من رحم المعاناة تولد الأساطير.. محمد صلاح يستعيد ذكريات الطفولة وبدايات رحلة التألق: كنت بشترى طبق كشرى بجنيه وأملاه شطة عشان أشبع.. نجم ليفربول: لم يتحدث معى أحد للتجديد وأطمح للفوز بالبريميرليج من جديد..فيديو

روى النجم المصرى محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطنى المحترف فى ليفربول الإنجليزي، ذكرياته ومعاناته اليومية فى بداياته فى كرة القدم، حيث كان لا يملك أموالا كافية ولا يتبقى معه سوى جنيه ونصف كل يوم أو جنيه تقريبا من مواصلاته اليومية من قرية نجريج بالغربية إلى القاهرة حيث ملعب المقاولون العرب فى الجبل الأخضر بمدينة نصر.

محمد صلاح.. من رحم المعاناة تولد الأساطير
 

ونشرت شبكة ليفربول إيكو فيديو للنجم المصرى بعنوان "من رحم المعاناة تولد الأساطير"، يتحدث فيه محمد صلاح بكل تلقائية وبراءة قائلا، "كان مشوار عودتى اليومى من القاهرة يستغرق 5 ساعات، ولا يوجد فى جيبي إلا جنيه ونصف، أشترى به طبق كشرى صغير وأملأه شطة حتى أشبع".      

وأضاف صلاح، "كنت باخد من أبويا كل يوم 20 جنيه كل يوم، ومواصلاتى تقريبا من القاهرة للبيت 19 جنيه أو 18.5 وكنت عايز أكل وأنا راجع فكنت باشترى طبق كشري يوميا وهذا سر حبى للسبابيسى".

​موقف صلاح من البقاء مع ليفربول
 

وألمح محمد صلاح إلى رغبته فى الاستمرار مع الريدز، خلال الفترة المقبلة، أثناء حديثه عن طموحاته بعد الموسم السيء الحالي الذي يقدمه العملاق الإنجليزي، وذلك رغم أنباء الرحيل التي تتردد في بعض التقارير الصحفية، والتي تربط "مو" بإمكانية التواجد في الدوري الإسباني.

صلاح
صلاح

 

وتابع صلاح تصريحاته قائلا، "الجميع كان يرشحنا للفوز بالدوري الانجليزي مرة أخرى.. ولكننا فقدنا كثيرا من النقاط بسبب إصابات الدفاع.

ورد صلاح مهاجم ليفربول على سؤال عن  سبب انهيار ليفربول قائلا، "بعض اللاعبين فقدوا ثقة التسجيل.. يقصد مانى وفرمينو".

b4ee4f0251.jpg

واستطاع محمد صلاح في المواسم الماضية، المساهمة في فوز ليفربول ببطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكذلك كأس العالم للأندية.

محمد صلاح.. حلم جديد
 

وتحدث محمد صلاح عن أحلامه مع ليفربول في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" قائلا، "قلت من قبل إننى أريد الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا مرة أخرى وهذا ما أرغب في تحقيقه".

وأضاف الفرعون، "إنه لأمر عظيم أن أفوز بهذه الألقاب وأن نحاول تكرار ذلك أكثر من مرة، هذا جزء من مهمتنا مع ليفربول".

وعندما سئل صلاح عن صفقة جديدة محتملة في ليفربول، قال لشبكة سكاي سبورتس: لا أحد يتحدث معي عن ذلك، لذا لا يمكنني قول الكثير عن ذلك.

التأهل إلى دوري الأبطال
 

وأكد محمد صلاح سعى الفريق للتواجد فى المربع الذهبي للدوري الإنجليزي من أجل التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا النسخة المقبلة، وتحدث محمد صلاح، للموقع الرسمي لناديه قائلًا عن إمكانية الفوز بهداف الدوري، "أعتقد أن الهدف الرئيسي للفريق وبالنسبة لي هو أن نكون في المركز الرابع وأن نلعب في دوري الأبطال، هذا هو الهدف الرئيسي ، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية".

أسباب تراجع أداء ليفربول
 

وعن تراجع مستوى الفريق قال صلاح، "حسنًا، لا أريد أن أعطي أى أعذار لكنني أعتقد أننا بدأنا الموسم بشكل جيد حقًا ثم تعرضنا لبعض الإصابات وكافحنا أيضًا للفوز ببعض المباريات، لكنها جزء من اللعبة،  يمكننا أن نفعل ما هو أفضل  لم نكن محظوظين ، لذلك دعونا ننهي الموسم بأفضل طريقة ممكنة ثم نفكر في الفوز بالدوري الممتاز الموسم المقبل مرة أخرى".

57e4584456.jpg

وتابع "مو"، "إذا نظرت إلى المباريات، كما فى المباراة الأخيرة، فقد صنعنا الكثير من الفرص لكننا لم نسجل، إننا ما زلنا نستطيع الوصول إلى المرمى ولا يزال بإمكاننا إهدار الفرص، بدأنا الموسم بشكل جيد للغاية ، كنا في البداية في  قمة الترتيب، ثم كان لدينا تراجع ولهذا السبب نحن في الوضع الحالي".

وبرر محمد صلاح كثرة إهدار الفرص قائلا، "لا أعلم السبب ولكن أعتقد أنه بعد كريستال بالاس بدأنا خسارة بعض النقاط وربما فقد بعض اللاعبين الثقة فى تسجيل الأهداف أو شيء من هذا القبيل، لكننى لا أعنى شيئًا سيئًا عن زملائي في الفريق، أنا فقط أقول إنه ربما يكون هذا جزءًا من السبب، لكننى أعتقد أنه جزء من كرة القدم أن  تفوتك فرصة وتحتاج فقط إلى الاستمرار والمضي قدمًا للحصول على الفرصة التالية وامتلاك عقلية أنك ستسجل، وستأتي على أى حال، لكن أعتقد أننا في بعض المباريات نذهب إلى المباراة ببعض الضغط الذي يجب أن نفوز به الآن وأعتقد أن هذا يؤثر علينا".

وواصل صلاح، فى تصريحات للموقع الرسمي لنادي ليفربول، "لقد عقدنا اجتماعين من قبل وكنا نتحدث عن كل شيء، كان البعض يتحدثون عن الموقف وكل شيء يخص الفريق، لكن هذا شيء خاص لا أستطيع التحدث عنه هنا، نحن مجموعة جيدة، وأصدقاء جيدون أيضًا  لذلك علاقتنا جيدة، وأرى أن اللاعبين هنا متواضعون للغاية ولطفاء للغاية".

وعن تأثير غياب الجماهير على الفريق قال نجم ليفربول، "الأمر صعب علينا، خاصة عندما تلعب في آنفيلد بدون مشجعين فالأمر أصعب، لقد أثر علينا كثيرا، نحاول فقط الفوز ولكن في بعض الأحيان تذهب إلى الملعب ولا ترى المشجعين الذين يقفون خلفك، لكن لا أعتقد أن الأمر يتعلق بنا فقط، إنه نفس الشيء لجميع الفرق الأخرى ، لكني أعتقد أن الفرق الأخرى لا تحصل على نفس التأثير مثلنا لأن ملعب أنفيلد يمنحنا دائمًا دفعة أخرى والجماهير دائما وراءنا، لذلك نحن متأثرون بذلك".

وعن وضع الفريق في جدول الترتيب قال صلاح، "أعتقد أن الأمر صعب بسبب الضغط الذي نهاني منه ولأننا نشعر الآن أنه يتعين علينا الفوز في كل مباراة، لكني أعتقد أن ما يمكننا فعله هو خوض مباراة واحدة في كل مرة والتركيز عليها فقط وعدم التفكير في المباريات الأربع الأخرى، سنلعب أمام مانشستر يونايتد  في المباراة القادمة لذا نركز فقط على تلك المباراة ونترك الأربعة الآخرين في وقت لاحق، إنه صعب ولكنه جزء من عملنا".

وعن مواجهة مانشستر يونايتد قال، "إنها مباراة كبيرة حقًا والجميع في العالم ينتظرون هذه المباراة، أعتقد أنه يعني بالنسبة لمانشستر يونايتد أن يهزمنا أيضًا، لمنعنا من اللعب في دوري الأبطال، أنا أفهم ذلك ولكن بالنسبة لنا هو دافع أكبر، نريد أن نلعب في دوري الأبطال، لذا فهو حافز كبير لنا، لذلك نحتاج فقط إلى محاولة الفوز في المباراة التالية، وتقديم كل شيء وسنرى ما سيحدث".

في يناير، قال محمد صلاح إنه يريد البقاء ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية لأطول فترة ممكنة في آنفيلد وادعى أنه ملتزم 100 في المائة بالفوز بالمزيد من الألقاب في النادي.

f39166d776.jpg

وكرر تلك الرغبة عندما سئل عن الطموحات المتبقية في مسيرته.

وتستمر صفقة صلاح الحالية في أنفيلد حتى صيف 2202، لكن المهاجم المصري قال إنه لا يوجد أي احتمال للتمديد في الوقت الحالي.

وانضم المصري محمد صلاح إلى ليفربول من روما مقابل رسوم انتقال قياسية للنادي في ذلك الوقت في عام 2017، وسجل اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا 120 هدفًا في 193 مباراة للنادي في جميع المسابقات.

وخرج فريق ليفربول خالى الوفاض من أى بطولة هذا الموسم، ويصارع على حجز مقعداً فى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع