أخبار عاجلة
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم -
أحمد شوبير يعلن وفاة شقيقه الأصغر "عصام" -
أحمد مكي يُطعم قردا من خلف قفص حديدي "فيديو" -

مكافحة الفساد فى محليات الدقهلية.. سقوط 12 موظفا بتهمة استخراج محررات رسمية مزورة ورخص للبناء المخالف على الأراضى الزارعية.. النيابة تحبسهم 4 أيام.. والموظفون يعترفون على زملاءهم بالديوان

مكافحة الفساد فى محليات الدقهلية.. سقوط 12 موظفا بتهمة استخراج محررات رسمية مزورة ورخص للبناء المخالف على الأراضى الزارعية.. النيابة تحبسهم 4 أيام.. والموظفون يعترفون على زملاءهم بالديوان
مكافحة الفساد فى محليات الدقهلية.. سقوط 12 موظفا بتهمة استخراج محررات رسمية مزورة ورخص للبناء المخالف على الأراضى الزارعية.. النيابة تحبسهم 4 أيام.. والموظفون يعترفون على زملاءهم بالديوان

الدقهلية: شريف الديب ـ محمد حيزة

"لن أترك فاسدا فى موقعه"، قالها الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، فى تصريح لـ"اليوم السابع" عقب الكشف عن  12 موظفًا بإدارة الوحدة  المحلية بمركز تمى الأمديد، بمحافظة الدقهلية، متهمين بوقائع تزوير.

 

تعود تفاصيل الواقعة، لتمكن الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، من القبض على 12 موظفا من الوحدة المحلية لمركز تمى الأمديد والإدارة الزراعية، لاستخراجهم محررات رسمية مزورة مستغلين موقعهم الوظيفى، واستصدار تراخيص للمبانى المخالفة بالأراضى الزراعية.

 

وبإعداد كمين لهم بمعرفة الضباط، ضُبِطَ الموظفون داخل ديوان عام المحافظة، بعد ورود معلومات إلى الأجهزة الأمنية بالدقهلية عن اشتراك 6 موظفين بالإدارة الهندسية فى الوحدة المحلية لمركز تمى الأمديد مع 6 آخرين من موظفى الإدارة الزراعية، بإعداد محررات رسمية مزورة، من أجل التلاعب والحصول على تراخيص للعقارات المخالفة، والتى تم بناؤها على الأراضى الزراعية بالمخالفة.

 

وقامت الأجهزة الأمنية بفحص عدد من الأوراق والملفات تبين تورط كل من "ممدوح. إ" 55 سنة فنى زراعى أول بالوحدة المحلية، و"صلاح. م" 56 سنة فنى زراعى أول بذات الوحدة ، و"سيد. م" 55 سنة فنى زراعى أول، و"أمير. ح" 52 سنة فنى زراعى أول بنفس الوحدة، و"أشرف. م" 55 سنة فنى زراعى ثانى، و"محمود. ج" 56 سنة درجة ثانية فنى شئون هندسية، و"عبد الرحمن. ح" 54 سنة درجة أولى فنى شئون هندسية، و"مصطفى. ح" 53 سنة درجة ثالثة فنى شئون هندسية، و"محمد. د" 57 سنة فنى شئون هندسية درجة أولى، و"جمال. ح" 55 سنة فنى شئون هندسية درجة أولى، و"شعبان. ا" 57 سنة درجة أولى فنى شئون هندسية بوحدة تمى الأمديد.

 

وكشفت التحقيقات استغلال المتهمين موقعهم الوظيفى فى تزوير المستندات والأوراق الحكومية الخاصة باستصدار تراخيص البناء وتوصيل المرافق للمواطنين بسبب ما لديهم موانع قانونية تعوق حصولهم عليها بالطرق الرسمية، وذلك مقابل مبالغ مالية مستخدماً فى ذلك مستندات وأوراق خاليه البيانات "على بياض" تخص جهة عمله ممهورة بخاتم شعار الجمهورية الخاص بجهة عمله، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين بديوان عام المحافظة، وتم تحرير المحضر رقم 1248 إدارى مركز تمى الأمديد، وجار عرض المتهمين على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

وعلى الفور أمر المستشار أيمن عبد الهادى المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية، بحبس 12 موظفا بالإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز تمى الأمديد، وبالإدارة الزراعية التابعة للمركز، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

وردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية بالدقهلية، عن قيام 6 موظفين بالإدارة الهندسية فى الوحدة المحلية لمركز تمى الأمديد، بالاشتراك مع 6 آخرين من موظفى الإدارة الزراعية، بإعداد محررات رسمية مزورة، من أجل التلاعب والحصول على تراخيص للعقارات المخالفة، والتى تم بناؤها على الأراضى الزراعية بالمخالفة.

 

فيما اتخذت الوحدة المحلية، بمركز  تمى الأمديد، إجراءات صارمة ضد الموظفين المخالفين، حيث تم إيقافهما عن العمل، وإحالتهما للنيابة العامة، مع صرف نصف الأجر، لحين إنتهاء التحقيقات.

 

واستغل الموظفون هذه العهد الرسمية، لتسهيل المخالفات، بمركز تمى الأمديد، حيث تم البناء على الأراضى الزراعية، بأوراق رسمية، مما منع هدمها، وأوهم الجهات أن هناك تصاريح رسمية بالبناء عليها، وأن هذه التصاريح مثبته بالسجلات.

 

وقال الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، إن الفساد سرطان يأكل فى مفاصيل الدولة، ونحن مهمتنا أن نحارب هذا السرطان، ونكشف خلايا وبؤر الفساد فى شتى المجالات، ولن نترك فاسدا واحد، وسنضرب بيد من حديد على يد الفاسدين، وكل من تسول له نفسه اللعب بمقدرات الدولة، والتعدى على أملاك الشعب، وما تم مع الموظفين المذكورين، كانت ضربة موجعة للفاسدين، وأمرت بعمل إجتماعات وتشكيل لجان لمتابعة الأمر فى كافة الوحدات المحلية بالمراكز 19 من مراكز المحافظة، وسوف ألاحق الفساد أولا بأول، وستقوم المحافظة باتخاذ كافة إجراءاتها القانونية من أجل القضاء على الفساد والمفسدين.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع