قصة الطالب الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى حفظ القرآن الكريم بالقراءات السبع.. مصطفى صابر: مثلى الأعلى الشيخ محمد صديق المنشاوى.. وهدفى إعلاء علم مصر فى المسابقة الدولية بماليزيا .. فيديو وصور

على بعد 5 كليو تقع قرية عزبة بريك التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، مسقط رأس الطالب مصطفى صابر فرج قابل الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى حفظ القرآن الكريم بالقراءات السبع، وانتقل اليوم السابع إلى القرية لمتابعة الحدث الأكبر فى قرى المنوفية.

فى البداية يقول مصطفى صابر فرج قابل صاحب العشرين عاما الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى حفظ القرآن الكريم بالقراءات السبع، إنه يقيم فى قرية عزبة بريك التابعة لمركز منوف محافظة المنوفية، وطالب بالمعهد العالى للتعاون الزراعى بشبرا الخيمة (فرقة أولي) .

مصطفى صابر فرج الأول على الجمهورية فى حفظ القرآن الكريم (4)

ويشير مصطفى صابر، بدأت حفظ القرآن الكريم فى مرحلة عمرية صغيرة من سن 4 سنوات على يد إحدى المحفظات بكتاب القرية بل وتعلمت القراءة والكتابة على يديها، إلى أن انتقلت إلى كتاب آخر خارج القرية، وأتممت حفظ القرآن الكريم وأنا فى عمر 13 عام حفظا وتجويدا.

ويضيف مصطفى، ثم بعد ذلك اتجهت لدراسة القراءات العشر واتممت حتى الآن سبع قراءات بإجازتهم إجازة متصلة السند إلى سيدنا رسول اللّه صلى الله عليه وسلم من طريق الشاطبية.

مصطفى صابر فرج الأول على الجمهورية فى حفظ القرآن الكريم (2)

ويوضح مصطفى، أنه بجانب حفظى القرآن الكريم اتجهت أيضاً لدراسة العلوم الشرعية حتى أكرمنى الله بصعود درجات المنبر وأداء خطبة الجمعة وانا ابن 17 عاما واستطعت ولله الحمد والمنه أن أحقق انتشارا وحبا بين الناس فى قريتى والقرى المجاورة أيضاً، مؤكدا أن الفضل يرجع لله أولاً ثم لجدتى التى نشأة وترعرعتُ بين يديها فكانت توقظنى لصلاة الفجر وعودتنى على حب القرآن وحب دينى جزاها الله عنى خيراً، وطبعا أبى وأمى لهم دور كبير دائماً يشجعوننى على هذه المسيرة الطيبة.

ويشير مصطفى، إلى أن والدى كان يجمعنى أنا وإخوتى ليحفظنا ويعلمنا تشهد الصلاة وفاتحة الكتاب، وعن والدتى فيكفى دعاءها الطيب وتشجيعها وتحفيزها، بالإضافة إلى تحفيز ابن عمتى الدكتور محمد الجزيرى والذى كان دائماً يحفزنى على مواجهة الجمهور والصعود على درجات المنبر وعدم الخوف ولا الرهبة جزاه الله عنى خيراً.

مصطفى صابر فرج الأول على الجمهورية فى حفظ القرآن الكريم (6)

ويضيف دخلت مسابقات عديدة فى حفظ القرآن الكريم ودائما كنت أحصد المركز الأول وبجانب الصوت العذب الذى أكرمنى الله به ،ولكثرة المسابقات التى كنتُ اشارك فيها كنتُ أدخل مسابقات تابعه لمحافظات أخرى غير محافظتى وكنت أحصل على المركز الأول أيضاً، إلى أن أكرمنى الله بالمسابقة الكبرى التابعة، والتى كانت تحت رعاية الأزهر الشريف وبدأت هذه المسابقة أولاً على مستوى محافظة المنوفية وحصلت فيها على المركز الأول على مستوى محافظة المنوفية وتم تصعيدى على مستوى الجمهورية، وحصلت ولله الحمد على المركز الأول على مستوى الجمهورية، وتم تصعيدى لتمثيل مصر عالمياً بمسابقة ماليزيا الدولية، ولكن لم تبدأ بعد بسبب جائحة كورونا .

ويؤكد مصطفى، أن مثله الأعلى فى قراءة القرآن الكريم هو الشيخ محمد صديق المنشاوى وحاولت أكثر من مرة تقليد صوته ولكننى لم أصل لصوته .

ويشير الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى حفظ القرآن الكريم بالقراءات السبع، هدفى هو إعلاء علم مصر عاليا فى المسابقة الدولية لحفظة القرآن الكريم .

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع