أخبار عاجلة
مصرع شابين وإصابة ثالث فى حادث مرورى بالشروق -
أخبار النادي الاهلي اليوم الإثنين 14 / 6 / 2021 -

النهار فى رمضان ترفع شعار "التألق فى صمت" .. القناة حققت المعادلة الصعبة وعرضت المحتوى الأفضل بالإمكانيات الأقل.. إشادة نقدية وجماهيرية بـ "ظل الرئيس".. ونجاح ساحق لكوميديا "ريح المدام" على السوشيال الميديا


كتب خالد إبراهيم

بنظرة سريعة على محتوى قناة النهار فى رمضان خلال الأعوام السابقة، سنجد أن خلف هذا المحتوى، إدارة تعرف جيدا، ماذا تريد ومن تخاطب، فالقناة تتميز عن بقية منافسيها بأنها قادرة على تقديم توليفة لجميع الشرائح المجتمعية من المشاهدين، وليس لطبقة بعينها، وهو سر تألق القناة خلال السنوات الماضية.

 

رمضان 2017، ربما يكون هو الموسم الأصعب لقناة النهار، واختبار حقيقى، بعد الصعوبات الاقتصادية التى واجهت سوق القنوات الفضائية خلال الفترة الماضية، ولكن ذكاء الإدارة، جعل هذا الصعب يمر سهلا، بفضل توليفة شديدة البساطة، والتميز فى ذات الوقت .

 

تعرض النهار فى هذا العام 5 مسلسلات، واللافت أن جميع الأعمال، تصنف ضمن أفضل 10 مسلسلات فى رمضان ، فالبداية مع "ظل الرئيس"، وهو العمل الذى يعتبر الحصان الأسود لهذا العام، ويرجع ذلك لجرأة المنتج ريمون مقار، وتحمسه فى تقديم بطولة مطلقة لياسر جلال، وأيضا شجاعة مسئولى النهار، وعلى رأسهم علاء الكحكى، لعرض المسلسل، كما حدث قبل عامين مع النجم طارق لطفى بمسلسل "بعد البداية" .

 ظل الرئيس

ظل الرئيس

 

نجاح "ظل الرئيس"، لم يكن على مستوى الجمهور والسوشيال ميديا فحسب، ولكنه أيضا نال إشادات من النقاد والمتخصصين، وأكدوا على موهبة ياسر جلال، وأحقيته فى تلك البطولة منذ فترة طويلة .

 

أما مسلسل "الحرباية" فجاء مختلفا تماما للنجمة هيفاء وهبى، ورغم الهجوم الذى تعرض له العمل قبل رمضان، وأنه سيكون تقليديا وكلاسيكيا، ويشبه أعمال قدمتها هيفاء من قبل، إلا أن النهار قبلت التحدى، وعرضت المسلسل، وبالفعل كان الرهان فى محله وحقق المسلسل نجاحات كبيرة، وأجمع الكثيرون أن أداء هيفاء مختلف ومتميز، إلى جانب فريق العمل بأكمله .

 الحرباية

الحرباية

 

كذلك تألق النجم هانى سلامة بشدة، فى مسلسل "طاقة نور" ولفت إليه الأنظار  في دور "ليل" القاتل المحترف الذى يجسده ضمن أحداث العمل، ورغم كثافة الأعمال وتميزها، إلا أن طاقة نور فرض نفسه، بفضل سيناريو  حسان دهشان، والإخراج الملفت لرءوف عبد العزيز، وأيضا أداء هانى سلامة المختلف تماما عن جميع الأعمال التى قدمها من قبل، سواء دراميا أو سينمائيا .

 

 طاقة نور

طاقة نور

 

نفس الأمر ينطبق على مسلسل "طاقة القدر" للفنان المتألق حمادة هلال، والذى يقدم تركيبة درامية، ينجذب إليها المشاهد بشكل سريع، والتى تعتمد على رحلة صعود شاب مصرى شهم.

 

 

اللافت أن هذا النجاح قد فاق نجاح مسلسله العام قبل الماضى "ولى العهد" والذى عرض على إحدى القنوات العربية، ولم يلق النجاح المطلوب، ولكنه فى هذا العام، يكتسح اللون الشعبى الذى يفضل الجمهور مشاهدته، لأنه يجد نفسه فيه، وفى نفس الوقت، يلعب حمادة هلال على وتر الرومانسية مع نجمة محبوبة جماهيريا وهى يسرا اللوزى .

 طاقر القدر

طاقر القدر

 

أما مفاجأة هذا العام فى رمضان هو مسلسل "ريح المدام" والذى حققت حلقاته أرقاما "فلكية" للمشاهدة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وكذلك "يوتيوب"، بل إن نجاح المسلسل بدأ مع عرض البرومو الذى حقق في يومين مليون مشاهدة .

 

 ريح المدام

ريح المدام

 

يقدم النجمان أحمد فهمى وأكرم حسنى توليفة كوميدية مختلفة، ابتعدت تماما عن كافة الأعمال الكوميدية التى تقدم، فالكثيرون راهنوا على سقوط أحمد فهمى، بعد انفصاله فنيا عن هشام وشيكو، فضلا عن تقديم الثنائي لعمل مع النجم الكوميدي أحمد مكى، ولكن خابت تلك التكهنات، ونجحت قناة النهار، فى أن يكون معها المسلسل رقم 1 فى الكوميديا هذا العام، فالمسلسل أصبح حديث السوشيال ميديا، أصبحت أشهر الجمل فى المسلسل "كوميكس" على الصفحات الساخرة، بما يؤكد على نجاح المسلسل نجاحا ساحقا، ويمهد الطريق لثنائي كوميدي مميز وهما أحمد فهمى وأكرم حسنى.

 

 ريح المدام

ريح المدام

 

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع