طفرات ونجاحات للمتحدة للخدمات الإعلامية.. خبراء وأساتذة إعلام يشيدون بدور الشركة وقنواتها وصحفها.. ويؤكدون ساهمت فى بناء وعى المواطن المصرى.. محمود علم الدين: أصبحت ركنا رئيسيا من مقومات المنظومة الإعلامية

طفرات ونجاحات للمتحدة للخدمات الإعلامية.. خبراء وأساتذة إعلام يشيدون بدور الشركة وقنواتها وصحفها.. ويؤكدون ساهمت فى بناء وعى المواطن المصرى.. محمود علم الدين: أصبحت ركنا رئيسيا من مقومات المنظومة الإعلامية
طفرات ونجاحات للمتحدة للخدمات الإعلامية.. خبراء وأساتذة إعلام يشيدون بدور الشركة وقنواتها وصحفها.. ويؤكدون ساهمت فى بناء وعى المواطن المصرى.. محمود علم الدين: أصبحت ركنا رئيسيا من مقومات المنظومة الإعلامية

طفرات ونجاحات كثيرة حققتها مجموعة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية طوال الفترة الماضية، وبشكل مستمر، من خلال التنوع الكبير فى المحتوى الإعلامى الذى يقدم عبر مجموعة قنواتها وصحفها ومواقعها الإخبارية، وذلك من أجل المواطن المصرى، ومساندة الدولة المصرية فيما تقوم به من إنجازات كبرى على الأرض وفى مختلف المجالات، وهو ما أكد عليه عدد من أساتذة وخبراء الإعلام الذين أشادوا بالدور الهائل الذى تقوم به الشركة المتحدة، للرد على الأكاذيب التى يبثها إعلام الشر من الخارج، إضافة إلى تنوعها فيما تقدمه من إعلام مهنى وقوى قادر على التنوع لتلبية ما يطلبه المواطن المصرى، ودورها فى نشر التوعية من أى مخاطر تواجه الدولة المصرية.

 

الدكتورة ليلى عبد المجيد، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة الأسبق، قالت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ما يحدث فى الإعلام المصرى من تطور كبير، يعود ذلك لجهود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لانها تعطى أمثلة رائعة فى العمل الإعلامى المهنى، والقادر على مواجهة أى أزمات أو المساس بالدولة المصرية من خلال الشائعات والأكاذيب التى يطلقها إعلام جماعات الشر من الخارج.

 

وأضافت عميد إعلام القاهرة السابق، أن التنوع فى المحتوى الذى تقدمه شاشات المتحدة وصحفها، أكد ذلك بأن مصر تمتلك كتلة إعلامية قوية، إضافة إلى دورها الكبير والمستمر فى نشر التوعية بالمخاطر التى تحاك بالدولة المصرية، ويظهر ذلك فى ما تقدمه عبر قنواتها المختلفة، فكل هذه الأمور ساعدت على وجود إعلام متنوع ومختلف عن ما كانت مصر فيه بالسابق.

 

وتابعت، أن الشركة المتحدة دشنت العديد من القنوات التى تقدم محتوى إعلامى محترف، ونوعى ما بين الأخبار مثل شاشة إكسترا نيوز، والقنوات العامة مثل الحياة وأون ودى أم سى وغيرها، بالإضافة إلى مواقعها الإخبارية والتطبيقات الحديثة التى تواكب العصر الحالى، وتواجدها المستمر عبر مواقع التواصل الاجتماعى كل هذا التطور والتنوع ساعد على بناء إعلام محترف فى مصر، إضافة إلى دورها المستمر والمجتمعى لمساندة الدولة المصرية فيما تقدمه من إظهار للحقائق والحصول على المعلومات الدقيقة من مصادرها الرسمية لدحض كل الأكاذيب والشائعات.

 

من جانبها قال الدكتور محمود علم الدين، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إننا أمام طفرة إعلامية قوية فى مصر، وتغير حقيقى فى المحتوى الذى يقدم للمواطن المصرى، بل ونجحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى الوصول لكل منزل بمصر، بل وأصبحت الشركة المتحدة ركن رئيسى فى منظومة العمل الإعلامى، وهذا هو الدور الرئيسى للإعلام فى توعية المواطنين وإيصال الحقائق له من خلال الإعلام، وتأثيرها الكبير ظهر فى تلك الفترة، فأصبح المواطن حاليا متابع بشكل كبير كل ما يقدم له من قنوات ومواقع تتقل له الحدث والحقيقة بعكس قنوات إخوانية تبث الأكاذيب والفبركة لاستهداف بلاده.

 

وأضاف أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة لليوم السابع، أن التعدد والتنوع الموجود فى الإعلام المصرى ساعد بشكل كبير على التأثير والوصول لكل المواطنين فى كل محافظات مصر، بالإضافة إلى الدور الفعال خارجيا، وكل ذلك ظهر خلال الفترة الماضية، موضحا أن ما تقوم به الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية هو تقديم وجبة إعلامية متكاملة من اخبار لترفيه لمجتمع لدين لغيره من ما يطلبه المواطن، كل هذا ساعد على بناء وعى الإنسان المصري. 

 

وتابع أن وجود هذا التنوع فى الإعلام ساهم بشكل كبير على عامل التأثير لدى المواطنين، لما يتم تقديمه عبر تلك الشاشات والمواقع الإخبارية والصحف، مؤكدا أنه لابد من الاستمرار وتكثيف العمل التوعوى لدى المواطن خلال الفترة الحالية، وخاصة فى ظل أزمة كورونا العالمية.

 

وفى نفس السياق أكد نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، أن الشركة المتحدة قدمت الكثير من الخدمات الإعلامية المميزة التى ساهمت فى تنوع ووجود إعلام فعال فى المصر، بل وإعلام مؤثر وقوى فى تلك الفترة التى تواجه فيها الدولة المصرية الكثير من الأزمات سواء مواجهة أكاذيب الجماعات الإرهابية أو مواجهة خطر كورونا العالمى، كل هذه الامور ظهر امام الجميع من الرأى العام فى وجود إعلام قوى ينشر التوعية للمواطنين بشكل مستمر.

 

وأضاف أمين سر لجنة الإعلام بالبرلمان لـ"اليوم السابع"، أوجه التحية لكل القائمين على الشركة المتحدة لما تبذله من دور قوى فى تنوع المحتوى الإعلامى المؤثر، ودورها فى مساندة الدولة المصرية بنشر التوعية فى كل الأوقات من خلال قنواتها المختلفة وصحفها ومواقعها الإخبارية، بل وأطالبهم بالاستمرارية فى التوعية ونشرها كما عاهدناهم فى ذلك، من أجل مواجهة أى مخاطر تواجه بلادنا.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع