"اليوم السابع" داخل أكبر مشروع طبى لخدمة المواطنين فى شمال مصر بالسويس.. المحافظ: الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالى وهناك تطوير شامل للمنظومة الصحية بالمحافظة.. وكيل الصحة: تخصيص 3 مليارات جنيه للتأمين الصحى

رصد "اليوم السابع" مراحل البناء في أكبر مجمع طبي في شمال مصر وشرقها خلال الفترة المقبلة، والذي يتم بناؤه بمنطقة 24 أكتوبر السكنية بمحافظة السويس.

ويشهد العمل في بناء المركز الطبي، قيام المسئولين عن تنفيذ المشروع الطبي بالعمل بكل جهد ودقة وسرعة، من أجل إتمام البناء، لتستفيد منه أهالي محافظة السويس والمحافظات الأخرى، ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، والتي تغطي محافظة السويس.

VideoCapture_٢٠٢١٠٢١٩-١٤٤٦٣٤

وأكد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، أن المحافظة حاليا تنفذ بها العديد من مشروعات تخدم المواطنين صحيا، من بينها إنشاء أكبر مركز طبي شمال مصر وتطوير مستشفى السويس العام والمراكز الطبية بجميع الأحياء، وحدوث تطوير واسع لمستشفى التأمين الصحي.

وأشار المحافظ، إلى أنه قبل نهاية العام الحالي سيتم الانتهاء من إنشاء المركز الطبي الجديد بمنطقة 24 أكتوبر بالمحافظة، والهدف من كل هذه المشروعات توفير الرعاية الصحية الكاملة للمواطنين بمحافظة السويس، وتقديم أفضل خدمة طبية لهم، بجانب وجود كلية الطب.

اعمال-البناء

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قد أعلنت خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات في قطاع الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أن محافظة السويس ستشهد أكبر مجمع طبى في شمال مصر وشرقها في الفترة المقبلة، كما سيتم إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بها قريبا.

وقال الدكتور أحمد البرعي، وكيل وزارة الصحة في محافظة السويس، إن مشروع التأمين الصحي الشامل هو مشروع طبي عملاق أطلقته الحكومة المصرية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير المنظومة الصحية وتحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطن المصري، وستشمل مظلته كل المصريين دون تمييز.

العاملين

وأضاف "البرعي"، أن تعداد سكان المحافظة يبلغ 760 ألف مواطن، يستفيدون بالكامل من المنظومة، مؤكدا أنه أثناء إعداد القانون، تمت تغطية كل العدد السكاني وتوزيع الوحدات على السكان والمناطق السكانية وربط السكان بهم، وتمت تغطية المحافظة بالكامل عن طريق 27 وحدة ومركز و4 مستشفيات.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في محافظة السويس، أن المبلغ المخصص للتأمين الصحي في السويس كبداية هو 3 مليارات و180 مليون جنيه، ويتكلف إنشاء المجمع الطبي نحو 2 مليار جنيه، أي أن له نصيب الأسد في التكلفة، لأنه مجمع ضخم وشامل ويعتبر هو الأول من نوعه.

المركز-الطبي

وأشار البرعى، إلى أن عدد الأسرّة في هذا المجمع يبلغ 116 سريرا، وسيقدم خدمات كاملة بجودة طبية عالية في أقسام طبية سواء كانت جراحات تخصصية أو جراحات الزراعة، كما أنه يحتوي على مركز تخصصي للقلب وجراحات العيون وجراحات النساء والولادة وخدمات المعامل وخدمات الأشعة، وكل ذلك بصورة متقدمة ومتطورة على أحدث مستوى، بجانب وجود قسم خاص بأمراض الكلى والمسالك البولية، وأقسام العناية المركزة ووحدة للحروق ووحدة للمناظير.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع