بالصور.. "اليوم السابع" ترصد تواصل حجز تذاكر العيد مع بدء تشغيل القطارات الإضافية.. أعداد قليلة أمام شابيك محطة مصر وركاب يفشلون فى الحجز.. والسكة الحديد: لدنيا مقاعد شاغرة وقطارات تتحرك أغلب مقاعدها خالية


كتب رضا حبيشى ـ تصوير أحمد معروف

رصدت "اليوم السابع" تواصل عمليات حجز القطارات الإضافية أمام شابيك تذاكر محطة مصر برمسيس، مع بدء تشغيل القطارات الإضافية، اليوم الأحد، حيث شهدت الشابيك تواجد أعداد قليلة من راغبى الحجز أمام شبابيك حجز الوجهين القبلى والبحرى، فيما فشل بعض الركاب فى الحجز بعد تأكيد الصرافين عدم وجود حجز متاح للأيام التى ترغب فى السفر فيها، حيث لا يتم طرح مقاعد القطارات الإضافية سوى قبل تحركها بـ48 ساعة فقط، بعدما نفذت مقاعد القطارات المدرجة بجدول التشغيل الطبيعى.

وقال محمود حامد مدير مبيعات منطقة القاهرة، خلال جولة "اليوم السابع"، إنه يوجد تذاكر متوفرة فى شبابيك الحجز ولا يوجد مواطن جاء للحجز اليوم للسفر خلال نفس اليوم إلا وحصل على تذاكر التى يرغب فى حجزها، وأن هناك قطارين سيتحركان اليوم وعليهما عدد كبير من المقاعد خالية، لافتًا إلى أن حجز القطارات الإضافية يبدأ قبل تحركها بـ48 ساعة، ويستمر حتى نفاذ تذاكرها، كما إنه تم تركيب 20 عربة إضافية على جدول التشغيل الطبيعى لمواجهة الإقبال الكبير خلال العيد.

وأضاف مدير مبيعات منطقة القاهرة، أنه تم الدفع ابتداء من اليوم بـ8 قطارات مكيفة إضافية تقوم برحلات يومية حتى 4 يوليو المقبل، بجانب القطارات الموجودة فى جدول التشغيل الطبيعى اليومى، مشيرًا إلى أنه منذ بداية حجز اليوم فى جدول التشغيل الطبيعى تم إغلاق منافذ الحجز الخارجية وقصرها على المحطات المركزية لمنع تسربها للسوق السوداء وإحكام السيطرة عليها، مع تسجيل أرقام بطاقات الرقم القومى فى سجلات لدى الصرافين ضمن إجراءات السيطرة على التذاكر وضمان عدم المتاجرة بها فى السوق السوداء.

 

ومن جانبه، أكد اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية، رفع حالة الطوارئ استعدادا للعيد، وأن قيادات الهيئة متواجدة على مدار الـ24 من خلال عملهم بنظام الورديات لمتابعة إجراءات الحجز وتشغيل العيد، مشيرًا إلى أنه لم يصادفه هذا العام وجود أى مواطن أراد الحجز ولم يستطيع الحجز، وأنه يوجد مقاعد شاغرة لمن يرغب فى الحجز، وأن الهيئة نجحت هذا العام فى إحكام الرقابة على شبابيك حجز التذاكر.

 

وأشار رئيس هيئة السكة الحديد، إلى وجود مقاعد شاغرة بالقطارات الإضافية يجرى حجزها يوميا قبل تحرك هذه القطارات فى نفس اليوم، موضحًا أنه تم الدفع بـ33 ألفًا و455 مقعدًا إضافيًا خلال فترة تشغىل العيد لاستيعاب أكبر عدد من جمهور المسافرين من الركاب لقضاء أجازة العيد مع أهاليهم، كما تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات المنظمة التى تكفل القضاء على السوق السوداء من بينها زيادة أعداد القطارات الإضافية وعربات العلاوة، بحيث يتناسب المطروح من التذاكر مع الأعداد الراغبة فى الحجز والسفر وتوحيد سعر تذاكر القطارات المكيفة بالجدول العادى بأسعار تذاكر القطارات الإضافية بعكس ما كان يحدث خلال السنوات السابقة وهو ما كان يخلق سوق سوداء.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع