جدو يكشف الأسرار فى ندوة "اليوم السابع".. الشحات بدأ يتخلّص من "لعنة " الملايين.. من حق جمهور الأهلي يزعل من رمضان صبحي.. مكنتش حابب تصعيد أزمة الزمالك للمحاكم بس هما اللي عملوا كدة.. والبدري جدير بالمنتخب

يرى محمد ناجى جدو لاعب المنتخب الوطني والأهلى السابق أن إرتفاع اسعار اللاعبين في الدور يالمصري الفترة الماضية أمر منطقي ولا يوجد به "جنان" كما يرى البعض لأن هذا يحدث في العالم كله ، وضحاً أننا بدأن نسمع أرقام لاعبين تصل لـ150 و200 مليون يورو في أوروبا.

20210224040456456.jpg

وكشف جدو خلال ندوة اليوم السابع عن أن الأمر عادي ويحدث في جميع دول العالم لكن الفارق بيننا وبينهم هو التسويق ، مُتابعاً: هم يعرفون كيف يتم تسويق أي صفقة وتغطية تكاليفها لكن الأمر مختلف عندنا تماماً.

جدو يتحدث عن أسعار اللاعبين

وأكد جدو في ندوة "اليوم السابع" أن هناك لاعبين يؤدون تحت ضغوط بسبب الحديث المُستمر عن قيمة إنتقالهم ، ومنهم حسين الشحات وأن كنت أرى أن حسين تخلّص من هذه الأومة مؤخراً وبدأ يقدم عروض جيدة ويكون مُفيد للأهلي وكان له دور مؤثر مع المارد الأحمر في التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ab04c68d1f.jpg

وكشف جدو عن سر ازمة هجوم المنتخب وأكد أنها تكمن في طريقة اللعب المختلفة حاليا عن الفترة الماضية والأزمت ليست في المنتخب فقط لكنها في بعض الأندية أيضا فقد أصبح دور المهاجم خلق مساحات أمام القادمين من الخلف أو الأطراف مما يجعل هناك فرص للتهديف من لاعبين أخرين غير المهاجم.

أزمة المهاجمين تعود إلى طريقة اللعب

وأعترف جدو بانه لا يوجد حالياً في مصر المهاجم القناص الذي يمكنه انهاء المباراة ولكن هناك مهاجمين جيدين مثل سيف الجزيري في الزمالك فهو مهاجم جيد أما أسامة فيصل فيحتاج للإعارة اكثر مثلما حصل مع مصطفي محمد مهاجم الزمالك السابق وجالاته سراي التركي الحالي لانه صغير السن ويحتاج لخبرات واحتكاك يخوض فيها تجارب مختلفة.

9f74ff7ffa.jpg

وهناك أيضا في الأهلى مروان محسن الذي يقوم بدور جيد ومعه والتر بواليا ومحمد شريف وهناك كهربا يمكنه اللعب كمهاجم صريح.

وقال جدو أن مستقبل هجوم الأهلى سيكون في صلاح محسن وأحمد ياسر ريان فهما صغيرا السن ولديهم إمكانيات كبيرة مشيدا بقرار ريان بالخروج على سبيل الإعارة لنادي سيراميكا افضل من قلة الفرصة في الاهلى حتي يعود بشكل افضل لقيادة الهجوم الأحمر.

الأجانب ليس لهم ذنب في أزمة المهاجمين

ويرى نجم منتخب مصر الأسبق أن الأجانب ليس لهم دور في أزمة الهجوم داخل الكرة المصرية لأن الدوري المصري يستقدم مهاجمين أجانب منذ سنوات طويلة ..ففي الأهلي على سبيل المثال كان لدينا الأنجولي فلافيو مُتالق ومعه عماد متعب.

b2d192818f.jpg

وأكد محمد ناجي جدو أن جماهير الأهلي من حقها تزعل من رمضان صبحي لاعب الفريق السابق الذى انتقل الى نادي بيراميدز مطلع الموسم الحالي، مؤكدا أن الجماهير كانت تعتبر صبحي أحد أبناء الاهلى وتتمني استمرار أي لاعب مميز في فريقها.

وأشار جدو أن الأهلي لا يقف على أي لاعب والتاريخ يؤكد ذلك وكم من اللاعبين رحلوا فاللاعب الذي يرحل عن الأهلى هو الخاسر وليس النادي.

وكشف محمد ناجى "جدو" أن مروان محسن مهاجم الأحمر يحتاج للخروج الى فترة إعارة خارج القلعة الحمراء خلال المرحلة المقبلة عقب الضغوط الكبيرة التى تعرض لها من قبل الجمهور والإعلام حتى يعود بشكل قوي للفريق الفترة المقبلة.

برئ من أزمة الزمالك

 وأوضح محمد ناجى جدو أنه لم يقصّر في حق الزمالك ووافق على الانضمام الى القلعة البيضاء ولكن عقب توثيق الاتحاد السكندرى عقود التجديد طالب مسئولي القلعة البيضاء بالتفاوض مع الاتحاد السكندرى لكنهم قدموا شكوى ضده وهذا أمر غير مقبول ولم يكن يتمنى حدوثه.

94a755c361.jpg

وتابع جدو: لم أكن أتمنى أن تصل أزمتى مع الزمالك لهذا الحدث من المشاكل ..لكني كنت مجني عليه ..وليس الجاني وفي النهاية أنتهت الأزمة بالتنازل عن الشكوى ودياً ثم رحلت للأهلي.

وأضاف محمد ناجى جدو أن سبب رحيله عن الاهلى ليس الخروج من القائمة الأفريقية موسم 2017 لكن الإصابة وعدم المشاركة كانا سبب رحيله عن النادي.

ويرى جدو أن إختيار حسام البدري لتدريب منتخب مصر منطقي ، موضحاً أن البدري حقق نجاحات كثيرة مع الأهلي ومع الأندية الأخرى التى قام بتدريبها داخل مصر وخارجها لذا فهو الأجدر بتدريب الفراعنة خاصة وأن الإتجاه كان يُطالب بتعيين مدرب وطني للمنتخب وقتها.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع