أخبار عاجلة
انفراجة في أزمة مشاركة محمد صلاح مع المنتخب -

رُباعية سموحة ترسم ملامح الأهلى فى الموسم الجديد.. صالح جمعة يقترب من البقاء.. الشناوى الأحق بالحارس الثاني.. الغموض يُحيط بمستقبل توفيق وبركات.. و"حمودي"خارج الصورة


كتب رمضان حسن

اتضحت بعض معالم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي خلال الموسم الجديد، وذلك بعد مباراة سموحة التي فاز بها المارد الأحمر برباعية لهدفين يوم الجمعة الماضي بالجولة الـ31 لمسابقة الدوري الممتاز علي ملعب برج العرب بالإسكندرية، بعد أن منح الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، الفرصة لعدد من لاعبي الدكة فرصة المشاركة والإعلان بقوة عن أنفسهم خاصة بعد حسم الدرع رقم 39 في تاريخ القلعة الحمراء منذ التعادل مع مصر المقاصة.

"اليوم السابع" يرصد في هذا التقرير أبرز اللاعبين الذين اقتربوا من البقاء داخل القلعة الحمراء بعد التألق امام النادي السكندري، وأيضًا اللاعبين الذين فشلوا في تثبيت أقدامهم ولم يقدّموا أي جديد خلال اللقاء ليصبحوا مٌهددين بالبقاء خاصة مع وجود رغبة من البدري ومعاونوه في القيام بـ"غربلة"في صفوف الفريق وإفساح المجال امامه لقيد الصفقات الجديدة سواء المغربي وليد أزارو مهاجم الدفاع الحسني الجديدي أو هشام محمد لاعب وسط المقاصة أو أيمن أشرف ظهير أيسر نادي سموحة.

**صالح جمعة

البداية مع  صالح جمعة الذى أثار مستواه المتميز في مباراة سموحة، ردود أفعال قوية ليس فقط على صعيد الجهاز الفني وفريق الكرة لكن أيضًا على صعيد الجمهور الأهلاوي ومواقع التواصل الإجتماعي "السوشيال ميديا" التى تفاعلت مع تألق اللاعب بشكل لافت بعد أن سجل هدفين بمهارة عالية  ونجح في استغلال الفرصة التى منحها حسام البدري للاعبين البدلاء أمام سموحة بعد ان عانوا طوال الفترة الماضية.

المستوى المتميز الذى ظهر عليه صالح جمعة جعل الجهاز الفني للفريق يُعيد التفكير في الاستغناء عن اللاعب نهاية الموسم الجاري كما كان مُتفقًا عليه خاصة وأن هناك حالة إجهاد واضحة يُعاني منها أكثر من لاعب أساسي بالفريق يلعبون في نفس مركز صالح جمعة أمثال عبد الله السعيد، ويرى حسام البدري أن صالح جمعة قد يكون بديلا إستراتيجيًا لعبد الله السعيد إذ حافظ على نفسه وعلى مستواه وإبتعد عن التجاوزات التى أبعدته عن التشكيل الأساسي خلال الفترة الماضية، وشدد المدير الفني على أن صالح جمعة لاعب مؤثر لكن إذا التزم بتعليمات الجهاز الفني واجتهد في التعليمات وحافظ على "وزنه" ليقترب اللاعب الشاب من البقاء في القلعة الحمراء خلال الموسم الجديد.

44364-صالح-جمعة
صالح جمعة

 محمد الشناوي

دافع محمد الشناوي عن مرماه ببسالة خلال مباراة سموحة بعيدًا عن الاختبارات القليلة التي وقع فيها طوال الـ90 دقيقة، لكن الحارس ما زال يحظي بقوة بثقة الجهاز الفني الذي يراه بديلاً جيدًا للحارس الأساسي شريف إكرامي، ليتأكد  استمرار الشناوي في القلعة الحمراء خلال الموسم الجديد وسيتم الاستعانة به في بعض المباريات خاصة المحلية مثلما حدث في الموسم الحالي سواء امام الشرقية والتعدين وسموحة بالدوري او لقاءات كأس مصر.

 

محمد الشناوي
محمد الشناوي

الغموض يُحيط بمستقبل توفيق وبركات

ما زال الغموض يُحيط بمستقبل ثنائي الأهلي أكرم توفيق وعمرو بركات، فالأول حصل علي فرصة المشاركة لبضع دقائق امام سموحة وهو ما أعطي مؤشرًا للجميع لإمكانية خروجه للإعارة لأي نادٍ في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، أما عمرو بركات فخرج نهائيا من حسابات البدري في مباراة النادي السكندري ليؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن رحيله عن الاهلي شبه مؤكد خاصة مع وجود مفاوضات من جانب المقاصة لاستعارته موسمًا مثلما تم مع اللاعب أحمد الشيخ.

عمرو بركات
عمرو بركات

 

اكرم توفيق
اكرم توفيق

حمودي خارج الصورة

لم يقدّم أحمد حمودي أوراق اعتماده مع الأهلى حتى الآن، ربما لقلة الفرص التي حصل عليها هذا الموسم، لكن ذلك لا يمنع أن الجهاز الفني قد يضطر إلى الموافقة علي خروجه للإعارة لأي نادٍ آخر في الموسم المقبل خاصة أن مركزه مدجّج بالنجوم.

حمودي
حمودي

 

 

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع