أخبار عاجلة
كيف أنهت أسواق النفط تداولات مارس 2024 ؟ -
اليابان تعتزم استئناف تمويلها للأونروا -

جهز شقة كاملة بـ 10 آلاف.. هنا سوق الجمعة بالإسكندرية لبيع الأغراض المستعملة بأرخص الأسعار.. الباعة: لدينا غرف نوم تشبه الجديدة بـ1500 جنيه.. وملابس وأحذية وأدوات منزلية ومعدات بكل أنواعها.. صور وفيديو

"من الممكن تجهيز شقة كاملة بـ10 آلاف جنيه بالكامل من سوق الجمعة بأثاث مثل الحديث وبجودة عالية".. هكذا أكد الباعة بسوق الجمعة بالإسكندرية وهو من أشهر الأسواق الأسبوعية لبيع المنتجات القديمة، ورصدت عدسة "اليوم السابع" المنتجات والبضائع الموجودة فى السوق.

ومن أهم المنتجات فى السوق هو الأثاث الذى يبدأ سعره من 500 جنيه ويصل إلى 3000 جنيه لحجرة النوم الكاملة، بينما يتواجد كافة البضائع من ملابس وأحذية وأدوات منزلية، ومعدات بكافة أنواعها.

ويبدأ سوق الجمعة فى العمل من مساء الأربعاء حتى نهاية يوم الجمعة من كل أسبوع، فهو يتميز بوجود منتجات وبضائع بأسعار مخفضة كما يوجد أثاث جديد بسعر منخفض.

أثاث-سوق-الجمعة-بالاسكندرية
أثاث سوق الجمعة بالاسكندرية

وعن تاريخ السوق فهو متواجد بأقدم منطقة بالإسكندرية وبجواره بورصة القطن وهى كان مصدرا اقتصاديا كبيرا لمصر ويتوافد عليه أكبر التجار بمحافظة الإسكندرية، ومنهم تجار أجانب حيث كانت المنطقة منتعشة اقتصادياً فقرر عدد من التجار بيع الأنتيكات والمقتنيات النادرة التى يجلبونها من الخارج ومع مرور الوقت تحولت المنطقة إلى منطقة بيع وشراء كافة البضائع.

أثاث-مختلف-الانواع-والاسعار
أثاث مختلف الانواع والاسعار

وفى السنوات الأخيرة تحولت منطقة سوق الجمعة بالباعة والتجار والورش الفنية حتى أصبحت منطقة صناعية صغيرة تبلغ ذروتها يوم الجمعة لتنتعش بحركة البيع والشراء وخاصة بعد ارتفاع الأسعار يبدأ المواطنين فى شراء البضائع لمحافظة غلاء الأسعار.

الأثاث-على-كل-لون-بالإسكندرية
الأثاث على كل لون بالإسكندرية

ويقول محمد سعيد، أحد الباعة، إن السوق يبدأ من مساء الأربعاء وينتهى حتى مساء الجمعة ويبدأ أتباعه فى عرض البضاعة الخاصة بهم.

وأضاف سعيد، أن معظم الإقبال عليهم من التجار لبيع الأثاث القديم والصالات، موضحا أن لديهم كنزا كبيرا لبيع الأثاث على الرغم من جودته ومنه الجديد وفيه بعض الأخطاء الفنية من الورش يتم تصليحها وبيعها من جديد وتبدأ من 1500 جنيه لغرفة النوم.

جانب-من-معروضات-سوق-الجمعة-بالاسكندرية
جانب من معروضات سوق الجمعة بالاسكندرية

بينما قال مصطفى صالح، إنه ليس لدينا فقط الأثاث ولكن هناك كافة البضائع من معدات الورش الفنية وهناك بعض البضائع النادرة التى يتم بيعها فى مزادات علنية بأسعار باهظة.

وأضاف أنه من الممكن تجهيز شقة كاملة بـ10 آلاف جنيه بالكامل من سوق الجمعة بأثاث مثل الحديث وبجودة عالية.

وطالب بضرورة تشجيع المواطنين على الشراء من الأسواق الأسبوعية التى يوجد فيها بضائع مميزة وبجودة عالية يتم إصلاحها وصيانتها وبيعها بدلا من شراء الجديد والذى يصل سعره إلى آلاف الجنيهات.

 

دولاب-بسوق-الجمعة-بالاسكندرية
دولاب بسوق الجمعة بالاسكندرية

 

سوق-الجمعة-بالإسكندرية
سوق الجمعة بالإسكندرية

 

قطع-من-الاثاث-بسوق-الجمعة
قطع من الاثاث بسوق الجمعة

 

كل-أنواع-الاثاث-بسوق-الجمعة
كل أنواع الاثاث بسوق الجمعة

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع