أخبار عاجلة
سعر اليورو اليوم الخميس 23-9-2021 فى مصر -

محاكم مصر اليوم.. الحكم على المتهمين باغتيال النائب العام.. وحق هشام طلعت فى الإفراج الصحى.. ومصير 7 قنوات دينية موقوفة.. انطلاق محاكمة القاضى المتهم بقتل مجند.. واستكمال محاكمة مالك "كابيتال" بتهمة النصب


كتب كريم صبحى - إيهاب المهندس - أحمد عبد الهادى - ندى سليم

الحكم على المتهمين باغتيال النائب العام وفى طعن هشام طلعت على رفض الإفراج الصحى عنه وتحديد مصير 7 قنوات دينية موقوفة انطلاق محاكمة القاضى المتهم بقتل مجند واستكمال محاكمة مالك "كابيتال"بتهمة النصب.. أبرز ما تتداوله وتصدر فيه محاكم القاهرة والجيزة اليوم السبت قرارات..

 

هشام بركات
هشام بركات

 

اغتيال النائب العام

تصدر محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، حكمها على 67 متهما بقضية "اغتيال النائب العام" السابق المستشار هشام بركات.

 

محكمة جنايات شمال القاهرة
محكمة جنايات شمال القاهرة

 

محاكمة القاضى المتهم بقتل مجند

وتنظر الدائرة 3 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار محمد إبراهيم عيسى وعضوية كلا من خالد النجار ومحمد رضوان، أولى جلسات محاكمة"حسين. ش"القاضى بالمحكمة الاقتصادية بتهمة قتل "مُجند".

 

ألتراس أهلاوى
ألتراس أهلاوى

 

وتنظر محكمة جنح مستأنف قصر النيل أولى جلسات الطعن المقدم من النيابة العامة على براءة 4 من أعضاء ألتراس أهلاوى من تهم إثارة الشغب والتجمهر والتعدى على قوات الأمن.

 

المحكمة الاقتصادية
المحكمة الاقتصادية

 

كابيتال

وتواصل محكمة القاهرة الاقتصادية، محاكمة مالك شركة كابيتال "محمد نبيل شرف"، وآخرين بتهمة النصب على مواطنين والاستيلاء منهم على 165 مليون دولار بزعم توظيفها.

 

هشام طلعت مصطفى
هشام طلعت مصطفى

وتصدر الدائرة الأولى "فحص طعون" بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الحميد مسعود حكمها فى:

1. الطعن المقام من محسن الدمرداش، ومجدى عبد الحليم المحاميين، كوكيلين عن نقابة المحامين، ويطالب بإلغاء حكم محكمة القضاء الإدارى بقبول دعوى وقف تنفيذ قرار إلزام المحامين الراغبين فى تجديد عضويتهم السنوية بشروط من شأنها منع بعض المحامين من مزاولة المهنة.

2. الطعنان المقامان من المحاميين يحيى عبد المجيد وجميل سعيد، بصفتهما وكيلين عن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، المحكوم عليه بالسجن فى قضية مقتل المطربة سوزان تميم، ويطالب بإلغاء حكم رفض الإفراج الصحى عنه.

3. الطعن المقام من الشركة المصرية للأقمار الصناعية، ويطالب بإلغاء حكم محكمة القضاء الإدارى للشيخ يوسف البدرى، بإعادة بث القنوات الدينية المغلقة.

كما تواصل الدائرة الأولى"فحص طعون"بالمحكمة الإدارية العليا، نظر الطعن المقام من لجنة الأحزاب السياسية، ويطالب بتأييد قرار اللجنة بالاعتراض على تأسيس حزب الصف المصرى.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع