آخرهم بطاقات التموين.. الدولة تقدم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة

آخرهم بطاقات التموين.. الدولة تقدم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة
آخرهم بطاقات التموين.. الدولة تقدم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة

في الفترة الأخيرة، ظهر مدى اهتمام مؤسسات الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الخدمات لهم، وفقا لتوجيهات وتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يهتم بكافة فئات المجتمع.

إصدار بطاقات التموين
وفي هذا الشأن، أكد الدكتور على المصيلحىُ وزير التموين والتجارة الداخلية أن كافة ذوى الاحتياجات الخاصة مسموح لهم بإصدار بطاقات تموين جديدة، كما يتم أيضا تحديث منظومة العمل بالبطاقات وربطها بكل قواعد البيانات وانه خلال من أسبوع وحتى 10 ايّام سيتم فتح خدمات إصدار البطاقات التموين الجديدة وفقا للشروط، وأن من معه طلب يتقدم لمدير المديرية مباشرة وتم الاتفاق مع الجهات المعنية.

قرار استيراد السيارات
كما أصدرت وزارة التجارة والصناعة، قرارًا بتعديل الفقرة الثانية من المادة 22 من لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير، فسمح للأشخاص ذوي الإعاقة باستيراد سيارات ووسائل نقل فردية دون اشتراط أن تكون مجهزة تجهيزًا طبيًا، حتى يتسنى لهم استيراد سيارة يقودها لهم الغير، ووفقًا لما تقره الجهات الطبية المعنية.

حفلات وزارة الداخلية
كما نظمت مديريات أمن (القاهرة، البحر الأحمر، سوهاج، أسيوط، بورسعيد)، حفلات ترفيهية لذوى الاحتياجات الخاصة بمقار نوادى الشرطة، وتضمنت الحفلات عروضًا وفقرات فنية وترفيهية مختلفة، وتم توزيع بعض الهدايا العينية والتذكارية على الأطفال لإدخال البهجة والسرور فى نفوسهم، حيث أعربوا عن سعادتهم بتلك الحفلات.

دعم خاص من الجامعات
وقدمت الجامعات دعم خاص لذوي الإحتياجات الخاصة، فعلى سبيل المثال نظمت كلية التربية للطفولة المبكرة وجمعية المنتصرين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بمطرانية ببا والفشن بمحافظة بنى سويف اليوم السبت، ورشة عمل لتحديد احتياجات المعامل وتعزيز سبل التعاون بين الجمعية والكلية، لتقديم أفضل خدمة ورعاية لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بمحافظة الفيوم.

ويرمز الاحتياجات الخاصة إلى مصطلح يستخدم في مجال التنمية السريرية التشخيصية والوظيفية لوصف الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة نتيجة إصابتهم بحالات إعاقة؛ وقد تكون تلك الإعاقة إما طبية أو عقلية أو نفسية.

وتختلف الاحتياجات الخاصة من حيث درجة شدتها، فالأشخاص الذين يعانون من حالات التوحد أو متلازمة داون أو عسر القراءة أو العمى أو قصور الانتباه وفرط الحركة أو التليف الكيسي، على سبيل المثال، يمكن إدراجهم ضمن قائمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

مع ذلك، يمكن أن يضم مفهوم الاحتياجات الخاصة كذلك الشفة أو الحنك المشقوق، أو وحمات الولادة الخمرية أو الولادة بدون وجود أحد الأطراف.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر