أخبار عاجلة

قطر فى مرمى نيران الرياضة.. "فيفا" يحذر من الشعارات السياسية فى تصفيات المونديال.. مدرب الإمارات يرفض الرد على أسئلة مراسل "بى إن سبورت".. والدوحة تتكتم على أسباب وفاة عامل بريطانى بمنشآت كأس العالم


كتب - مروان عصام

أصبحت قطر فى مرمى "نيران الرياضة".. فى ظل دعمها الدائم للمنظمات الإرهابية، ما دفع العديد من الدول العربية وعلى رأسها مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين إلى قطع علاقاتها الدبلوماسية مع "دويلة تميم".

 

الفيفا يحذر قطر

أصبح الاتحاد القطرى لكرة القدم، مهددًا بالتعرض لعقوبات قاسية من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"،  حال رفع جماهيره لشعارات سياسية فى مواجهة كوريا الجنوبية، المقرر إقامتها غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة الأولى فى التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أنه  حال سماح المنظمون فى ملعب "جاسم بن حمد" للجماهير برفع بعض العبارات السياسية خلال مواجهة كوريا الجنوبية، فإنه ستوقع عقوبات قاسية على الاتحاد القطرى ومنتخب "العنابى".

وأضافت الصحيفة أن المنتخب القطرى بلاعبيه المجنسين يبحثون عن حفظ ماء الوجه فى التصفيات، بعدما واصل فشله فى المباريات السبع الأخيرة، حيث خسر 5 منها وفاز واحدة فقط وتعادل مثلها.

 

مدرب الإمارات يتجاهل أسئلة مراسل "بى إن سبورت"

رفض الأرجنتينى باوزا، المدير الفنى للمنتخب الإماراتى، الإجابة عن أسئلة مراسل قناة "بى إن سبورت" القطرية، على هامش المؤتمر الصحفى المقام حالياً بالعاصمة التايلاندية "بانكوك".

ويلتقى غداً، الثلاثاء، منتخبا تايلاند والإمارات، ضمن منافسات الجولة الثامنة بالمجموعة الثانية، فى التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

وقالت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، إن باوزا المدير الفنى السابق للمنتخب الأرجنتينى، رفض الرد على سؤال مراسل "بى إن سبورت"، وأعلن مقاطعة القناة وكل من يمثلها، الأمر الذى دفع المراسل للانسحاب من المؤتمر.

المؤتمر الصحفي لمدرب الامارات
المؤتمر الصحفي لمدرب الامارات

 

وأضافت الصحيفة، أن المنسق الإعلامى للمنتخب الإماراتى تمسك برفض الاستجابة لأسئلة مراسل "بى إن سبورت"، تنفيذاً لقرار المقاطعة.

 

 

قطر تخفى أدلة وفاة عامل بريطاني بمنشآت مونديال 2022

أثار إخفاء الحكومة القطرية تقديم الإدلة عن وفاة عامل بريطانى فى ملعب ستاد خليفة مطلع العام الحالى، قلق واهتمام الصحف العالمية، لاسيما وأن هذه المرة لم تعد الأولى من نوعها.

وأشارت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، إلى أن الحكومة القطرية رفضت تقديم أى معلومات عن مقتل عامل يدعى زاك كوكس فى موقع عمل ستاد خليفة الدولى مطلع العام الحالي، مشيرة إلى أن عدد العمال الذين يلقون حتفهم سيصل إلى 7 آلاف عامل مع حلول كأس العالم 2022.

وفاة عامل بريطاني في ملعب خليفة
وفاة عامل بريطاني في ملعب خليفة

 

وقالت الصحيفة إن زاك كوكس البالغ من العمر 40 عامًا سقط من منصة عالية أثناء العمل على تجديد ستاد خليفة، أحد الملاعب التى ستحتضن كأس العالم، ولم تقدم الحكومة القطرية لنظيرتها البريطانية أى تفسير لسبب والوفاة.

وواصلت الصحيفة البريطانية أن لجنة المشاريع والإرث القطرية التى تنظم كأس العالم 2022 أكدت بأن التحقيقات ستكتمل فى موعد أقصاه شهر مارس الماضي، والآن بعد 3 أشهر من ذلك الموعد، لم يقدم القطريون أى نتيجة.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع