يوجين ويليمسن الرئيس التنفيذى لشركة بيبسيكو بأفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا لـ"اليوم السابع": أداء اقتصاد مصر مميز ونهتم بالتوسع بها.. فخورون بإطلاق منصة «دور لبكرة» لتطوير منظومة جمع وإعادة تدوير المخلفات

يوجين ويليمسن الرئيس التنفيذى لشركة بيبسيكو بأفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا لـ"اليوم السابع": أداء اقتصاد مصر مميز ونهتم بالتوسع بها.. فخورون بإطلاق منصة «دور لبكرة» لتطوير منظومة جمع وإعادة تدوير المخلفات

b988ac34-5884-45dd-925f-8c42b6bd988f

أكد يوجين ويليمسن، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، أن مصر سوق استراتيجي للشركة، حيث يمتد تواجد الشركة فيه لأكثر من 70 عاماً، لافتا إلى اهتمام الشركة لزيادة استثماراتها فى مصر، مشيرا إلى أن منصة «دور لبكرة» تعد واحدة من المبادرات الفريدة لاعتمادها على العمل جنباً إلى جنب مع الحكومة المصرية ومنظمات المجتمع المدني نحو بيئة أكثر استدامة مما يشكل ترابط أضلاع المثلث الذهبي وهو الضمان لنجاح هذا النوع من المبادرات.

قال يوجين ويليمسن، فى حوار لـ"اليوم السابع": إن الشركة تجد أمامها فرصة كبيرة لتطوير منظومة جمع وإعادة تدوير المخلفات في مصر، وخاصة فيما يتعلق بضمان عدم استمرار وجود البلاستيك في البيئة، كما لشركة بيبسيكو باع طويل في دعم جهود إدارة المخلفات عالمياً تماشياً مع رؤيتها لعالم خال من مخلفات البلاستيك. ونحن فخورين جدا بإطلاق منصة «دور لبكرة» فى مصر، وعلينا جميعًا التعاون لجعل مصر أكثر نظافة لتظهر كبلد جميل كما تستحق.

0ffabe16-ae50-41e9-9e9a-3fdf933e662f

وأضاف: نحن في بيبسيكو نعتقد أن هناك فرصة كبيرة لنلعب دوراً محورياً ورائداً في تحول النظام الغذائي في الدول والأسواق التي نعمل بها، وذلك بتبني استراتيجية «الفوز الهادف» التي تركز على العمل المجتمعي. حيث تؤمن الشركة بأن هناك فرصة لتغيير كيفية إنتاج وتوزيع واستهلاك والتخلص من مخلفات الأطعمة والمشروبات في العالم، وذلك في إطار خطة الشركة الطموحة للوصول إلى عالم خالي من المخلفات البلاستيكية.

كما أنفقت شركة بيبسيكو منذ 2018 وحتى أوائل 2020، حوالي 65 مليون دولار على مبادراتها الخاصة بالحفاظ على البيئة. وتخطط الشركة لتحقيق العديد من الأهداف بحلول عام 2025 والتي تتضمن تصميم 100٪ من مواد تغليف منتجاتها بشكل قابل لإعادة التدوير أو التحلل.

 

كما قال: تهدف منصة "دور لبكرة" لجمع ما يعادل 8 مليون كيلو جرام من إنتاج الشركة من البلاستيك وإعادة تدويره في عام 2021 كخطوة أولى بتكلفة تبلغ 10 ملايين جنيه مصري، مما يساهم في تحقيق نموذج مستدام مع التركيز بشكل خاص على كيفية حل المخاطر البيئية في المجتمع، بالإضافة إلى رفع مستوى وعي المستهلكين ودعوتهم للمشاركة في تطبيق ممارسات جمع وإدارة المخلفات بشكل صحيح من أجل تطوير صناعة إعادة التدوير.

61fd5f9e-2dcf-43cd-a677-c62ec625c946

وتابع: يعد السوق المصري من الاسواق التي تهتم شركة بيبسيكو العالمية بالتوسع فيها نظراً للأداء المتميز للاقتصاد المصري مقارنة بباقي البلدان النامية واستقرار أسعار العملة، وسنظل ملتزمون تجاه مصر في العقود القادمة وسنتسمر في الاستثمار بها، وسنلعب أيضاً دوراً في تنميتها ورفع قدراتها في عدد من الجوانب مثل الزراعة والتصنيع.

 

وأكد أن عام 2020 كان مليئا بالتحديات التي واجهت الشركات عالميا، بسبب انتشار جائحة كورونا، حيث انخفضت المبيعات بسبب إجراءات إغلاق الفنادق والمطاعم تطبيقاً للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، ورغم ارتفاع الاستهلاك المنزلي إلا أنه لم يعوض استهلاك الفنادق والمطاعم، إلا أن مصر وجدت توزان حكيم بين الحفاظ على الاقتصاد والحفاظ على سلامة المواطنين وصحتهم وإذا قارنت مصر ببقية البلدان ستجد أن النموذج المصري جيد جدًا فنحن رأينا دول قامت بإغلاق شامل او نفسي بما اثر على الاقتصاد ولكن مصر تمكنت من تجاوز الأزمة بالتعامل الحكيم معها.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع