جمع بين الميكانيكا والفن التشكيلى.. "خالد" فنى بشركة مضارب الأرز بالغربية نهارا وفنان تشكيلى ليلا.. ويؤكد: شاركت فى ملتقيات عربية ودولية وحصدت عدة جوائز.. وحولت جراج منزلى لمرسم وأستمتع بالجلوس بين لوحاتى.. صور

ضرب فنان تشكيلى بمحافظة الغربية، نموذجاً فى التحدى والكفاح، بعدما إستطاع أن يجمع بين عمله كفنى صيانة ميكانيكا بشركة مضارب الغربية، وموهبته فى الرسم والفن، بل نجح فى التغلب على أى معوقات قد تواجهه، ولم يؤثر عمله على حبه للرسم والإبداع، واستطاع أن يرسم لوحات فنية مختلفة شارك بها فى عدد من الملتقيات العربية والدولية، وحصد فيها العديد من الجوائز.

الجوائز التى حصل عليه
الجوائز التى حصل عليه

يقول خالد العبد، أنه حاصل على دبلوم فنى متوسط شعبة كهرباء، ويعمل بمصنع الأعلاف السمكية بشركة مضارب الغربية للأرز بالمحلة الكبرى، ويعشق الرسم منذ صغر سنه، مشيرا إلى أن العمل فى مجال الفن التشكيلى ليس مرتبط بالإلتحاق بكليات الفنون الجميلة، ولكن هى موهبة تحتاج إلى ممارسة لتنميتها والعمل بها، والإبداع فى الرسومات.

الجوائز
الجوائز

وأضاف العبد، أنه وصل إلى مرحلة متقدمة ومتميزة فى فن النبرتيه وهى زخرفة إسلامية تلقائية، وفن مستحدث ومنتشر فى دول الخليج والدول العربية، واستطاع أن ينشر الفن فى مصر، ويصل إلى مرحلة متقدمة فيه، وإعطاء كورسات للفنانين.

بعض من أعمال خالد العبد (1)
بعض من أعمال خالد العبد

وأشار خالد، إلى أنه شارك فى العديد من الملتقيات الدولية منها ملتقى المبدعين العرب، مع الفنان عبد الناصر السعدني، والذى كان بمشاركة 900 فنان عربي، ووصل لتصفيات مع 60 فنان، وتم إقامة معرض لهم بدار الأوبرا المصرية، كما شارك فى ملتقى الحضارات الدولي، بمشاركة 60 فنان عربى و10 دول أوروبية، مع الفنان العالمى فتحى رمزى، وشهد الملتقى حضور الوزير المفوض بجامعة الدول العربية طارق حيدر الجبوري، لإفتتاح المعرض.

بعض من أعمال خالد العبد (2)
بعض من أعمال خالد العبد

وأضاف الفنان التشكيلى، أنه يعمل فنى صيانة وميكانيكا بشركة مضارب الغربية بمدينة المحلة، لكن مجال عمله يختلف تماما عن حبه وعشقه للرسم، ورغم الاختلاف، إلا أنه إستطاع أن يجمع بين عمله وموهبته ويبتكر ويبدع فيها، مشيرا إلى أنه تقدم للحصول على كورس فى الدراسات الحرة فى الفنون التشكيلية بكلية التربية النوعية جامعة طنطا، وتم رفضه فى بداية الأمر نظرا لأنه حاصل على مؤهل متوسط بما يخالف إشتراطات الحصول على الكورس، لكنه أصر على مقابله وكيل الكلية، وعرض عليه مجموعة من لوحاته الفنية، ووافق على ضمه للكورس بالكلية، واستطاع أن ينمى المهنة ويتطور فيها.

بعض من أعمال خالد العبد (3)
بعض من أعمال خالد العبد

وأشار خالد، إلى أنه شارك بمجموعة لوحات فى تصفيات ملتقى المبدعين العرب ولاقت اللوحات قبول من الحضور، وخاض مرحلة التصفيات من بين المشاركين من الدول العربية، ويجهز للمشاركة فى ملتقى الحلم العربى بلوحة جديدة من ابتكاره، موضحا أن الرسم يأخذ وقت فراغه بالكامل، حيث يتوجه لجراج المنزل بعد عودته من عمله ويقضى كل وقت فراغه وسط الألوان واللوحات، وهو ما تسبب فى مشاكل وخلافات مع زوجته لكنه إستطاع أن يتغلب على ذلك وإفهامها بعشقة للفن والرسم، وأن وقت فراغه يكرسه فقط للرسم والجلوس بين الألوان واللوحات بدلا من الجلوس على المقاهي.

تابع خالد، على الرغم من أن المرسم الخاص به صغير ومتواضع إلا أنه إستطاع إخراج موهبته وإبتكار لوحات فنية شارك بها فى ملتقيات عربية ودولية وحصد بها العديد من الجوائز المتنوعة، متمنيا أن يكون هناك تنسيق مع الجهات المختصة بكفر الزيات لمساعدته فى إقامة كورسات لأبناء قريته لإخراج فنانين جدد وتنمية موهبة الرسم لديهم.

بعض من أعمال خالد العبد (4)
بعض من أعمال خالد العبد

 

بعض من أعمال خالد العبد (5)
بعض من أعمال خالد العبد

 

بعض من أعمال خالد العبد (6)
بعض من أعمال خالد العبد

 

بعض من أعمال خالد العبد (7)
بعض من أعمال خالد العبد

 

جانب من الجوائز
جانب من الجوائز

 

خالد العبد
خالد العبد

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع