أخبار عاجلة

بالصور.. إغماءات وتشنجات بين طلاب الثانوية بالمحافظات بسبب الكيمياء وعلم النفس.. طلاب العلمى: كابوس.. إلغاء امتحان طالب وحرمانه من الدور الثانى لتسريب الأسئلة.. ضبط 6 طلاب بحوزتهم محمول وسماعات بلوتوث بالشرقية


المحافظات إيمان مهنى- حسن عبد الغفار- ضحا صالح- رباب الجالي- عماد عرفة- عادل ضرة-محمد سليمان - ناصر جودة -جمال ابو الفضل - معتز الشربينى- مصطفى عادل – سيد نون- محمود شاكر - محمد حيزة - عبده عبد البارى

ضبط طالب صور جزء من امتحان الكيمياء بكفر الشيخ

إصابة طالبة بتشنجات داخل لجنة بطنطا ونقلها لمستشفى المنشاوى العام

تباين آراء طلاب الفيوم حول امتحان الكيمياء

إصابة ولى أمر طالبة بحالة إغماء أثناء انتظار ابنتها أمام لجنة امتحانات بالسويس

تداول أسئلة وإجابات مزعومة لامتحان علم النفس للثانوية العامة بأسيوط

14 حالة إغماء فى الشرقية والدقهلية

تعليم المنيا: إصابة 7 طلاب بحالات إغماء فى امتحانات الثانوية العامة

إصابة ولى أمر طالبة بحالة إغماء أثناء انتظار ابنتها أمام لجنة امتحانات بالسويس

ضبط طالبة متلبسة بالغش وتغيب تغيب 353 طالبًا عن الامتحان بدمياط
 

انتهى اليوم الأحد، ما يقرب من 593 ألف طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة، على مستوى الجمهورية موزعين على 1642 لجنة، امتحان مادتى الكيمياء للشعبة العلمية وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

 

محافظة أسيوط

وفى أسيوط تداول عددًا من أولياء الأمور فى بعض مراكز المحافظة، منها ديروط ومنفلوط، إجابة أسئلة زعموا أنها لامتحان مادة علم النفس، للشعبة الأدبية، عبر "واتس آب" و"فيس بوك"، وأخرى لامتحان الكيماء، وانتشرت إجابات أسئلة الامتحان خلال الساعة الأولى من وقت الامتحان والذى بدأ فى تمام التاسعة، من صباح اليوم، وظهرت إجابة السؤال الواحد فى بعض مكتبات المحافظة، بـ 10 جنيهات.

وشكا عدد من طلاب أسيوط من صعوبة امتحان مادة الكيمياء ووصفوه بالكابوس، وتعالت أصوات أولياء الأمور أمام اللجان: "حسبى الله ونعم الوكيل" بعد رؤية أبناءهم فى حالة سيئة عقب خروجهم من الامتحان، بينما أكد طلاب القسم الأدبى على سهولة مادة علم النفس والاجتماع، فيما أكدت طالبات من القسم الأدبى، على سهولة مادة علم النفس والاجتماع فى مجمله وأن الأسئلة جاءت فى مستوى الطالب المتوسط.

 

محافظة المنوفية

وفى المنوفية أصيبت طالبة من لجنة امتحانات بهناى بالباجور بحالة إغماء، وتم نقلها مستشفى الباجور العام، كما تم نقل طالب بلجنة الماى بشبين الكوم، إلى مستشفى شبين الكوم التعليمى.

 

وتباينت ردود أفعال الطلاب حول الامتحانات ما بين الصعوبة والسهولة للامتحانات، ومناشدات بضرورة مراعاة أن يؤدى الطلاب الامتحان بالتزامن مع درجات حرارة عالية، وصيام للشهر الكريم، وقالت عزة رسلان، والدة إحدى الطالبات بالقسم العلمى، علوم، إن امتحان الكيمياء جاء به العديد من نقاط الصعوبة التى خرجت من جميع النماذج التى قاموا بحلها طوال العام، بالإضافة إلى طول الامتحان، فيما أضافت رحمة محمود، الطالبة بالقسم الأدبى، أن امتحان مادة علم النفس، كان سهلا بشكل كبير، ولكن كان يحتاج إلى وقت أطول للحل، ولكنة فى المجمل جاء سهلا.

وشهدت لجان المنوفية نقل 7 طلاب أصيبوا بحالات إغماء، حيث أكد الدكتور أمجد عبدالحميد مدير مرفق إسعاف المنوفية، على أنه تم نقل الطلاب للمستشفيات لتلقى العلاج، بينما أكد رضا الرشيدى، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، على أنه تم تحرير محضرين غش لطالبين بلجنة بإدارة قويسنا التعليمية، لحملهم ورق يخص المادة، بالشعبة الأدبية، كما تم نقل طالبة إلى المستشفى من لجنة بإدارة أشمون التعليمية.

 

محافظة الشرقية

وفى الشرقية قرر هشام السنجرى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إحالة 6 طلاب بالثانوية للتحقيق، لضبطهم بحوزتهم محمول منها سماعات بلوتوث وآخرى بالأذن لتسهيل الغش، بينهم طالب رن هاتفة خلال اللجنة، حيث تم ضبط طالب وطالبة بحوزة كلا منهما سماعة بلوتوث متصلة بالإنترنت فى لجنتى غرب الزقازيق وفاقوس، كذلك ضبط طالبين بحوزتهما سماعة محمول فى الأذن فى لجنتى أبو كبير وفاقوس، بينما ضبط هاتف محمول بحوزة طالب بعدما رن داخل اللجنة فى الزقازيق، فيما ترك طالب ورقة امتحان الكيمياء فى لجنة منيا القمح.

وتعرض 7 طلاب لحالات إغماء فى لجان الحسينية، فاقوس، الزقازيق، بلبيس، وتم التعامل معهم عبر سيارات الإسعاف المتمركزة فى محيط اللجان وعودتهم لاستكمال الامتحان.

 

كانت رصدت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بالشرقية، قيام طالب من لجنة الثانوية بنين فى العاشر من رمضان، بتصوير أجزاء من الامتحان ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، وعلى الفور تم التحفظ عليه، للتحقيق معه واستصدار القرار المتقدم.

 

محافظة الدقهلية

وفى الدقهلية، قال الدكتور هانى جميعة مدير مرفق إسعاف الدقهلية، إن الامتحان مر اليوم الأحد بوجود 34 سيارة إسعاف متمركزة، أمام اللجان الأخرى، وتم رفع درجة الاستعداد القصوى لدعمها بأى من السيارات المتمركزة بنقاط الإسعاف، التابعة لأسطول إسعاف الدقهلية.

 

وأضاف جميعة، لـ"اليوم السابع"، أن امتحانات اليوم شهدت حدوث 7 حالات إغماء، بالسنبلاوين، أجا، المنصورة، دكرنس، معظمها بسبب الإرهاق والإجهاد، وارتفاع درجة الحرارة.

 

محافظة كفر الشيخ

تمكن رئيس لجنة مدرسة المقدم محمد لطفى العشرى الثانوية للبنين التابعة لإدارة بيلا التعلمية بمحافظة كفر الشيخ، من ضبط طالب وبحوزته جهاز موبايل سماعه، استخدامه الطالب فى تصوير جزء من كراسة الامتحان "الكيمياء" وإتاحتها على مواقع التواصل الاجتماعى، وتم إبلاغ العضو القانونى باللجنة للقيام بالتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهه، كما أبلغ رئيس اللجنة غرفة العمليات بالوزارة وغرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ.

 

محافظة الغربية

وفى الغربية نقلت سيارات الإسعاف طالبتين إلى مستشفى المنشاوى العام بطنطا بعد اصابتهن بإغماء أثناء أدائهن للامتحان، حيث تلقى الشناوى عبد الصمد عايد وكيل وزاره التربية والتعليم بالغربية، إخطارًا من غرفة عمليات المديرية بإصابة الطالبتين ندى حلاوة بلجنة المدرسة الإعدادية بصناديد بطنطا، وآية محمد السيد بلجنة مدرسة السادات بطنطا مقيمة قرية نفيا مركز طنطا بإغماء داخل اللجنة وتم نقلهن بالإسعاف لمستشفى المنشاوى العام بطنطا لعمل الإسعافات اللازمة لهن، وقام رئيسا اللجنتين بتحرير مذكرتين رسميتين بالواقعتين، كما شهدت لجنة مدرسة السادات الثانوية بطنطا إصابة طالبة بتشنجات أثناء أدائها للامتحان.

تلقت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالغربية إشارة من رئيس لجنة مدرسة السادات الثانوية بطنطا بإصابة الطالبة إيناس سامى عبد المجيد بتشنجات أثناء أدائها للامتحان، وعلى الفور تم استدعاء سيارة إسعاف، ونقلها لمستشفى المنشاوى العام لإسعافها.

 

محافظة المنيا

وفى المنيا أكد صفوت جارح، وكيل مديرية التربية والتعليم فى المنيا، رئيس غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، على أنه خلال أداء امتحان مادة الكيمياء لشعبة علمى علوم أصيب 7 طلاب بحالات إغماء.

 

وأضاف رئيس غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات صحفية، أن قائمة الطلاب المصابين شملت طالبة بمركز أبو قرقاص و3 طلاب ببنى مزار، وطالب بمركز مطاى وطالبين بمركز مغاغة، لافتًا إلى أنه تم نقل جميع الطلاب إلى المستشفيات المركزية بواسطة سيارات الإسعاف المجهزة بكل لجنة.

 

محافظة السويس

أصيبت ربه منزل تدعى " ف. أ " 50 عامًا بحالة إغماء بسبب إصابتها بضربة الشمس أمام لجنة مدرسة الحرية بحى السويس، ونقلها الأهالى إلى إحدى المستشفيات الخاصة المجاورة للجنة الامتحانات.

 

وقال هانى حمدى، والد طالبة بامتحانات الثانوية العامة، إنهم فوجئوا خلال انتظارهم أمام اللجنة بالسيدة تسقط على الأرض، وقاموا بنقلها إلى المستشفى وبالرغم من إصابتها كانت تريد الاطمئنان على ابنتها بالامتحان.

 

محافظة البحر الأحمر

وفى البحر الأحمر أعلنت نورة فاضل وكيل وزارة التربية والتعليم، عن أن غرفة عمليات الامتحانات لم تتلق أى بلاغات بشأن عملية الامتحان فى لجان المحافظة، ولم يتم تحرير أى محاضر غش ولم يتم رصد أى تجاوزات داخل الامتحان وامتحان اليوم مر بسلام، فيما تفاوتت آراء الطلاب فى امتحان الكيمياء، حيث أكد عدد منهم أن الامتحان سهل وبسيط وفى متناول الطالب المتوسط، بينما أشتكى آخرين من طول الأسئلة.

 

من جانبه قال الطالب حازم على من طلاب مدرسة حسن كامل الثانوية بنين، إن الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط وليس به أى مشكلات، فيما أكد الطالب كريم عبد المعز، على أن الوقت المحدد للامتحان الخاص بمادة الكيمياء قصير على تلك الأسئلة وهناك بعض الأسئلة قد تكون صعبة، بينما سادت حالة من الفرحة على وجوه طلاب القسم الأدبى بعد أداء امتحان علم النفس، حيث أكد الطلاب على سهولة الامتحان وأنه فى مستوى الطالب المتوسط.

 

محافظة الفيوم

وفى الفيوم تباينت آراء الطلاب، حول امتحان مادة الكيمياء الذى تم انتهاء الوقت المخصص له، بينما اشتكى بعض الطلاب من صعوبة امتحان مادة الكيمياء، مؤكدين على أنه كان به نقاط صعبة وتحتاج إلى وقت وأن الامتحان كان طويلًا وصعبًا مقارنة بامتحان مادة الأحياء، إلا أن عدد آخر من الطلاب أكدوا أن الامتحان كان سهل وأنه يحفظ حق الطالب المتميز لما فيه من نقاط تعتمد على الفهم.

 

محافظة دمياط

أعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، عن ضبط الطالبة "ا. هجرس" متلبسة بالغش أثناء أداء امتحان مادة علم النفس والاجتماع عن طريق البلوتوث، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك، فيما وتغيب 197 طالبًا عن حضور الامتحان.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع