كل ما تريد معرفته عن عملة تكريم "أطباء معركة كورونا"

كل ما تريد معرفته عن عملة تكريم "أطباء معركة كورونا"
كل ما تريد معرفته عن عملة تكريم "أطباء معركة كورونا"
تفاجأ الرأي العام خلال الساعات الأخيرة موافقة الحكومة على إصدار عملة لتكريم الأطباء المشاركين في معركة وباء كورونا، ذلك الفيروس الذي اجتاح دول العالم خلال الأشهر الأخيرة، وقدم أطباء مصر شهداء في تلك المعركة.

وقدم الأطباء ووزارة الصحة والسكان جهود بارزة خلال محاربة فيروس كورونا طيلة الأشهر الأخيرة وهو ما يستدعي تكريمهم في ظل تلك الجهود.

بداية ظهور الفكرة
صاحب الفكرة هي  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، التي دعت لتكريم الفرق الطبية المصرية بطباعة رموزها على العملة المعدنية من فئة الجنيه ونصف الجنيه، تخليدا لجهود الفرق الطبية في مواجهة جائحة كورونا تحت اسم "أبطالنا رموز العملة الوطنية".

كيف ستصدر العملة؟
وكشف وزير المالية، محمد معيط، عن خطة لطرح العملة، مؤكدا أن مصلحة الخزانة العامة وسك العملة توثق هذا الدور البطولي المتعاظم لـ"جيش مصر الأبيض" فى ذاكرة الأمة، من خلال طرح 10 ملايين قطعة من فئة الجنيه الواحد، و5 ملايين قطعة من فئة الخمسين قرشا، تحمل شعار "فرق مصر الطبية"، تقديرا لجهودهم الكبيرة في إنقاذ حياة الآلاف من المواطنين بكل بسالة.

متى تظهر عملة تكريم الأطباء؟
ومن جانبه، قال الدكتور شريف حازم مستشار وزير المالية لشئون البنية التحتية، إن مبادرة إصدار عملة لتخليد معركة الأطباء فى مواجهة كورونا سيتم طرحها في السوق المصري الأسبوع المقبل.

وأصدرت مصلحة الخزانة العامة وسك العملة في مصر، عملة معدنية جديدة، تحمل صورة الأطقم الطبية التي شاركت في الخط الأمامي لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو الأمر الذي حظي بتفاعل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث حظيت المبادرة بإعجاب،  لأنها جاءت تقديرا للجهود الجبارة التي يقدمها موظفو الصحة خلال جائحة كورونا.

وظهر فيروس كورونا التاجي المستجد "كوفيد-19"، في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه، حتى تم الكشف عن عدد من اللقاحات.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر