أخبار عاجلة

مقالات الصحف.. مرسى عطاالله يتحدث عن مقاطعة قطر وبجاحة أردوغان.. حمدى رزق يفضح الحزب أبو رخصة.. عباس الطرابيلى عن تكلفة الدروس الخصوصية: 30 مليار يا مفتريين.. فاروق جويدة مهاجما مسلسلات رمضان: القانون فى إجازة


إعداد – أحمد سامح

يرصد "اليوم السابع" للقراء الأعزاء أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، اليوم السبت، حول العديد من القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها.

 

الأهرام

مرسى-عطا-الله

مرسى عطاالله يكتب: مقاطعة قطر وبجاحة أردوغان!

يؤكد الكاتب، إن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، الصادر عن دول الخليج ومصر، جاء بعد دراسة متأنية ومستفيضة للأخطار التى يمثلها دعم الدوحة للجماعات الإرهابية فى الأقطار العربية، موضحاً أن التصريحات الأخيرة للرئيس التركى تعليقاً على قطع العلاقات، هدفها تخدير الأمة وتغييب وعيها عن الدعم التركى والقطرى لجماعات الإرهاب، حيث قال أردوغان: "إن قطع العلاقات مخالف للقيم الإسلامية وأشبه بعقوبة الإعدام".

 

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: القانون فى إجازة

تساءل الكاتب، عن دور القانون لحماية هيبة الدولة أمام المسلسلات التى عرضت على شاشات الفضائيات خلال شهر رمضان، رغم تقديم عدة محاضر رسمية ضدها، مشيراً إلى أن د. خالد عبد الجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، تقدم بشكوى في 9 محاضر رسمية ضد عدد من المسلسلات والبرامج الرمضانية التى عرضت على شاشات التليفزيون دون الحصول على موافقة الرقابة، ولكن الشركات المنتجة والقنوات ضربت بقرار رقابة المصنفات عرض الحائط، واستمر عرض المسلسلات والبرامج المرفوضة حتى الآن.

 

المصرى اليوم

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: حزب برخصة!

تحدث الكاتب، عن حزب "البناء والتنمية" الذى يترأسه طارق الزمر أحد الأسماء الواردة فى قائمة الإرهابيين التى أصدرتها الرباعية العربية (مصر والسعودية والإمارات والبحرين)، مشيداً بتحرك لجنة شؤون الأحزاب وإحالتها أوراق حزب "البناء والتنمية" إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، لإعداد تقرير بشأنه وبيان ما إذا كان الحزب قد خالف شروط تأسيسه من عدمه وفقاً لقانون الأحزاب السياسية، متمنيا اتخاذ موقفاً حازماً عادلاً من هذا الحزب، وإحصاء عليه مواقفه التى لا تراعى الدستور والقانون، وأن يطبق صحيح القانون لما يمثله الحزب من تهديد للسلام الاجتماعى.

سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: صورة بمليون جنيه!

تحدث الكاتب، عن برج الأزاريطة المائل فى الإسكندرية، وتسابق العديد من المواطنين لالتقاط الصور التذكارية بجوار هذا البرج قبل إزالته، مؤكداً أن الحكومة المصرية كان بإماكنها استغلال هذه البرج المائل ليلتقط السائحين صوراً بجواره ليتنافس مع برج "بيزا المائل" الإيطالى، مضيفاً: "الذين لم يسعدهم الحظ بالذهاب إلى الموقع تمنوا لو أن الحكومة فكرت فى الأمر بشكل جديد، فأحاطت المكان بسياج كبير، ثم أخلت البرج المجاور من سكانه، ووفرت لهم سكناً بديلاً، ليبقى البرجان مزاراً لمن شاء أن يرى أن عجائب الدنيا السبع زادت واحدة، هى الأعجب دون منافس".

الوفد

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: 30 مليار يا مفتريين!!

تحدث الكاتب، عن إعلان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن الأسرة المصرية تنفق 30 مليار جنيه على الدروس الخصوصية كل عام، وهو ما يساوى نصف ميزانية الوزارة بأكملها، متمنياً أن نجد وسيلة أخرى تساعد الطالب وتقضى على ظاهرة هذه الدروس التى تسرق اللقمة من أبنائنا.

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبوشقة يكتب: تعظيم الموارد فى الثورة الإدارية

يؤكد الكاتب، أن من الخطوات الرئيسية التى يجب أن تتم ضمن الثورة الإدارية للقضاء على مظاهر الفساد، هو تفعيل المواد الدستورية من خلال أن تكفل الدولة دعم اللامركزية الادارية والمالية والاقتصادية، وأن ينظم القانون وسائل تمكين الوحدات الإدارية من توفير المرافق المحلية والنهوض بها وحسن إدارتها، كما تكفل الدولة توفير ما تحتاجه الوحدات المحلية من معاونة علمية وفنية وإدارية ومالية وتضمن التوزيع العامل للمرافق والخدمات والموارد وتقريب مستويات التنمية وتحقيق العدالة الاجتماعية بين هذه الوحدات.

 

اليوم السابع

دندراوى الهوارى
 

دندراوى الهوارى يكتب: مبارك وشفيق والبرادعى والإخوان أقروا بسعودية صنافير وتيران.. وينكرون الآن!

يؤكد الكاتب، على تقديره التام لموقف كل مصرى يدافع عن أرض وعرض هذا الوطن، خاصة مشاعر بعض البسطاء الذين أعلنوا عن غضبهم من إقرار اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، التى انتهت إلى سعودية "جزيرتى "تيران وصنافير"، موضحاً أن فى نفس الوقت الذى يقدر مشاعر كل مصرى يخاف على وطنه، يرفض رفضاً تام لكل المزايدات والمتاجرة بالقضايا الوطنية من قبل الإخوان وأبناء مبارك وأتباع شفيق وأرزقية يناير، لأنهم جميعاً اعترفوا سابقاً بسعودية الجزيرتين، ولكنهما يعلون العكس الآن من أجل تحقيق أهداف شخصية، يأتى على رأسها الوصول إلى الحكم بأى شكل او طريقة حتى لو حساب الوطن نفسه.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع