مسلسل الاختيار 2 الحلقة الثالثة.. زكريا يساوم قيادى إخوانى لإمداده بمعلومات عن أسلحة اعتصام رابعة.. يوسف يدخل فى شجار مع زميل لأفكاره المتشددة.. ويدخل اعتصام الإخوان لإنقاذ والدة سيدة ويلحق به زكريا ومبروك

تبدأ أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل الاختيار 2، الذى يتم عرضه حصرياً على قناة  ON، بزيارة زكريا يونس "كريم عبد العزيز" لـ يوسف الرفاعى "أحمد مكي" فى المستشفى بعد إصابة الأخير في التصدي للهجوم الإرهابي برفح، وذلك في وجود خطيبة يوسف عاليا "أسماء أبو اليزيد" وصديق والده "أحمد حلاوة"، ويتحدث معه على انفراد ويبارك له على نقله إلى القاهرة ويتم الكشف أن زكريا كان القائد ليوسف بالماضى.

يقابل زكريا المهندس "محمد محمود عبد العزيز" القيادي بجماعة الإخوان لمعرفة منه بعض المعلومات، خاصة أنه كان يمدهم بها قبل ذلك، إلا أن هذا القيادي يماطل، ليفاجئه زكريا بمجموعة من المستندات التي تفيد بسرقته أموال التبرعات التي تأتى للأسر، ليخاف محمد محمود عبد العزيز ويوافق على أي شيء يطلبه زكريا الذى يأمره بجمع معلومات عن السلاح الموجود في رابعة مقابل عدم ظهور المستندات التي تدينه.

أحمد شاكر عبد اللطيف يظهر لأول مرة في شخصية ضابط يتحدث مع مبروك "إياد نصار"، يتحدث عن اعتصام رابعة وأن هناك عددا كبيرا من العناصر الجهادية وذلك خطر كبير على البلد، بينما ينتقل المشهد إلى منزل زكريا حيث يقنع شقيقه على بأن يدخل كلية الشرطة ليصبح ضابطا. 

يعود يوسف إلى العمل، حيث ذهب لاستلام عمله الجديد بعد نقله إلى القاهرة ويختار التواجد في التدريب حتى يتعرف على الأجواء وإصابته في يده تلتئم بشكل كامل، يدخل يوسف في مشادة مع أحد الضباط الذى اشتكى منه زملاؤه بسبب حذفه كل قنوات التليفزيون التي تذيع الأغانى والماتشات، ويبدو أن هذا الضابط تفكيره متشدد بعض الشىء.

مسلسل الاختيار 2 الحلقة الثالثة
مسلسل الاختيار 2 الحلقة الثالثة

 

المشهد ينتقل إلى اعتصام رابعة العدوية وحديث بين أشخاص من الجماعة حول الجهاد، والرغبة في أن يكون ميدان رابعة وطن وبلد، ومحاولتهم في جمع أكبر عدد من المعتصمين، للضغط على الحكومة والدولة وإعادة رئيسهم مرة أخرى، وفى نفس الوقت يوسف الرفاعى يذهب إلى الاعتصام ويدخل بكارنيه تدريب مصارعة رومانى، وبعد ذلك نكتشف أنه داخل من أجل مساعدة أم إحسان في الخروج من الاعتصام، حيث تم ضربها واحتجازها داخل الاعتصام، ليصطحبها معه من أجل الخروج من المكان.

يسمع يوسف وهو خارج صوتا ينادى عليه باسمه "يا يوسف يا رفاعى"، ويجده طارق صديقه أيام المدرسة "مصطفى أبو سريع"، وينصحه يوسف بالابتعاد عن الاعتصام ولكنه يصمم على موقعه بدعم الاعتصام حتى يعود مرسى، وتكشف الأحداث عن تكليف زكريا "كريم عبد العزيز" ومبروك "إياد نصار"، شخصا يعمل في مطعم كشرى يدخل باستمرار الاعتصام لإيصال الطعام هناك ويمدهم بالمعلومات.

وتكشف الحلقة أيضاً عن وجود بعض الضباط المستمرين في الخدمة وينتمنون إلى الجماعة، حيث يعقدون اجتماعاً داخل المسجد وسط رغبة منه في المشاركة باعتصام رابعة، ويستأذن زكريا من اللواء "رياض الخولى" الدخول لاعتصام رابعة للاطلاع على ما يحدث بداخله وهو ما فعله باصطحاب مبروك متخفيين ودخلا الاعتصام.

مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

000000000021
أحمد مكي فى الحلقة الثالثة 

 

الاختيار 2 الحلقة 3
الاختيار 2 الحلقة 3

 

مسلسل الاختيار 2 الحلقة الثالثة
مسلسل الاختيار 2 الحلقة الثالثة

 

أحمد مكي
أحمد مكي

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع