أخبار عاجلة
سعر اليورو اليوم الخميس 23-9-2021 فى مصر -

دفتر أحوال المواطن .. شكوى من انقطاع المياه لفترات طويلة فى جسر السويس.. حفرة تتسبب بحوادث متكررة وتكدس مرورى بـ"زهراء مدينة نصر".. أهالى المعابدة بأسيوط يطالبون بتنظيف ترعة القرية من الحشائش والقمامة


كتبت مريم بدر الدين

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الأحد، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

انقطاع المياه لفترات طويلة عن شارع اللؤاء كمال حجاب فى جسر السويس

أرسل القارئ وليد عيد محمود، شكوى من انقطاع المياه على فترات طويلة على مدار اليومين الماضيين وحتى الآن عن منطقة شارع اللواء كمال حجاب، خلف حديقة بدر المطل على منطقة جسر السويس.

وقال القارئ أن "المياه مقطوعة منذ أكثر من يومين، وحتى الآن لا أحد يهتم بنا أو بحل المشكلة، وتقطع المياه باستمرار".

 

حفرة تتسبب فى حوادث متكررة وتكدس بحركة المرور بـ"زهراء مدينة نصر"

اشتكى سكان حى شرق مدينة نصر، من استمرار وجود حفرة رئيسية خاصة بأعمال الصرف الصحى لمدة طويلة دون الإنتهاء من استكمال إنشائها خاصة لوجودها بمنطقة رئيسية أمام أبراج زهراء مدينة نصر، مما تتسب فى حالة من الاختناق المرورى بالمنطقة، فضلا عن الحوادث وسط إهمال وغياب من رئاسة الحى .

وقال مصطفى محمد، أحد سكان المنطقة، أن الحفرة تتسبب فى تعطيل حركة المرور بصفة يومية وتسمح بمرور سيارة واحدة فقط رغم أن الطريق يسمح بمرور أكثر من سيارة، بسبب عدم الانتهاء من استكمال الإنشاءات الخاصة بها، قائلا: " حفرة أمام مقابر مدينة نصر موجودة منذ شهرين وتسبب حوادث  متعددة"، مناشدًا المسئولين سرعة إنقاذ الموقف قبل تفاقم الأزمة .

الحفرة
الحفرة

 

أهالى المعابدة بأسيوط يطالبون بتنظيف ترعة القرية من الحشائش والقمامة

يعانى أهالى قرية المعابدة التابعة لمركز أبونب فى محافظة أسيوط، من تراكم القمامة، فى ترعة القرية، كما أن الأهالى يستخدمونها كمصرف لمياه الصرف الصحى، ما يضر بالترعة التى يتم استخدامها فى مياه الرى.

وناشد القارئ، محمد سليم، أحد سكان القرية، المسئولين المختصين، بضرورة العمل على تنظيف الترعة، من القمامة والحشائش، حفاظًا على صحة المواطنين.

217624-جانب-من-الترعة
جانب من الترعة

 

عمود بقرية "الست هوا" بالشرقية يهدد حياة الأهالى

يعانى سكان قرية الست هوا التابعة للوحدة المحلية بقهبونة فى مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، من تهديد أحد أعمدة الإنارة إثر سقوطه منذ شهرين، دون اهتمام من المسئولين بالوحدة المحلية رغم تقديم العديد من الشكاوى إليهم.

وأرسل القارئ السيد محمد إبراهيم، صورا توضح سقوط العمود الذى يحمل الأسلاك الكهربائية، وهو ما يهدد سكان القرية ولاسيما الأطفال من الصعق الكهربائى، مطالبا بسرعة تحرك مسئولى الوحدة المحلية وإزالة هذا الخطر الذى يهدهم جميعا.

69985-العمود-المائل
العمود المائل

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع