أخبار عاجلة
كيف أنهت أسواق النفط تداولات مارس 2024 ؟ -
اليابان تعتزم استئناف تمويلها للأونروا -

العالم هذا المساء.. الملكة إليزابيث ترفع الحرج عن الأمير هارى وتحظر "الزى العسكرى" فى جنازة فيليب.. وشاطئ إيطالى مغطى بأسراب قناديل البحر.. مكافأة نهاية الخدمة ألاف من "البنسات" منقوعة بالزيت

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء .

الملكة إليزابيث ترفع الحرج عن الأمير هارى وتحظر "الزى العسكرى" فى جنازة فيليب
 

رفعت الملكة إليزابيث، الحرج عن الأمير هارى خلال جنازة دوق أدنبرة، الأمير الراحل فيليب، وذلك بعدما أمرت جميع أفراد العائلة المالكة بعدم ارتداء الزى العسكرى خلال سيرهم وراء نعش الدوق، وفقا لصحيفة ذا صن البريطانية.

 

وواجه دوق ساسكس الأمير هاري احتمال تعرضه لانتقادات لكونه الرجل الكبير الوحيد في العائلة المالكة الذي يرتدي الزي المدني بعد أن فقد رتبته الفخرية، وقيل أيضًا إنه كان هناك "استياء خطير" من الدخول في خلاف بشأن ماذا سيرتدي الأمير أندرو الذي يحمل رتبة أدميرال بحري.

 

ويزعم المطلعون المشاركون في التخطيط لجنازة يوم السبت أن الملكة تدخلت شخصيًا لتقترح على جميع كبار أفراد العائلة المالكة ارتداء البدلات وربطات العنق، وقال مصدر عسكري لصحيفة ذا صن: "إنه الحل الأكثر بلاغة للمشكلة".

 

ووفقا للتقرير تم تجريد الأمير هاري البالغ من العمر 36 عامًا، من ألقابه العسكرية الثلاثة عندما استقال من الخدمة الملكية مع زوجته ميجان، وينص البروتوكول الملكى الحالي أن هاري الذي أجري جولتين في أفغانستان باستطاعته فقط ارتداء بدلة مع الميداليات في المناسبات الملكية.

 

وفي نفس السياق تم تعيين الامير أندرو البالغ من العمر 61 عامًا نائبًا فخريًا للأدميرال في البحرية الملكية في عام 2015، وكان من المقرر ترقيته إلى رتبة أميرال في عام 2020 للاحتفال بعيد ميلاده الستين، لكنه اختار تأجيلها حتى يستأنف مهامه الرسمية.

شاطئ إيطالى مغطى بأسراب من قناديل البحر يلفت أنظار العلماء

 

شوهدت مجموعة كبيرة من قناديل البحر من النوع "ريزوستوما بولمو" فى ميناء ترييستى، لفتت الصور انتباه العلماء الذين أرجعوا هذه الظاهرة إلى ارتفاع درجات الحرارة.

 

ونشرت صحيفة "لا ناثيون" الكولومبية فيديو يوضح كيف انتشرت أسراب قناديل البحر، ويعتقد الخبراء أن الأسراب وصلت إلى الرصيف بفعل الرياح والتيارات البحرية.

 

وتعتبر إيطاليا أفضل دول أوروبا فى السياحة وتحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم من حيث عدد السياح وذلك نظراً لما تتمتع به إيطاليا من مناخ معتدل ومعمار وحضارة تراثية خلابة والتى تنتشر فى كافة البقاع الموجودة داخل دولة إيطاليا، كما تمتلك الدولة أجمل الشواطئ على البحر المتوسط.

 

وتشتهر كذلك إيطاليا بالمطاعم المشهورة عالمياً والوصفات العالمية التي تتميز بها دونا عن غيرها من أهمها الباستا والبيتزا المميزة على مستوى العالم.


نادي الستين.. لاعبو كمال الأجسام الصينيون يعودون إلى صالة بكين الرياضية

 

 يتجمع عدد قليل من الرجال في الستينيات من العمر، بعد ظهر كل يوم في سقيفة دراجات قديمة في جنوب غرب بكين يرتدون سترات وسراويل رياضية ومستعدين للتدريب بالحديد.

 

كان العديد من أعضاء النادي من الشباب في العشرينيات والثلاثينيات من العمر، عندما أسسها تشانج وي عام 1984 ، الفائز بأول سباق لمسافات طويلة في بكين عام 1956، وقام برسم رسومات للمعدات التي كان يستخدمها الرياضيون الأجانب، وأعاد إنتاجها فيما بعد باستخدام خردة معدنية من المصنع.

 

افتتحت صالة الألعاب الرياضية، بعد عام واحد فقط من رفع الحكومة الحظر المفروض على كمال الأجسام منذ عام 1953، هذه الرياضة التي ظهرت لأول مرة في الصين في ثلاثينيات القرن الماضي.
 

عامل يتلقى مكافأة نهاية الخدمة ألاف من "البنسات" منقوعة بالزيت
 

قام صاحب متجر أمريكي في مدينة فايتفيل بولاية جورجيا الأمريكية، بإرسال مكأفاة نهاية الخدمة لعامل لديه يدعي " أندرياس فلاتن" علي شكل كومة ضخمة تضم ألاف من أصغر عملة أمريكية "البنس" منقوعة في الزيت.

وعثر فلاتن علي النقود في الممر المؤدي لمنزله، وكان عدد البنسات يتجاوز 90 ألفا، مما جعلها تبدو مثل كومة كبيرة، مرفقة بعبارة "اللعنة عليك".

وقال فلاتن لوسائل إعلام محلية إنه علم أن هذه الأموال عبارة عن مستحقاته على صاحب متجر كان يعمله لديه في السابق، حيث كان يرفض صاحب العمل في البداية منح المستحقات لموظفه السابق، لكنه وافق فيما بعدما اتصل فلاتن بدائرة العمل في الولاية الأمريكية.

النقود منقوعة بالزيت
النقود منقوعة بالزيت

 

وكان فلاتن قد وضع الكميات الهائلة من البنسات في عربة بعجلات، قائلا إنه شعر بالإحباط والصدمة أن يحصل على مستحقاته هكذا، علاوة عن نقعها بالزيت.

وبعدما انتشرت قصة فلاتن على نطاق واسع في جورجيا، جاء موظفو شركة تستعمل القطع المعدنية لتقديم المساعدة، ودفعت الشركة مبلغ 1000 دولار، مقابل الحصول على النقود الصغيرة.

83a57830-940c-11eb-bb3f-ba16bf916131.cf
 فلاتن مع النقود 

 

وعلي النقيض من موقف صاحب المتجر، وفى محاولة مختلفة لإدخال الفرحة والسرور فى نفوس الموظفين، ابتكرت شركة صينية طريقة جديدة لتوزيع مكافآت نهاية العام على الموظفين، وذلك قبل أيام من انتهاء العام الصينى، وبدء مهرجان الربيع، حيث تقوم الشركات الصينية بتوزيع المكافآت على الموظفين فى مثل هذا التوقيت من كل عام.

الشركة الصينية والمتخصصة فى مجال الصلب والتى تملك 5 آلاف موظف ، قامت ببناء جبل من الأموال الخاصة بالمكافآت على الموظفين حيث تبلغ قيمة مكافآت الشركة أكثر من 300 مليون يوان صينى، وهو ما يعادل ما يقرب من 44 مليون دولار، وبالتالى يكون نصيب كل فرد ما يقرب من 60 ألف يوان صينى، وذلك وفق وسائل إعلام صينية.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع