بالصور.. نسب الإشغال فى الغردقة قبل العيد 44% وتصل لـ88%.. حفلات فى الجونة وسهل حشيش تحييها فرق أجنبية.. وفنادق 5 نجوم تنتظر المشاهير من الفنانين ورجال الأعمال والإعلاميين


البحر الأحمر - عماد عرفة

تستعد فنادق مدينة الغردقة، خاصة فنادق الجونة لإنهاء التجهيزات لإقامة حفلات عيد الفطر المبارك لاستقبال المعيدين والزوار، ومن أهم تلك الحفلات الحفلة التى تقيمها فنادق الجونة والتى دائماً ما تكون الأكبر بين حفلات فنادق الغردقة.

مصدر من شرطة السياحة بالبحر الأحمر، قال إن هناك عدة حفلات تقيمها الفنادق وخاصة فى الجونة التى غالباً ما تكون بحضور الطبقات العليا ويصل قوام الحضور بها إلى قرابة 1000 شخص، ويكون لها ترتيبات خاصة ويتم إخطارهم بوصول المشاهير إلا أن حتى الآن لم يتم إخطارهم بمشاهير سيحضرون الحفل من عدمه.

وأضاف المصدر فى حديثه لـ"اليوم السابع"، أنه دائما ما يحيى تلك الحفلة فرق أجنبية ويتخللها فقرات فنية مختلفة من بينها فقرات شرقية مختلفة، مؤكدا على أنه حتى الآن لم ترد معلومات عن مشاركة رجال دولة ومشاهير فيها.

وأشار المصدر الأمنى من شرطة السياحة، إلى أنه دائماً ما يقضى إجازة عيد الفطر المبارك بمدينة الغردقة، خاصة بمنتجعات الجونة وسهل حشيش عدد كبير من المشاهير من الوزراء وكبار الإعلاميين والفنانيين، موضحاً أن العام الماضى كان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، من ضمن الذين قضوا إجازة العيد داخل فيلته الخاصة بالجونة. 

وأكد المصدر أنه بجانب الحفلة الكبيرة التى تقام بالجونة، يقوم كل فندق على حدة بتجهيز حفلة لنزلائه حسب نسب الإشغال فى الفندق وغالبا ما تكون فى أغلب الأوقات فى فنادق سهل حشيش وجنوب الغردقة.

من جانبه، قال ماجد القاضى مدير إحدى شركات السياحة بالغردقة، إن نسب الإشغال الحالية بمدينة الغردقة 44% ومع إجازة عيد الفطر المبارك قد تصل النسبة العامة للضعف أى 88% بشكل عام وقد تصل داخل فنادق معينة إلى 100% ومنها فنادق الحونة وسهل حشيش ومكادى التى دائما ما ترفع شعار "كومبليت فى العيد"، خاصة ذات الخمس نجوم و4 وكذلك الفنادق التى تمتلك ألعاب مائية لحرص الأسر على أن يقضى أبناؤهم وقتا ممتعا.

وأضاف مدير شركة السياحة لـ"اليوم السابع"، أن إجازة عيد الفطر المبارك تعد موسما سياحيا من الدرجة الأولى خاصة حيث يعوض أصحاب الفنادق الأزمة التى تعيشها بالنسبة لموسم السياحة الدولية وما تعانيه.

وعن السياحة الدولية أكد ماجد القاضى مدير إحدى شركات السياحة بالبحر الأحمر ومستشار غرفة شركات السياحة السابق أن بالنسبة للسياحة الدولية فمازال السائح الألمانى متصدر الموقف السياحى من حيث نسب الوصول فى الغردقة يليه الإنجليزى ثم التشيكى والاوكرانى.

وتابع القاضى أن حركة السياحة الدولية ونسب الوصول لها إلى الغردقة قد تكون جيدة نوعاً ما، حيث إن نسبة أشغال 44 % قد تكون أفضل مما سبق حيث إنها كانت أقل من ذلك موضحاً أنها بالتأكيد لن تصل إلى نسب ما قبل 2010.

وعن البرنامج السياحية بالنسبة للمعيدين قال أحمد أمام مرافق مجموعات سياحية أن السائح المصرى عند وصوله للبحر الأحمر فى إجازات والمواسم مثل إجازة عيد الفطر المبارك يكون حريصا عل قضاء أغلب وقته فى البحر ما بين ممارسة السباحة والرياضات البحرية المختلفة وقيامه برحلة بحر.

وأضاف أمام لـ"اليوم السابع" رحلات البحر غالبا ما بحر يوميا إلى جزيرة الجفتون وهى الجزيرة الوحيدة التى تقام أنشطة سياحية على ظهرها، حيث تقلع من المارينا المختلفة بكل فندق لنشات السفارى فى الساعات الأولى وتعود فى نهاية اليوم.

وهناك ايضا رحلات الغطس المختلفة التى تختلف من مركز لآخر ويقدم مندوبى مراكز الغطس عدة عروض للسائح داخل الفندق لرحلات للغطس والسنوركل وغيرها، موضحا أن الرحلات البحرية لا يتعدى تكلفة الفرد فيها 500 جنيه.

 

السياح الألمان بالبحر الأحمر

السياح الألمان بالبحر الأحمر

 

الغردقة تستعد لاستقبال زوارها فى العيد 6
الغردقة تستعد لاستقبال زوارها فى العيد 

 

الغردقة تنتظر زوارها فى عيد الفطر
الغردقة تنتظر زوارها فى عيد الفطر

 

الغردقة تنتظر زوارها فى عيد الفطر 1
الغردقة تنتظر زوارها فى عيد الفطر 

 

الغردقة تنتظر زوارها فى عيد الفطر 2
الغردقة تنتظر زوارها فى عيد الفطر 

 

الغقة تنتظر زوارها فى عيد الفطر 4
الغقة تنتظر زوارها فى عيد الفطر

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع