أخبار عاجلة

هدد بحرقها.. تفاصيل واقعة تعذيب أب لرضيعة في الدقهلية

هدد بحرقها.. تفاصيل واقعة تعذيب أب لرضيعة في الدقهلية
هدد بحرقها.. تفاصيل واقعة تعذيب أب لرضيعة في الدقهلية
تجرد من العاطفة والإنسانية، تحول لوحش كبير، ذلك الأب الذي حمل طفلته الرضيعة، ووضعها على الأرض بالطريق، وتجريدها من ملابسها مهددًا بحرقها، لتتحول الواقعة البشعة للنائب العام.

ويرصد "الفجر"، تفاصيل واقعة تعذيب أب لطفلته الرضيعة في الدقهلية.

تعذيب أب لطفلته:
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر أب يقوم بحمل طفلته الرضيعة، ووضعها على الأرض بالطريق، وتجريدها من ملابسها مهددًا بحرقها.

وظهر في مقطع الفيديو الأب وهو يتشاجر مع الجيران الذين يحاولون منعه من تعرية ابنته، إلا أن الجيران نجحوا في إنقاذ الطفلة.

إحالة الواقعة للنائب العام:
وفور رصد الواقعة، أكدت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وإحالتها لمكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام.

وأضافت سحر السنباطي، أنه بمتابعة الواقعة والتحري عنها تم التواصل مع والدة الطفلة لتقديم الدعم اللازم، والتى أفادت أن الطفلة لم تبلغ  العامين، وأن والدها قام بهذا الفعل نتيجة لنشوب خلافات أسرية بينهما، وأنه ممتنع عن قيد الطفلة بسجلات المواليد واستخراج أواق ثبوتية لها.

وأوضحت السنباطي، أن هذه الواقعة تشكل تعريض الطفلة للخطر وتهديد حياتها وسلامتها وأمنها، كما تتضمن واقعة هتك عرض للطفلة بتجريدها من ملابسها  بالطريق العام، طبقًا للمادة 268 من قانون العقوبات،  فضلا عن ما قد تشكله من جريمة شروع في قتل حال ثبوت قيامه بمحاولة إشعال النيران بها.

ضبط الأب:
وألقت قوات الأمن، القبض على زوجها بعد تداول فيديو تعذيبه لطفلته وتعريتها وسط الشارع، ومحاولته حرقها.

استدعاء أم الطفلة:
واستدعى مركز شرطة نبروه بمحافظة الدقهلية، أمال.ا، والدة الطفلة الرضيعة ضحية التعذيب على يد والدها، للاستماع إلى أقوالها، ومعرفة تفاصيل الحادث.

وأكدت أم الطفلة، بأن زوجها اعتاد التعدى عليها بالضرب بشكل يومي دون أى أسباب، رغم أنها تنفذ كل ما يطلبه، فأصبح الاستمرار معه، مستحيل، وعدت إلى منزل والدى مرة أخرى، وتركت منزل الزوجية، ورفعت دعوى قضائية للطلاق منه للضرر، وخلال تلك الفترة لم يسجل طفلته حتى الآن، وتدخل عدد من كبار القرية، وذلك لتسجيل الطفلة ودفع مصاريفها في العلاج.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر