أخبار عاجلة

أشهر من قرأ سورة يوسف.. الشيخ السيد سعيد يروى لـ"اليوم السابع" كواليس توجيه الرئيس السيسي بعلاجه فى معهد ناصر.. ويؤكد:"الرئيس الإنسان أب للصغير والكبير ينظر لأهل القرآن"..وهذه رسالتى لشباب المقرئين.. فيديو وصور

فى منتصف التسعينيات كان حديث المصريين بشكل عام والعاشقين للاستماع لقراء القرآن الكريم بشكل خاص، شريط كاسيت لتلاوة من سورة يوسف للقارئ الشيخ السيد سعيد، والذى حقق مبيعات كثيرة فى ذلك الوقت، يرى البعض أنه السبب الحقيقى وراء شهرة الشيخ السيد سعيد أو سلطان القراء كما يطلق عليه البعض، الذى اعتزل تلاوة القرآن الكريم مؤخرًا وتحديد قبل نحو 4 سنوات بسبب مرضه الشديد.

 

 

الشيخ السيد سعيد
الشيخ السيد سعيد

 

قبل أيام أكد الشيخ السيد سعيد ونقابة قراء القرآن الكريم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بنقل الشيخ إلى مستشفى معهد ناصر لتلاقى العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية شاملة للاطمئنان على صحته.

 

الشيخ السيد سعيد
الشيخ السيد سعيد

 

"الرئيس الإنسان .. أب للصغير والكبير.. ينظر لأهل القرآن".. بهذه الكلمات بدأ الشيخ السيد سعيد، حواره لـ "اليوم السابع" من داخل معهد ناصر أثناء تلقيه العلاج بعد توجيه الرئيس السيسى بعلاجه، حيث أكد أنه تعرض لوعكة صحية وبدأ فى تلقى العلاج منذ حوالى 6 سنوات، ويجرى غسيل كلى منذ 4 سنوات، إلى أن فوجئ بمدير أعماله "عمرو الشامى"، يخبره بأن الرئاسة هاتفته وأخربته بأن الرئيس يريد تكريمه، قائلاً: "تعجبت كثيرًا لأن الرئيس السيسى أعانه الله وزاده لا يملك وقت واحنا 100مليون نسمة ويفكر بى ولا أعلم من أبلغه بحالتى الصحية".

 

ويستطرد الشيخ السيد سعيد: "على الفور وافقت وكنت فى قمة السعادة أن الرئيس الإنسان أب الصغير والكبير ينظر لأهل القرآن وسعدت جدا وحضرت إلى المعهد وعميد المعهد وجميع العاملين.. كبيرا وصغيرا وممرضين وممرضات وأطباء قائمين على رعايتى ولم يتركوا شيئًا احتاجه".

 

الشيخ السيد سعيد يتحدث لمحرر اليوم السابع
الشيخ السيد سعيد يتحدث لمحرر اليوم السابع

 

ووجه الشيخ السيد سعيد رسالة إلى الرئيس السيسى قائلا: "سير على بركة الله والله معك وناصرك وأنت منصور ومكتوب على جبهتك إن تنصروا الله ينصركم".

 

وعن سبب شهرته الواسعة محليا وعالميا قال الشيخ السيد سعيد:"إن لجنة الاستماع للقراء كان بها الشيخ محمود حافظ برانق رحمة الله عليه جلس معى ليستمع وكنت أتمنى أن أسجل سورة يوسف بطريقتى الخاصة وراجعت معه وسألته هل يوجد أخطاء وأكد عدم وجود أى أخطاء، فطلبت منه أن أسجل بطريقتى الخاصة وسجلته وكانت سبب الشهرة والشريط حقق نجاح كبيرًا وهو سبب الشهرة العالمية وهناك شرائط أخرى نجحت أيضًا".

 

وكشف الشيخ السيد سعيد، أن أول أجر حصل عليه كان 25 قرشًا وذلك فى فترة الخمسينات، وظل هكذا إلى زاد أجره إلى 50 قرشًا، لافتا إلى أنه سافر لتلاوة القرآن الكريم فى عدد من دول العالم يذكر منها 11 عاما متتالية فى دولة الإمارات وكذلك لبنان وإيران والسعودية وجنوب أفريقيا وعمان وباكستان وغيرها".

 

سلطان القراء الشيخ السيد سعيد
سلطان القراء الشيخ السيد سعيد

 

وعن مغالاة بعض قراء القرآن الكريم فى الأجور أكد الشيخ السيد سعيد، أنه لم يشترط فى حياته الحصول على أجر معين حتى توقفه عن تلاوة القرآن الكريم منذ 4 سنوات بسبب المرض، مؤكدًا محاولته العودة لتلاوة القرآن الكريم مرة أخرى ولكنه لم يستطع بسبب صعوبة التنفس.

 

وتابع الشيخ السيد سعيد: "حفظت القرآن الكريم وعمرى 7 سنوات ومنذ بدأت التلاوة لم أحصل على أجر فى بادئ الأمر، وحتى بعدما بدأت أحصل على أجر لم أشترط يوما أجرا بعينه ليس مثل قراء القرآن الكريم فى الفترة الحالية الذين يتلون القرآن للحصول على المال وهم يقولون نغم وليست تلاوة، قائلاً: "أقول قولى هذا لوجه لله ولا أخشى أحد"، ووجه الشيخ السيد سعيد رسالة لشباب قراء القرآن الكريم قائلاً: "اتقوا الله فإذا اتقيتم الله سيكون معكم ولا تتبعوا أهوائكم".

 

الشيخ السيد سعيد يتلقى العلاج بمعهد ناصر
الشيخ السيد سعيد يتلقى العلاج بمعهد ناصر

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع