أخبار عاجلة
تعرف على موعد طرح فيلم "العارف" فى السينمات -
حصاد الرياضة المصرية اليوم 14 / 6 / 2021 -

بالفيديو.. الحصاد الكروى للنصف الأول من رمضان.. الأهلى بطل الدورى.. كوليبالى يهين المصريين.. مقالب رامز جلال تهزم الحضرى وكهربا ومؤمن زكريا.. الزمالك يخطف كاسونجو وأشيامبونج.. وأزارو أهلاوى


كتبت لبنى عبد الله

شهد النصف الأول من شهر رمضان أحداثًا بالجملة فى الوسط الكروى بعضها كان سعيدًا والأخر حزينًا للغاية ولكن إجمالاً كانت حديث الصباح والمساء فى شهر الصيام وخطفت الأنظار من المسلسلات الدرامية التى يشتهر بها الشهر الكريم .

ويصحبكم "اليوم السابع" فى جولة للتعرف على حصاد رمضان الكروى فى السطور التالية:

كوليبالى يتهم الأهلى بالإضطهاد

رغم أن الجميع داخل الأهلى فوجئ بخبر من العيار الثقيل بهروب غامض للإيفوارى سليمانى كوليبالى مهاجم الفريق قبل بداية شهر رمضان بعد غيابه عن التدريب ثم تأكيد من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بأنه تلقى رسالة على هاتفه المحمول من كوليبالى يخطره فيه بالسفر إلى لندن، إلا أن أسرار هروب اللاعب توالت خلال شهر الصيام بعد إعلانه تعرضه للاضطهاد فى القلعة الحمراء وتقديم الأهلى شكوى ضده فى فيفا.

 

الأهلى بطل الدورى

توج النادى الأهلى بلقب الدورى، والـ39 فى تاريخه، والـ11 هذا القرن، مبتعدًا بفارق 27 بطولة عن الزمالك صاحب الـ12 لقبًا، بعد تعادل مع المقاصة بهدفين لكل فريق فى الجولة 30 للدورى

الأهلى يفوز على الوداد المغربى

حقق فريق الأهلي فوزًا غاليًا على حساب منافسه الوداد البيضاوي المغربي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "برج العرب"، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي استطاع أن يستعيد الصدارة  بهدفى مؤمن زكريا وأجاى بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط متساويًا مع زاناكو الزامبي، في المقابل توقف الوداد عند المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ويتذيل القطن ترتيب المجموعة بدون نقاط.

 

الزمالك يتعادل مع اتحاد العاصمة الجزائرى

وفى نفس اليوم تعادل نادي الزمالك مع نادي اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة «1-1»، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

رفع الزمالك رصيده من النقاط إلى 5، في صدارة المجموعة الثانية، فيما رفع اتحاد العاصمة رصيده إلى 4 نقاط، في المركز الثاني.

الزمالك يفوز على الداخلية 4/3

ولعب الزمالك أيضًا محليًا فى النصف الاول من رمضان مع الداخلية وحقق فوزاً مثيراً أربعة أهداف مقابل ثلاثة .

سموحة يتعادل مع الهلال الأبيض

فيما حقق فريق سموحة تعادلًا مخيبًا أمام فريق هلال الأبيض السوداني في المباراة التي جمعت بينهما بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بكأس الكونفدرالية.

تقدم أحمد مكي لسموحة في الدقيقة 39 قبل أن يسجل محمود عزت بالخطأ في مرماه في الدقيقة 67 لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

وبذلك خسر سموحة نقطتين ثمينتين في مشوار المنافسة على حجز إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة، ويبقى في الصدارة برصيد أربع نقاط متساويًا مع هلال الأبيض وكل منهما خاض ثلاث مباريات.

 

جواز صالح جمعة

عقد جواز صالح جمعة
عقد جواز صالح جمعة

 

فيما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك صورة من عقد زواج حديث للاعب النادى الأهلى صالح جمعة فى شهر مايو الماضى من إحدى الفتيات ليستمر اللغط حول اللاعب البعيد عن المشاركة مع الأهلى منذ فترة طويلة .

خناقة عضو مجلس الأهلى

وفى رمضان اشتبك مهند مجدى عضو مجلس الأهلى، مع محمد فاروق عضو الجمعية العمومية بالنادى على هامش الحفل الذى أقامه النادى للاحتفال بأبطال الألعاب الأخرى بفرع النادى بالشيخ زايد.

وقام باقى أعضاء المجلس وأمن النادى بمحاوله الفصل بين الطرفيين فى ظل وصول الأمر للسباب والاعتداء بالأيدى.

وتقدم عضو الأهلى وزوجته هدى عادل متولى بمذكرة رسمية لشيرين شمس المدير التنفيذى للنادى، يشكوان فيها مهند مجدى عضو مجلس الإدارة

الأهلى يتعاقد مع وليد أزارو

نجح النادى الأهلي فى إتمام تعاقده مع المهاجم المغربى وليد أزارو لاعب الدفاع الحسنى الجديدى المغربى، صاحب الـ24 عامًا، بعدما وقع على عقود انضمامه للنادى، مقابل مليون و300 ألف دولار، ليرتدى قميص المارد الأحمر لمدة 4 سنوات.

ولعب أزارو مع فريق الدفاع الحسنى الجديدى منذ عام 2015 حيث خاض مع الفريق 57 مباراة سجل خلالها 24 هدفا، وخاض مباراتين مع المنتخب المغربى و13 مباراة مع المنتخب المغربى الرديف مسجلاً 9 أهداف.

عمرو مرعى ينتقل للنجم الساحلى

وأعلن نادي إنبي انتقال مهاجمه عمرو مرعي إلى نادي النجم الساحلي التونسي، بدءًا من الصيف المقبل ولمدة 4 سنوات.

النجم الساحلي سيدفع 475 ألف دولار، دفعة واحدة، للنادي البترولي، بالإضافة لوجود بند يسمح للنادي بالحصول على 15 بالمئة من عائد بيعه لأي ناد آخر.

 

الزمالك يضم أشيامبونج وكاسونجو

وقع المهاجم الكونغولي كابونجو كاسونجو، مهاجم الاتحاد السكندري، على عقود رسمية للانضمام لصفوف فريق الزمالك، في مقر القلعة البيضاء مع مرتضى منصور، رئيس مجلس الإدارة، بحضور وكلاء أعماله.

واتفق لاعب الاتحاد، على تقاضى 250 ألف دولار، شاملة الضرائب سنويًا فى الزمالك، بعدما كانت رغبة مرتضى الحصول على خدماته بـ200 ألف دولار فقط.

فيما أرسلت إدارة نادي الداخلية الاستغناء الخاص باللاعب بنجامين أشيامبونج إلى نادي الزمالك بعد الاتفاق الذى تم بين مرتضى منصور رئيس النادي واللواء على عودة رئيس الداخلية على الصفقة.

مقالب رامز جلال وراء الانقلاب على كهربا وزكريا والحضرى

وتسببت مقالب رامز جلال فى ضجة بالوسط الكروى خلال شهر رمضان حيث انضم محمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم فريق الزمالك للقائمة السوداء لمرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء بعد قرار الأخير بتغريمه 500 ألف جنيه لظهوره في أحد البرامج مع الفنان رامز جلال بدون إذن مسبق.

فيما قرر جهاز الكرة بالأهلى تغريم مؤمن زكريا صانع ألعاب الفريق 300 ألف جنيه بعد ظهوره فى برنامج رامز تحت الأرض، دون الحصول على إذن من إدارة النادى.

وأحال نادى وادى دجلة عصام الحضري حارس مرمى الفريق ومنتخب مصر، الي التحقيق وذلك عقب ظهوره في برنامج رامز تحت الأرض مع رامز جلال.

وذكرت الصفحة الرسمية لوادى دجلة عبر الحساب الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن مجلس إدارة النادي أحال الحارس الدولي المخضرم للتحقيق نظرا لما بدر منه من تجاوزات.

مصر تخسر من تونس

وأخيراً خسر منتخب مصر من نظيره التونسى بهدف دون رد فى المباراة التى أقيمت فى رادس ضمن المواجهة  الافتتاحية بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

هدف نسور قرطاج سجله ياسين الخنيسى فى الدقيقة 48 من عمر اللقاء، ليقبع الفراعنة فى قاع المجموعة بلا رصيد، بينما تصدر التوانسة المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

وشهدت المباراة أداءً متواضعاً من كافة اللاعبين، سواء على المستوى الدفاعى أو الهجومى، وظهر المنتخب مفككًا ومتباعد الخطوط، وسط سيطرة تونسية طيلة أحداث المباراة.

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع