

خبراء الكرة يتحدثون عن موقعة رادس.. مصطفى يونس: لو ما كسبتش ما أخسرش.. أبو رجيلة: كوبر ذكى وموضوعى.. عادل طعيمة: لن يشفع لنا أمام النسور.. هادي خشبة: هذه نقطة ضعفنا.. وغانم سلطان: كل الظروف تؤكد فوز الفراعنة


كتب حسام هيكل

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة منتخب مصر ونظيره التونسى المُرتقبة، المُقرر لها الثانية عشرة منتصف الليل، على ملعب رادس، فى الجولة الأولى لتصفيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

 

خبراء كرة القدم لهم رأى مختلف فى المباراة، منهم يرى أن مصر تملك عوامل المكسب بفضل الحالة النفسية الجيدة للاعبين، واتفق رأى أن الثبات على التشكيل وراء الاستقرار، بينما اتفق البعض على تحفظ كوبر مطالبين بضرورة تغير الأسلوب الدفاعى وعدم الاعتماد على صلاح فى السطور المقبلة نتعرف أكثر على وجهة نظر الخبراء.

الفيلسوف: لو ما كسبتش ما أخسرش

لعب المباريات الأفريقية والدولية له طابع مختلف، فهناك قاعدة تقول "لو ما كسبتش ما أخسرش" أحب تنفيذها وأرى أن كوبر يطبقها كما يجب، بفضلها وصلنا إلى أفريقيا بعد غياب طويل هكذا علق مصطف يونس نجم الأهلى السابق.

أشار "الفيلسوف" إلى ضرورة زيادة العمق الهجومى بخلاف بطولة أفريقيا فى الجابون، لأن الوضع فى تونس مختلف لما يرى أن المناخ جيد لا يؤثر على اللاعبين سلبًا، إضافة إلى أن ملعب رادس من أفضل الملاعب فى القارة، إلى جانب  أن عبد الله السعيد لاعب مهم لكن فى حالة استبعاده يجب الاعتماد على عمرو رده أو أحمد الشيخ.

أبو رجيلة: موضوعية كوبر وذكاؤه يميز الفراعنة 

قال محمود أبورجيلة نجم نادى الزمالك الأسبق، إن موضوعية الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى  للمنتخب الوطنى، أهم  ما يميز منتخبنا منذ أن  ظهر فى الجابون رغم وصافته للنسخة الأفريقية.

أشار إلى  ذكاء كوبر فى عدم خوضه أية مباريات ودية طوال الفترة الماضية نظرًا لمشاركة المحترفين مع فرقهم الأوروبية وارتباط المصريين بالمسابقة المحلية وقال: ربنا يفرحنا يا مصريين ادعوا للمنتخب عايزين نصلى الفجر فرحانين".

طعيمة: طريقة كوبر لن تشفع لنا أمام النسور

وعلق عادل طعيمة نجم الأهلى السابق على فكر كوبر قائلا: أسلوب لعب هيكتور كوبر الدفاعى، والاعتماد على محمد صلاح فى تنفيذ  الهجمة المرتدة، لن يشفع لنا فى تخطى مباراة نسور قرطاج

وأضاف: منتخبنا يشهد حالة استقرار مع مدربه الأرجنتينى فى علاقة مر عليها موسمين، بينما المنتخب التونسى عين مدربه نبيل معلول  منذ أسبوع مضى، الأخير لم يحدد ملامح التشكيل لخوض المباراة فيما رسم كوبر ملامح خطته منذ سنتين لا تتغير  التنصيف العالمى متقدم أمام نسور قرطاج فوضعهم أصبح متدهور، كل هذه العوامل  لن تأتى بثمارها إن لم يخوض كوبر المباراة بأسلوب شامل فى الهجوم بكثافة والدفاع بنفس الأداء.

59863-تدريب-منتخب-مصر-بملعب-رادس-(25)

التدريب الأخير لمنتخب مصر فى تونس 

 

غانم سلطان: كل الظروف تؤكد فوز مصر

أكد غانم سلطان رئيس قطاع الناشئين بنادى الزمالك، أنه معلوم لدينا جميعًا صعوبة هذه المباراة، لكن منتخب مصر لديه رصيد يؤكد فوزه بالمباراة إضافة إلى أن منتخبنا من المرشحين بنسبة كبيرة للوصول إلى كأس العالم، إضافة إلى استقرار الجهاز الفنى، وهذا له الفضل فى الحالة النفسية الجيدة التى يتمتع بها اللاعبون.

35262-تدريب-منتخب-مصر-بملعب-رادس-(15)

هيكتور كوبر يضع اللمسات النهائية قبل المباراة

 

هادى خشبة: المهاجم الصريح نقطة ضعف الفراعنة

أكد هادى خشبة نجم الأهلى والمنتخب السابق، أننا نمتلك خط دفاع جيد، لكن لدينا  نقطة ضعف فى عدم وجود مهاجم صريح  للاعتماد عليه بشكل أساسى فى تسجيل الأهدف بدلاً من التركيز على لاعبى خط الوسط فقط.

أكد أن المنتخب التونسى منظم للغاية، وظهر فى بطولة أفريقيا النسخة الماضية التى استضافتها الجابون بشكل جيد فى المباريات الأولى التى خاضها.

 

44523-تدريب-منتخب-مصر-بملعب-رادس-(12)

خط دفاع المنتخب الوطنى حجازى وجبر 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع