أخبار عاجلة

بالصور.. بعد الكشف عن الإكس بوكس الجديد.. رحلة تطور أجهزة ألعاب مايكروسوفت الأشهر فى العالم من 2001 حتى 2017.. بيع 24 مليون نسخة من الإصدار الأول.. وXbox One طفرة كبيرة للشركة.. وOne X الإصدار الأحدث


كتب مؤنس حواس

كشفت شركة مايكروسوفت اليوم عن جهازها الجديد Xbox One X الذىيعد أحدث إصداراتها، والذىى أتى بعد مرور 16 عاما عن إطلاق أول جهاز فى 2001 لمنافسة أجهزة بلايستيشن وغيرها من المنصات المنافسة، وقد تمكنت مايكروسوفت حينها بتحقيق مكاسب كبيرة خاصة مع المزايا المتعددة التى يوفرها الجهاز والتى استطاع فيها التفوق على الأجهزة المنافسة، وفيما يلى نرصد أبرز إصدارات شركة مايكروسوفت من جهاز Xbox :

 

جهاز Xbox:

يعد هو أول إصدار من أجهزة إكس بوكس، وقد أطلقته مايكروسوفت فى الربع الأول من 2001، وجاء كمنافس للعديد من الأجهزة الأخرى بما فى ذلك بلاى ستيشن 2 وجيم كوب، وقد تمكنت مايكروسوفت من بيع أكثر من 24 مليون وحدة من الجهاز، وكان يمتلك معالج بنتيوم 3، وذاكرة وصول عشوائى 64 جيجا بايت، ومثل إنطلاقة قوية لها فىهذا المجال.

xbox

 

جهاز Xbox 360:

هو الإصدار الثانىمن أنظمة ألعاب مايكروسوفت، وقد تم طرحه فىنوفمبر من عام 2005 فى العديد من الأسواق، وجرى تطويره بالتعاون بين كل من IBM وATI وSiS، وجاء لمنافسة جهاز بلاى ستيشن 3 ونينتندو ويى، ويعتمد على شبكة XBOX Live التى تسمح للاعبين بالتنافس على الشبكة "اللعب الجماعى"، كما تتيح تحميل بعض المحتويات مثل ألعاب الأركيد، وبرامج التليفزيون والأفلام وغيرها من خلال الشبكة.

Xbox-360

 

 

جهاز XBOX 360 S:

فيما تم الكشف عن هذا الإصدار خلال معرض E3 فى عام 2010، ويعتبر أصغر  وأنحف من الجهاز السابق بنسبة 15% وأقل إزعاجا من السابق، ويمتلك ذاكرة داخلية بسعة 250 جيجا بايت يمكن تغييره، كما يحتوى على wi-fi، وزر لإخراج CD يعمل باللمس، ويحتوى على 5 منافذUSB، ويدعم جهاز كنيكت.

XBOX 360 S

 

جهاز Xbox 360 Arcade :

بينما أطلقت مايكروسوفت هذا الإصدار فىعام 2007، وهو يمتلك وسادة تحكم لاسلكية، بالإضافة إلى بطاقة ذاكرة 256 ميجا بايت، بالإضافة إلى كابل AV عادى، وكان من الأجهزة المميزة للغاية التى لاقت إعجابا من الجمهور.

Xbox 360 Arcade

 

جهاز Xbox 360 pro:

تأتىهذه النسخة باللون الأبيض، وتوفر أيضا وسادة تحكم لاسلكية، كما أنه يمتلك قرص صلب 60 جيجا بايت، وكابل AV للتلفزيون العادى والـ HD، بالإضافة إلى كابل للشبكة وسماعة.

Xbox 360 pro

 

جهاز Xbox 360 Elite:

يأتىهذا الإصدار باللون الأسود، وقد تم إطلاقه فىعام 2007، وهو يوفر وحدة تحكم لاسلكية، إضافة إلى قرص صلب 120 جيجا بايت، بالإضافة كابلAV للتليفزيون العادى والـHD، وكابل للشبكة، وسماعة، وكابلHDMI.

xbox
 

جهاز Xbox 360 E:

تم إطلاقه فى2003 هو أخر إصدارات أجهزة Xbox 360، وجاء باللون الأسود، ويمتلك أيضا وسادة تحكم لاسلكية، بالإضافة إلى قرص صلب 250 أو 4 جيجابايت، وكابل AV للتليفزيون العادى، وسماعة.

Xbox 360 E

 

جهاز Xbox One:

يعد الجيل الثامن من أنظمة ألعاب الفيديو، وقد تم الإعلان عنه فى21 مايو 2013، ويوفر العديد من الألعاب المميزة والرائعة التى يمكن بسهولة ممارستها، وهو يمتلك معالج ثمانى النواة وذاكرة وصول عشوائى 8 جيجا بايت و500 جيجا قرص صلب غير قابل للاستبدال.

Xbox-One

 

جهاز Xbox One S

كشفت عنه الشركة فىيونيو 2016، ويعتبر النسخة الأصغر من سلسة الأجهزة، ويأتى باللون الأبيض، حيث يأتى بحجم أصغر 40 بالمائة من النسخة الأصلية من Xbox One ، وهو يدعم فيديو 4K Urtla عالى الدقة، بخلاف منفذ USB تم نقله لمقدم الجهاز لسهولة الوصول إليه، ويمتلك ذراع التحكم باللون الأبيض أيضا والمزود بخاصية البلوتوث و هذا ما يتيح للمستخدمين استعمال ذراع التحكم على اجهزة الكمبيوتر أيضا مع نظام تشغيل ويندوز 10.

Xbox One S

 

جهاز Xbox One X

كما كشفت شركة مايكروسوفت اليوم خلال مؤتمرها بمعرض الألعاب الشهير E3 2017 عن الجيل الجديد من جهاز الألعاب والذىيعرف بـ Xbox One X، وهو يأتى مع عدد كبير من المزايا والمواصفات المهمة، مثل قدرات رسوميات "6 تيرافلوب"، ومعالج رسوميات بتردد 1172 ميجاهرتز من تطوير AMD.

Xbox One X

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع