أخبار عاجلة

طلاب الثانوية العامة يواصلون امتحاناتهم للأسبوع الثالث.. 593 ألف يختبرون فى الكيمياء وعلم النفس والاجتماع.. رئيس الامتحانات: لم نرصد أى محاولات تسريب قبل بدء اللجنة.. وتصحيح العينة العشوائية للأحياء اليوم


كتب محمود طه حسين

انطلقت اليوم الأحد امتحانات الثانوية العامة فى يومها السابع لها، حيث بدأ قبل قليل طلاب الثانوية العامة أداء امتحان مادتى الكيمياء للشعبة العلمية وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، حيث انطلقت لجنة الامتحان فى التاسعة صباحا وحتى 12 ظهرا، ويؤدى الامتحان ما يقرب من 593 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية موزعين على 1642 لجنة سير.

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن غرفة عملياتمتابعة الامتحانات تابعت وصول صناديق الأسئلة فى موعدها المحدد لها، إضافة إلى توزيع الأسئلة على الطلاب فور بدء لجنة الامتحانات فى التاسعة.

وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن مع بدء الامتحان تتابع غرفة العمليات مع رؤساء اللجان سير الأوضاع داخل كل لجنة للاطمئنان على سير لجنة الامتحان والتواصل لتلقى اية مشكلات قد تطرأ

ولفت رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه لم يتم رصد أى محاولات للترويج لأسئلة أو إجابات من قبل صفحات التسريب، لافتا إلى أن ما تداولته صفحة شاومينج من أسئلة تتعلق بمادة علم النفس والاجتماع عبارة عن توقعات وغير صحيحة على الإطلاق، لافتا إلى أنه لم يتم رصد أى محاولات تسريب أو ترويج لأسئلة قبل بدء اللجنة.

وقال رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الكنترولات تبدأ اليوم تصحيح العينة العشوائية لمادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع "، أنه طبقا لجدول تقدير درجات العينة العشوائية للمواد فإن مقدرى الدرجات يصححون عينة الرياضيات الثلاثاء المقبل، لافتا إلى أنه من المقرر الإعلان عن نسبة النجاح فى الجغرافيا اليوم الأحد خلال المؤتمر الصحفى عقب انتهاء امتحان الكيمياء وعلم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الكنترولات تبدأ اليوم تصحيح العينة العشوائية لمادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه طبقا لجدول تقدير درجات العينة العشوائية للمواد فإن مقدرى الدرجات يصححون عينة الرياضيات الثلاثاء المقبل، لافتا إلى أنه من المقرر الإعلان عن نسبة النجاح فى الجغرافيا اليوم الأحد خلال المؤتمر الصحفى عقب انتهاء امتحان الكيمياء وعلم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة.

 


 

 

 

 


 

 


 

 


 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع