بعد أسبوعين فى مهمة وطنية.. شمس الدورى تشرق مجددًا.. الأهلى حسم معركة البطل.. الزمالك غيب عن دورى الأبطال ويبحث إفساد فرحة الحمر باللقب.. المقاصة الوصيف..والشرقية والداخلية والتعدين يقضون آخر أيامهم تحت الأضواء


كتب سليمان النقر

تعود الحياة رويدًا رويدًا للدورى بعد توقف دام أسبوعين نظرًا لمشاركة المنتخب الوطنى في مباراته أمام تونس بافتتاح التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، حيث تنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة الحادية والثلاثين من عمر مسابقة الدورى العام.

وتستأنف مباريات الدورى بعد حسمه من جانب الأهلى الذى توج باللقب بعد تصدر المسابقة برصيد 76 نقطة بفارق 12 نقطة عن المقاصة الوصيف، وبفارق 19 نقطة عن الزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 57 نقطة، حيث نجح الأحمر فى التتويج الرسمى باللقب بعد تعادله مع المقاصة بهدفين لكل فريق فى المباراة التى جمعتهما بالجولة الثلاثين من عمر المسابقة.

79015-الاهلى-يحتفل-بدرع-الدورى-(1)
79015-الاهلى-يحتفل-بدرع-الدورى 

 

المقاصة حقق إنجازًا بعدما نجح في تقديم أفضل عروضه منذ الصعود إلى الدورى الممتاز عام 2010 ونجح فى احتلال المركز الثانى برصيد 64 نقطة متفوقًا على عدد كبير من أندية الدورى الممتاز بفارق 7 نقاط عن الزمالك الذى يخلفه ثالثًا وبفارق 10 نقاط عن المصرى صاحب المركز الرابع.

المقاصة
المقاصة

 

وعلى الرغم من حسم المسابقة، إلا أن الزمالك يتمسك ببصيص الأمل فى المنافسة لاحتلال المركز الثانى على أمل تعثر الفريق الفيومى في المباريات المتبقية من عمر المسابقة للمشاركة بدورى الأبطال فى الموسم المقبل، وإن كانت فرصه ضعيفة للغاية حيث اقترب الأبيض بشدة من الغياب عن المشاركة فى دورى الأبطال الأفريقي.

الزمالك
الزمالك

 

ويبحث الزمالك إفساد فرحة الأهلى فى التتويج بالدورى عن طريق الفوز على الحمر خلال المباراة التي ستجمعهما في ختام المسابقة، لاسيما أن الفريق الأبيض خرج من الموسم الحالى بخفى حنين ولا يتبقى له سوى المنافسة على لقب كأس مصر.

وفى المذيلة يعاني الثلاثى الشرقية والنصر للتعدين والداخلية من شبح الهبوط الذى اقترب بشدة ولا يتبقى على حسمه سوى مباريات قليلة، حيث يقضى الثلاثى آخر أيامهم تحت الأضواء والشهرة وقبل العودة إلى دورى المظاليم.

فريق الشرقية
فريق الشرقية

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع