أخبار عاجلة

فى اليوم الأول لكأس القارات.. حفل افتتاح بسيط ببلاد الثلوج بحضور جماهيرى صادم.. بيليه وبوتين وإنفانتينو أبرز الحضور.. مباراة ضعيفة المستوى بين الدب الروسى ونيوزيلندا.. والروس يفلتون من حمى البداية


كتب سيد حسنى

انطلقت السبت فعاليات بطولة كأس القارات لكرة القدم والتى تستضيفها روسيا بحفل افتتاح بسيط، ومباراة بين  صاحب الأرض منظم البطولة روسيا أمام نيوزيلندا، انتهت بفوز الدب الروسي بثنائية نظيفة.

 

حفل افتتاح بسيط

جانب من حفل الافتتاح
جانب من حفل الافتتاح

 

جاء حفل افتتاح البطولة بسيطا من الناحية التنظيمية وهو ما جعله ناجحاً ومتميزاً، حيث ظهر خلال الحفل بعض المطربين الروس، بجانب بعض اللاعبين الاستعراضيين فى كرة القدم، مع عرض للوحات فنية تعكس حضارة روسيا، ومعالمها المميزة. وكانت مدة الحفل متوسطة وصلت لنحو 36 دقيقة، وإن كان مشهد غياب الجماهير فى حفل الافتتاح صادماً للمتابعين.

 

بيليه وبوتين وإنفانتينو أبرز الحضور

بيليه مع الرئيس الروسي بوتين
بيليه مع الرئيس الروسي بوتين

 

ورغم الظروف الصحية التى يعيشها أسطورة الكرة البرازيلية بيليه، إلا أن البرازيلي الذى يعد أعظم من لمس كرة القدم، لبى دعوة الحضور، وكان مشهد حضوره من الأمور التى خطفت الأضواء في اليوم الأول لبطولة كأس القارات.

ونال بيليه حفاوة كبيرة من جانب رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، جياني إنفانتينو، وكذلك الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اللذين كانا ضمن أبرز الحضور.

 

حضور جماهيري ضعيف

حضور جماهيري ضعيف
حضور جماهيري ضعيف

 

وخطف مشهد عدم الحضور الجماهيرى مقارنة بالبطولات السابقة الأضواء بشدة، وهو الأمر الذى أصاب الكثيرين بالصدمة، خوفاً على عدم نجاح البطولة، خاصة أنها تعد بروفة قوية لبطولة كأس العالم 2018.

ولكن الجماهير الروسية توافدت مع انطلاق مباراة نيوزيلندا، حتى وصل الحضور الجماهيري لما يزيد عن 50 ألف مشجع، علما بأن سعة ملعب بطرسبرج هى 68 ألف مشجع.

 

مباراة ضعيفة وروسيا تفلت من حمى البداية

فرحة لاعبي منتخب روسيا
فرحة لاعبي منتخب روسيا

 

وجاءت مباراة الافتتاح بين روسيا ونيوزيلندا ضعيفة المستوى، والتى انتهت لصالح أصحاب الأرض بثنائية نظيفة. سجل المنتخب الروسي أول أهداف المباراة عند الدقيقة 31 عن طريق اللاعب دينيس جلوشاكوف بعد تناقل رائع للكرة بين لاعبي المنتخب الروسي لتصل الكرة إلى جلوشاكوف الذى انفرد بالحارس النيوزلندي، ووضع الكرة ببراعة فى الشباك. فى الشوط الثاني أضاف المنتخب الروسي الهدف الثاني فيدرو سمولوف عند الدقيقة 69 بطريقة جميلة.

وبذلك أفلت المنتخب الروسي من حمى البداية، ومفاجآتها فى افتتاح كأس القارات، وهو الأمر الذى عانت به بعض المنتخبات المضيفة في هذه البطولة.

وخسر من قبل منتخب السعودية المضيف افتتاح كأس القارات عام 1997، على يد البرازيل بثلاثية، كما تعادل منتخب جنوب أفريقيا مع العراق دون أهداف في نسخة 2009، وأفلت المنتخب الألماني من مفاجأة فى نسخة 2005 بفوز صعب على أستراليا بنتيجة 4-3.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع