تفاصيل حريق بميناء الإسكندرية استمر لمدة 5 ساعات.. الدفع بـ18 سيارة إطفاء منعا لانتشار النيران للمبانى المجاورة.. ورئيس الهيئة يكشف: مخصص للمهملات وأدوات التجميل والأقمشة ساعدت فى انتشار الحريق.. صور وفيديو

نشب حريق ضخم داخل أحد مبانى ميناء الإسكندرية اليوم، واستمرت النيران لأكثر من 5 ساعات متواصلة وسط محاولات لرجال الإطفاء فى السيطرة عليها، منعا لانتشارها إلى باقى المبانى المجاورة.

حريق بأحد المخازن

حريق بأحد المخازن

وكشف الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، عن تفاصيل جديد بشأن اندلاع حريق بالطابق الثانى بأحد المبانى التابعة لمصلحة الجمارك "مخزن روما"، بنحو الساعة الثالثة وخمسين دقيقة عصر اليوم، وأن المخزن مكون من أرضى وأربع طوابق على مساحة 1300 م2 تقريبًا بالمنطقة الثانية بميناء الإسكندرية ومخزن به بضائع.

حريق ضخم بميناء الاسكندرية

حريق ضخم بميناء الاسكندرية

وقال "شاهين"، خلال تصريح صحفى له، إن المخزن يحتوى على كميات كبيرة من البضائع المهملة منذ سنوات، حيث يضم أقمشة وسجاد ومستحضرات تجميل وأنواع أخرى، وأن معظمها منتهى الصلاحية، وجميعها مُتحفظ عليها على ذمة قضايا.

وأضاف رئيس هيئة ميناء الإسكندرية أن تم التخلص في وقت سابق من 21 طنا من الأشياء المهملة في ميناء الإسكندرية؛ لافتا إلى أن المهملات في الميناء يتم إعدامها بصورة قانونية على أعلى مستوى.

اثناء الجولة

اثناء الجولة

وأشار إلى أنه تم الدفع بـ 18 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق الذي أوشك على الانتهاء الآن، وذلك بمشاركة جميع أجهزة محافظة الإسكندرية، دون أي خسائر في الأوراح، وإخلاء المنطقة المجاورة له، نظرًا لتهالك المبنى، حفاظا على الأرواح، وأنه سيتم حصر الخسائر المادية بمعرفة مصلحة الجمارك فور إطفاء الحريق ومعرفة الأسباب.

وكان هيئة ميناء الإسكندرية، أعلنت اليوم الاثنين، عن اندلاع حريق بالطابق الثاني بأحد المباني التابعة لمصلحة الجمارك "مخزن روما"، بنحو الساعة الثالثة وخمسون دقيقة، عصرا، وأن المخزن مكون من أرضي واربع طوابق على مساحة 1300 م2 تقريبًا بالمنطقة الثانية بميناء الإسكندرية ومخزن به بضائع.

اللواء محمد الشريف

اللواء محمد الشريف

وقال الميناء في بيان له اليوم، أنه في تمام الساعة الرابعة تم وصول سيارات الحماية المدنية وبدء التعامل مع الحريق وتم الاستعانه بسيارات الإطفاء التابعة للقوات البحرية ومحافظة الإسكندرية ويتم حاليا التعامل مع الحريق بإجمالي عدد 16 سيارة إطفاء.

المحافظ يتابع السيطرة على الحريق

المحافظ يتابع السيطرة على الحريق

وأضاف البيان أنه تم إخلاء المنطقة المجاورة له نظرًا لتهالك المبنى، وقد حدث سقوط أجزاء من الدورين الثالث والرابع مع الاستمرار في مكافحة النيران والسيطرة عليها ولا يوجد خسائر بالأرواح أو المعدات ولم يحدث أي انفجارات، وسيتم حصر الخسائر المادية بمعرفة مصلحة الجمارك فور إطفاء الحريق ومعرفة الاسباب بمعرفة شرطة الميناء والجهات الأمنية.

وقرر المستشار محمد لاشين، المحامى العام الأول لنيابات غرب إسكندرية الكلية، ندب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق بمخزن داخل ميناء الإسكندرية، للوقوف على أسباب نشوب الحريق، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، ومعاينة مكان الحريق وسؤال العاملين بالمخزن.

 

 

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 

 

 

 

 

سيارات الاطفاء
سيارات الاطفاء

 

محافظ الاسكندرية
محافظ الاسكندرية

 

محاولات الاطفاء
محاولات الإطفاء

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع