أخبار عاجلة
تعرف على أسعار اللحوم الحمراء اليوم الخميس -

بالصور.. الداخلية ترفع شعار "الشرطة فى خدمة الصائمين".. توزيع 100 ألف كرتونة بالمجان.. واستقبال البسطاء بأندية الشرطة لإفطارهم.. رئيس حقوق الإنسان: نسعى لتوطيد العلاقة مع الشعب وهدفنا تخفيف العبء عن المواطن


كتب محمود عبد الراضى

قادت وزارة الداخلية عدة مبادرات إنسانية، تهدف لحماية البسطاء من المواطنين، وتوفير قوتهم خلال شهر رمضان، إيماناً من الوزارة بأن دورها لا ينحصر في ضبط الخارجين عن القانون، وإنما مد يد العون للمحتاجين، خاصة أن رسالة الأمن لا يمكن بحال من الأحوال تحقيقها بمعزل عن احترام كامل لحقوق الإنسان.

ووزعت وزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة مديريات الأمن نحو 100 ألف كرتونة مواد غذائية على المواطنين، والتي تحتوي على كافة السلع الغذائية الأساسية مثل "الأرز،والمكرونة، والسكر، والزيت، والسمنة، والشاي، وياميش رمضان، والفول" والتي تم تجهيزها بواسطة منظومة أمان التابعة لوزارة الداخلية، ونقلها عبر 134 سيارة لكافة مديريات الأمن التي وزعتها على المناطق المحرومة والأكثر احتياجاً لسد حاجة المواطنين.

وأكد مدراء الأمن لدى توزيعهم الكراتين المجانية على المواطنين، أن الوزارة تتخذ كل الإجراءات الخاصة التى من شأنها تخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال العمل على توفير احتياجاتهم من السلع الأساسية، والتى تتزامن مع الإجراءات الرقابية لأجهزة الوزارة لمواجهة الممارسات الاحتكارية وضبط المتلاعبين بالسلع المدعومة باختلاف أنواعها.

ولم تكتفي وزارة الداخلية بهذا التحرك لمساعدة البسطاء، وإنما أقامت موائد افطار في كافة المحافظات، واستقبلت الالاف من المواطنين لتقديم وجبات الإفطار لهم.

وقال مدراء الأمن، إن فكرة إقامة موائد إفطار جاءت فى إطار سياسة الوزارة الهادفة فى أحد محاورها إلى الاهتمام بالتواصل مع المواطنين ومشاركتهم الاحتفال بمختلف المناسبات لما لذلك من مردود إيجابى على العمل الأمنى.

ولم تغفل وزارة الداخلية، أسر شهداء الشرطة، الذين قدموا أرواحهم من أجل هذا الوطن، فأقامت الوزارة موائد افطار بكافة المحافظات في أندية الشرطة لأسر الشهداء بحضور مديرو الأمن وعدد من الضباط والأفراد.

وقدمت القيادات الأمنية التهنئة لأسر الشهداء بمناسبة شهر رمضان المعظم، الأمر الذى أكد روح الانتماء والولاء وارتباط وزارة الداخلية بأبنائها وأسر شهدائها الأبرار الذين ضربوا أروع الأمثلة فى الفداء والتضحية من أجل وطنهم.

وأوضح مدراء الأمن، أن ذلك جاء ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى توفير كل أوجه الرعاية لأسر أبنائها الأبطال من الشهداء والمصابين تقديراً لما قدموه من تضحيات للحفاظ على أمن الوطن والمواطنين، ومشاركتهم الاحتفال بمختلف المناسبات.

وبدوره، قال اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية رئيس قطاع حقوق الإنسان، إن الوزارة تهدف إلى التواصل المجتمعي من خلال إقامة حفلات الإفطار لأسر الشهداء، للتأكيد على أن الوطن لن ينسى أبناءه المخلصين الذين دافعوا عنه.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة أقامت حفلات إفطار بكافة مديريات الأمن للمواطنين، في إطار حرصها على توطيد العلاقة مع المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم، بناءً على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، الذي يشرف على هذه المبادرات الإنسانية بنفسه ويعطيها أهمية قصوى.

وأردف رئيس حقوق الإنسان بالداخلية، تم توزيع كميات كبيرة من كراتين رمضان المجانية على المواطنين بالمحافظات، خاصة بالمناطق الأكثر احتياجاً والقرى والنجوع، حتى نخفف العبء عن كاهل البسطاء من المواطنين خلال هذا الشهر الكريم.

 

البسطاء يتناولون الإفطار فى أندية الشرطة
البسطاء يتناولون الإفطار فى أندية الشرطة

 

القوات تضايف البسطاء
القوات تضايف البسطاء

 

اللواء محمد يوسف يتحدث للزميل محمود عبد الراضى
اللواء محمد يوسف يتحدث للزميل محمود عبد الراضى

 

سيدة تتسلم الكرتونة
سيدة تتسلم الكرتونة

 

قيادات الشرطة تشرف على إفطار الصائمين
قيادات الشرطة تشرف على إفطار الصائمين

 

مواطن تسلم كرتونة رمضان
مواطن تسلم كرتونة رمضان

 

وجبات الإفطار تنتظر الصائمين
وجبات الإفطار تنتظر الصائمين

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع