العالم هذا المساء.. انطلاق فعاليات مهرجان السيارات الكلاسيكية بشوارع الإمارات.. السعودية تفتتح أول صالة عرض سينمائى من داخل السيارات فى الرياض.. ولقطات رائعة لراعى بأستراليا يربى أكثر من 2200 حيوان.. صور

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية مساء اليوم الأربعاء، جاء على رأسها، انطلاق فعاليات مهرجان السيارات الكلاسيكية  بشوارع الإمارات، وافتتاح المملكة العربية السعودية أول صالة عرض سينمائي لمشاهدة الأفلام من داخل السيارات في الرياض، وإلى التفاصيل.. 

مهرجان السيارات الكلاسيكية يزين شوارع الإمارات

 

انطلقت فعاليات مهرجان السيارات الكلاسيكية  بشوارع الإمارات  بالتزامن مع حملة أجمل شتاء في العالم، حيث ينظم المهرجان مسيرة أيام العطلات من كل  أسبوع كواجهة من أبرز وجهات السياحية والترفيهية.

 

وينطلق المهرجان الذي يشهد عرض أكثر من 50 سيارة كلاسيكية، من شاطئ خورفكان، ليطوف بعد ذلك مختلف مناطق إمارة الشارقة ثم يصل إلى نزل البداير في 19 فبراير المقبل على أن تكون محطته الثالثة فندق «ذا تشيدي البيت» في 26 مارس المقبل، ليختتم جولته في جزيرة العلم 2 أبريل المقبل، حيث يفتح المعرض أبوابه للجمهور مجاناً بين الساعة 1:00 و6:00 مساءً.

 

ويوفر المهرجان لهواة جمع السيارات الكلاسيكية وعشاقها منصةً للالتقاء والتواصل وتبادل التجارب، حيث سيعرض سيارات قديمة يعود تاريخ إنتاجها إلى أوائل القرن العشرين، كما يتيح الفرصة للزوار للاستمتاع بوجهات وما توفره من مناطق ألعاب ومرافق وفعاليات ترفيهية تناسب جميع أفراد العائلة. وأكدت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير التزامها في فعاليات المهرجان جميع الإجراءات الاحترازية ولوائح الصحة والسلامة المتبعة في الدولة للحد من انتشار جائحة كورونا.

 

 

السيارات القديمة فى الإمارات (1)

سيارات كلاسيكة قديمة

 

السيارات القديمة فى الإمارات (2)\

جولة السيارات الكلاسيكية فى إماراة الشارقة

 

السيارات القديمة فى الإمارات (3)

عرض كلاسيكى لمهرجان السيارات 

 

 

السيارات القديمة فى الإمارات (5)

السيارات تتزين بلافتة عام التسامح

 

السيارات القديمة فى الإمارات (6)

المواطنون يحتفلون بمهرجات السيارات الكلاسيكية

 

السيارات القديمة فى الإمارات (7)

سيارات من طراز فريد

 

السيارات القديمة فى الإمارات (8)

المواطنون يجتمعون على هامش مهرجان السيارات الكلاسيكية

 

السيارات القديمة فى الإمارات (9)

عروض مذهلة للسيارات الكلاسيكية

 

السيارات القديمة فى الإمارات (10)

أسطول من السيارات الكلاسيكية يطوف شوارع الإمارات

 

السيارات القديمة فى الإمارات (11)

سيارات كلاسيكية نادرة

 

جد ولعب وصداقة بين حارس الحديقة والحيوانات فى استراليا

لاقت صفحة تشاد ستابلز، العضو المنتدب لمنتزه Featherdale Sydney Wildlife Park ومنتزه Mogo Wildlife Park في أستراليا  والمسؤول عن أكثر من 2200 حيوان بما في ذلك أكثر من 30 نوعًا نادرًا ومعرضًا للانقراض  إقبالا كثيفا من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعى وذلك، بفضل صوره التي توثق الحياة في حدائق الحياة البرية ، أصبح لديه الآن أكثر من 217000 متابع على Instagram وذلك حسبما نشرت صحيفة الديلى ميل البريطانية صورا توثفق علاقة تشاد بحيوانات الحديقة

يعد حساب حارس الحديقة ضجة كبيرة في إنستجرام بسبب سيل صوره الرائعة والمرحة للمخلوقات التي تحت رعايته وينشر Zookeeper Chad Staples تدفقًا ثابتًا من الصور ومقاطع الفيديو الرائعة والمضحكة على حسابه للحيوانات التي يعتني بها ، من حيوانات الكوالا اللطيفة والزرافات المحبوبة إلى وحيد القرن المهيب والأسود الفكية. 

 

وقد شهد ارتفاع أعداد متابعيه على Instagram  من 62،900 في أبريل 2020 إلى أكثر من 217،000 اليوم، وبدأ حسابه على Instagram ، الذي يسرد حياته العملية اليومية ، كوسيلة لتثقيف الناس حول حدائق الحياة البرية ، ولإظهار الشخصيات المتميزة للحيوانات.

قال تشاد إنه ليس لديه روتين يومي - يتشكل يومه من خلال احتياجات الحيوانات التي يعتني بها ، حيث يقوم هو وفريقه بفحص كل واحدة كل يوم. في الصورة الأسد العظيم باكو في حديقة موجو للحياة البرية : أعتقد أن مقاطع الفيديو والصور التي أشاركها تلقى صدى لدى الناس لأنهم صريحون للغاية ويلتقطون حقًا جوهر الحيوان الذي أعيش معه وشخصيته الفريدة، وأعتقد أنه من الطبيعي أن ينجذب الناس إلى هذا النوع من المحتوى لأنه يجعلنا جميعًا نشعر بأننا أكثر ارتباطًا بالطبيعة.

قال تشاد إنه ليس لديه روتين يومي في حدائق الحياة البرية - فقد تأثر يومه باحتياجات الحيوانات التي يعتني بها ، حيث يقوم هو وفريقه بفحص كل واحدة كل يوم، وأوضح: `` لكل حيوان احتياجات ورغبات خاصة جدًا وهي تتغير دائمًا من يوم لآخر، أهم جزء في يومي هو الخروج إلى الحديقة. إذا كان أحد حيواناتنا في ذلك اليوم لديه احتياجات خاصة ، فإن ذلك سيحدد شكل يومي.

لكن هذا لا يعني أنه لا توجد أبدًا أي لحظات غير متوقعة لتشاد أثناء قيامه بوظيفته، وأضاف: أعتقد أن كل حيوان يمكن أن يسيء التصرف بطريقته الخاصة وغالبًا ما يظهره سلوك مرح.

الحيوانات ذكية للغاية ويمكن أن يكون لها أكبر الشخصيات ، مثل الغوريلا لدينا ، الذين يحبون المضايقة واللعب والتفاعل بطرق ممتعة مع حراسهم طوال الوقت، هناك دائمًا لحظات مضحكة ، لكنني أتذكر مؤخرًا إحدى اللحظات التي كنت أتذكرها مع تويجا ، إحدى صغار الزرافات التي يبلغ عمرها ستة أشهر تقريبًا، "لعبته المفضلة الجديدة هي اتباع البطة التي تحب قضاء الوقت في حفرة الري في العلبة - إنه شيء جميل أن تشاهده."

وقال: "أنا دائما مندهش من الولادات ، إنها مناسبة سعيدة وشيء لا يتقدم في العمر بالنسبة لي".

 

علاقة صداقة بين الحيوانات والحارس (1)

يحتضن الشبل ويطعمه الحليب

 

علاقة صداقة بين الحيوانات والحارس (2)

يطعم وحيد القرن في حديقة موجو للحياة البرية فى استراليا

 

علاقة صداقة بين الحيوانات والحارس (3)

قال تشاد حصلت على علاقة مميزة جدًا بينى وبين الحيوانات

 

علاقة صداقة بين الحيوانات والحارس (4)

هذه الصورة الحماسية تظهر تشاد يحتضن آرتشر الكوالا في عيد ميلاده 

 

علاقة صداقة بين الحارس والحيوانات (1)

 

علق تشاد على هذه الصورة اللطيفة على Instagram: "يمكنني الحصول على ما يكفي من معانقة الرأس من هذا الصبي الجميل"

 

علاقة صداقة بين الحارس والحيوانات (2)

مع الزرافة تويجاده

 

 

علاقة صداقة بين الحارس والحيوانات (3)

يمكنه داعبة شبل الأسد وفتح فمه

 

أول عروض سينما السيارات فى المملكة العربية السعودية

 

افتتحت المملكة العربية السعودية أول صالة عرض سينمائي لمشاهدة الأفلام من داخل السيارات في الرياض وذلك  بما يسمح للمشاهدين بالاستمتاع مع تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي مرض كوفيد-19، وذلك حسبما نشر التليفزيون السعودى لقطات من افتتاح سينما السيارات بالرياض

 

تسوعب القاعة ما يصل إلى 150 سيارة مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، ويتم إلزام الجميع باستخدام الكمامات والخضوع لاختيار قياس درجات الحرارة، وبعد اجتياح فيروس كورونا كوفيد -19 تأثرت العديد من القطاعات على مستوى العالم اقتصاديا بشكل كبير، ولذلك لجأ الكثير للابتكار لتفادى هذه الازمة العالمية ومن هنا جاءت فكرة سينما السيارات وتم تطبيقها فى العديد من دول العالم مؤخرا بما فيهم مصر ، وهذه المرة اطلقت المملكة العربية السعودية سينما السيارات في المحالة بأبها لعرض الأفلام السعودية والعالمية.

 

وقال المسئولين عن هذه السينما ان هذه الخطوة هى تجربة جديدة وطريقة آمنة وسط أجواء باردة وممطرة، مع تنبيه بإطفاء الأنوار الأمامية لمشاهدة ممتعة، واوضح المنظمون ان سينما السيارات تاتى في ضوء فرض التباعد الاجتماعي الإلزامي في المملكة للمساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والجدير بالذكر ان سينما السيارات ظهرت للمرة الاولى  كانت في أوائل التسعينيات وحققت نجاحًا كبيرًا خلال هذه الفترة نتيجة تقبل التجارب الثقافية، ولكنها اختفت بعد ذلك.

 

وظهرت في الولايات المتحدة على يد ريتشارد هولينجسهيد، بهدف مساعدة الأشخاص غير القادرين على الجلوس في مقاعد السينما لصغرها، لتحظي بشعبية هائلة بعد ذلك واعتمدت عليها الكثير من دول العالم منها ألمانيا والدنمارك وإيطاليا وغيرها.

 

 

سينما السيارات فى السعودية (4)

استقبال السيارات وفق إجراءات احترازية مشددة

 

سينما السيارات فى السعودية (5)

الالتزام بالكمامة

 

سينما السيارات فى السعودية (7)

ساحة سينما السيارات

 

سينما السيارات فى السعودية (3)

مواطنات سعوديات 

 

سينما السيارات فى السعودية (2)

خلال مشاهدة العرض

 

 

 

سينما السيارات فى السعودية (8)

إقبال كثيف على سينما السيارات فى ظل جائحة كورونا

 

سينما السيارات فى السعودية (6)

جانب من العروض السينمائية

 

2024-645x450

عرض سينمائى لسينما السيارات 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع