التليفزيون هذا المساء.. تليفزيون اليوم السابع يقدم بثا مباشرا من أمام منزل الكاتب الراحل مكرم محمد أحمد.. أسامة الأزهرى يوضح سبب إجلال الأمة للصحابة.. "حياة كريمة" يوفر ورشة نجارة لمواطن بالشرقية

التليفزيون هذا المساء.. تليفزيون اليوم السابع يقدم بثا مباشرا من أمام منزل الكاتب الراحل مكرم محمد أحمد.. أسامة الأزهرى يوضح سبب إجلال الأمة للصحابة.. "حياة كريمة" يوفر ورشة نجارة لمواطن بالشرقية
التليفزيون هذا المساء.. تليفزيون اليوم السابع يقدم بثا مباشرا من أمام منزل الكاتب الراحل مكرم محمد أحمد.. أسامة الأزهرى يوضح سبب إجلال الأمة للصحابة.. "حياة كريمة" يوفر ورشة نجارة لمواطن بالشرقية

تناولت برامج التلفزيون، مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وجاء أبرزها:

مباشر من أمام منزل الكاتب مكرم محمد أحمد بالمنوفية بعد وفاته والحزن يخيم على عائلته

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثاً مباشراً من مسقط رأس الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، الذي وافته المنية صباح اليوم، وذلك فى مدينة منوف التابعة لمحافظة المنوفية، حيث انتاب الأهالى والجيران لمنزل أسرة الراحل عقب وفاته.

وقالت محاسن الشوربجى جارة أم الكاتب الصحى مكرم محمد أحمد، أنه كانوا أسرة طيبة والجميع يحبهم، وكان الراحل دائم الزيارات لوالدته خلال فترة حياتها داخل المنطقة، كما أنه زار المنطقة ومنزل والدته أكثر من مرة فى حالات الوفاة الأخيرة وكانت آخر زيارة له فى وفاة شقيقته منذ عام تقريباً.

فيما قال إبراهيم فرج إبن منطقة منوف، أنه كان يعمل لديهم وخيرهم على الجميع، حيث أنه كان يجلس مع أشقاؤه عبد الواحد ومصطفى كانوا يدعمون كل أهل الخير من الفقراء والمحتاجين، وعندما توفيت والدته عمل لها صوان كبير على الطريق يليق بها.

ونعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ببالغ الأسى والحزن، الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، الذي وافته المنية صباح اليوم.

وأكد المجلس أن مصر فقدت كاتباً وطنيًا وقيمة كبيرة، مضيفًا أن الراحل أفنى عمره في خدمة الصحافة المصرية، وشارك في معارك الوطن في فترات عصيبة طوال تاريخه الصحفي الذي يضعه في صدارة الكتاب والمفكرين المخلصين الذين وقفوا مساندين للدولة المصرية.

وتقدم المجلس بخالص العزاء لأسرة الراحل والأسرة الصحفية؛ وأن يتقبله الله في الصالحين وأن يسكنه فسيح جناته وينزل عليه رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ونعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسى، ببالغ الحزن والأسى الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد، الرئيس السابق للمجلس الأعلى للإعلام، والذى وافته المنية أمس الخميس.

وتتقدم المتحدة للخدمات الإعلامية والعالمين في شركاتها وإصدارتها التابعة بخالص العزاء لأسرة الراحل، داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم كل محبيه الصبر والسوان.

"محتال القرن".. نصاب استولى على أموال ترامب و136 دولة وجمع 65 مليار دولار

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد محسن البديوى وتقديم هشام عبد التواب، والتي استعرض خلالها قصة محتال القرن بيرنى مادوف.

وتضمنت التغطية الخاصة معلومات عن أكبر محتال ونصاب في التاريخ والذى بلغت غنائمه 65 مليار دولار، تسبب في فضيحة وول ستريت العالمية، حيث كان من ضحاياه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومشاهير آخرين، انتحر بعضهم بسبب حجم الخسارة.

واستعرضت التغطية الخاصة أن بيرني مادوف "الجوكر الحقيقي" بدأ حياته كسباح ينقذ الغرقي، وبعد ذلك عمل في هيئة إطفاء الحريق، حيث جمع من عمله مبلغ 5 آلاف دولار، أنشأ بها شركة استثمار صغيرة، ذاع معها صيته وأصبح مؤسس ورئيس بورصة ناسداك الإلكترونية، وبعدها أصبح واحد من أغنى رجال الأعمال، ومن أهم الممولين والمستشارين الاستثمارين في بورصة وول ستريت بنيويورك.

وتابعت التغطية الخاصة أنه في كان في بداية مشواره مجتهدًا للغاية في تطوير علاقاته الخاصة مع المال، وفى أقل من سنة أصبح له لائحة عملاء تضم كبار الأثرياء وخاصة من يهود نيويورك، قبل ما يقتحم بقوة أكبر عالم الاستثمار في القطاع المصرفي ويلمع نجمه في عالم المال مطلع تسعينيات القرن الماضي.

مستشار الرئيس: إجلال الأمة للصحابة بسبب ما تلقناه منهم من العلوم

قال الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وأحد علماء الأزهر، إن من أهم أهداف برنامج رجال حول الرسول أن نعيد فتح هذه الخزائن لنكشف المشاهد أن الصحابة ليست كلمة مجملة أو مبهمة.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، في تصريحات لبرنامج رجال حول الرسول، المذاع على قناة دى أم سى، أن الصحابة تم توقيرهم فى وجدان الأمة، وإجلالهم بسبب مما تلقته الأمة من العلوم والأداء والبراعة في تطبيق، والثراء الذين عاشت فيه الأمة فى عهد الصحابة.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، إن الصحابة لم يكونوا معصومون  ولكن إجلالهم بسبب ما كان في زمن الصحابة من العلوم والحرف و المواهب والوظائف وفنون إدارة الحياة وانفتاح على الشعوب والانفتاح في العالم ونقل الهدى إليه والاستفادة منه وإفادته.

حياة كريمة: 1100 مشروع دخل حيز التنفيذ فى القرى التابعة للمبادرة

قال ولاء جاد الكريم مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة، إن المبادرة تسابق الزمن لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير القرى، حيث يجرى تطوير 51 مركزا تتضمن 1400 قرية في المرحلة الأولى، وهناك 1100 مشروع دخل حيز التنفيذ خلال الفترة الراهنة لتلك القرى.

وأضاف مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة، في تصريحات لبرنامج مساء دى أم سى، الذى تقدمه الإعلامية جاسمين طه زكى، على قناة دى أم سى، أنه جرى الانتهاء من تحديد وتوصيف الوضع الراهن للقرى الأكثر فقرا وتحديد المشروعات التي يجرى تنفيذها ودخلنا حيز التنفيذ، موضحًا أن المشروعات الجاهزة للتنفيذ تزيد عن 8 آلاف مشروع.

ولفت مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة، إلى أن كل المؤسسات وجهات الدولة تسارع الخطى لتسريع عملية التنفيذ وإدراك الجدول الزمنى لتنفيذ المشروعات، موضحا أن تلك المبادرة تساهم في توزيع برامج الحماية المجتمعية، بجانب تدريس الشباب في تلك القرى وتنمية مهاراتهم.

"حياة كريمة" يوفر ورشة نجارة لمواطن بسيط فى محافظة الشرقية مجهزة بالمعدات

قدم الشاب ياسين الزغبى، حلقة الخميس من برنامج "حياة كريمة" الذى يذاع عبر قناة dmc، مؤكدًا فى بداية الحلقة أن المبادرة ستجوب محافظات الجمهورية لمساعدة المواطنين والاستماع إلى مشكلاتهم والمساهمة فى حلها.

أضاف الزغبي، أنه يشعر بالسعادة الكبيرة عندما يرى الناس الطيبة فى كل المحافظات، متابعًا أنه سيتناول فى حلقة اليوم "صنايعى جدع" يعمل نجارا لمعرفة حكايته والمحاولة فى دعمه حتى يقف على قدميه مرة أخرى بعد المشكلات التى تعرض لها.

 

والتقى الزغبى، عددا من جيران المواطن عبد الحليم الذى يعمل نجارا فى محافظة الشرقية، وقالوا عنه إنه يعول والدته وشقيقاته البنات، متابعين: "مش بيزعل حد فينا ولا عياله ونفسه كبيرة جدا واستحالة ياخد حاجة من حد".

 

والتقى برنامج "حياة كريمة" بالمواطن "عبد الحليم" صنايعى نجار فى محافظة الشرقية لبحث مشكلاته وتقديم الدعم له.

 

وقال عبد الحليم، إنه يعمل نجارا باليومية وكان يسكن فى منزل بسيط فى محافظة الشرقية وعندما أتى فصل الشتاء بأمطاره سقط البيت تماما، وهو يعيش حاليا مع زوجته وأبنائه عند شقيقه، متابعا: "أنا نجار من أكتر من 25 سنة وبيجيلى شغل وبطلع.. بيجيلى زبون وبطلع.. وبنعرف نجيب المصاريف.. ولكن الطريقة الصح اللى الناس ممكن تساعدنى بيها أن يبقى عندى مصدر رزق دائم ليا".

 

وتابع عبد الحليم: "أهم حاجة الستر والصحة من عند ربنا.. وأنا نفسى أبنى البيت ولو أمكن أعمل ورشة من تحت وأعيش حياة كريمة".

 

وفاجأ برنامج "حياة كريمة" عبد الحليم، بتوفير ورشة صغيرة له بإيجار مسدد لمدة عام كامل، مجهزة بالعديد من الأجهزة الخاصة بالنجارة، للعمل وتوفير عيشة مناسبة له ولأبنائه ووالدته.

 

وأعرب عبد الحليم، عن سعادته البالغة بتوفير الورشة له قائلاً: "الحمد لله.. ده كتير جدا.. أنا رفضت طرق مساعدة كتير خالص ولكن ربنا بيعوضنا دلوقتى"، فيما قال له ياسين الزغبى: "لما تشتغل الدنيا هتبقى أحسن.. ونتمنى إنك تَشغل معاك ناس وتوفر فرص عمل لناس تانية".

 

وقال ياسين الزغبى: "حياة كريمة هتنزل تلف مصر على مدار 30 يوم هتشوف مشاكل الناس وتسمع لهم وتحاول تدعمهم"، داعيا المواطنين إلى التفاعل مع صفحات البرنامج على السوشيال ميديا لمساعدة الناس قائلا: "لو عايز قطر الخير ما يقفش قولنا على أى أسرة محتاجة مساعدة".


منصة "البلاتفورم" تحذر من "ختان الإناث" عبر برنامج "مسحراتى المحروسة"

عرضت منصة "البلاتفورم"، برنامجها "مسحراتى المحروسة"، والذى ناقش ختان الإناث، وخطورته على البنات، وأنه ليس له علاقة بالدين الإسلامي ولم يذكر في قرآن أو سنة نبوية .

وتضمن البرنامج الذى عبارة عن "رسوم كرتونية"، حديث المسحراتى، الذى يحذر من ختان الإناث وأضراره الصحية على البنات الذين يتم ختانهن، مطالبا المواطنين بضرورة التوقف عن هذا الأمر.

وأكد المسحراتى خلال البرنامج، أن ختان الإناث يسبب أثر صحى ونفسى خطير على البنات، كما أنه ليس من الشريعة الإسلام، مؤكدا ضرورة أن يتم القضاء على هذه الظاهرة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع