وجوه مصرية..معاوية الديب ابتكر جهازا بديلا لـ"الجيم" وأصبح أصغر مصرى يؤسس شركة بأمريكا باستثمارات 220 مليون دولار وفاز بجائزة روبن هود.. ويؤكد لتليفزيون اليوم السابع:عملت بمحل بيتزا 12 ساعة يوميا وعمرى 10 سنوات

 

- أول مهندسين بشركتى فى أمريكا مصريين وهدفى خدمة بلدى لتوفير فرص عمل للشباب

- شقيقه ولد بمرض نادر تسبب في وفاة خاله فسافرت أسرته بحثا عن علاج

- حريق البيت الذي يعيشون فيه بأمريكا سبب تحول حياته من العمل للتعليم

 

قال الشاب المصرى معاوية الديب الفائز بجائزة "روبن هود" بأمريكا وأصغر مصري يؤسس شركة بالولايات المتحدة الأمريكية، إن عائلته سافرت منذ أكثر من 20 عاماً بعد ولادة شقيقه بمرض نادر تسبب في وفاة خاله، مشيراً إلى أن عائلته عانت من صعوبات كثيرة بعد سفرهم وكانت الأسرة تقيم في غرفة واحدة فقط بالإيجار.

وأضاف معاوية الديب، خلال سابع حلقات برنامج وجوه مصرية على تليفزيون اليوم السابع: "الوضع كان صعبا للغاية ولم نكن نتوقع أن نجد كل هذه الصعوبات في أمريكا، في مصر إذا تأخرت عن سداد الإيجار يمكن أن تدفعه بعد شهر أو أكثر، الوضع بالخارج تماماً، وقتها كان عمرى 9 سنوات"، لافتاً إلى أنه بعد عدة أشهر لم تسطع الأسرة توفير ثمن إيجار الغرفة بسبب عدم وجود فرصة عمل لوالده.

New Bitmap Image

 

 

 وتابع الديب الفائز بجائزة "روبن هود" بأمريكا وأصغر مصري يؤسس بالولايات المتحدة الأمريكية:" بدأت العمل في أحد محلات البيتزا بأمريكا وكان عمرى وقتها 10 سنوات وكنت أعمل 12 ساعة يومياً حتى توفر الأسرة ثمن إيجار الغرفة، وحين دخلت المدرسة لم أكن أتحدث باللغة الإنجليزية وبدأ يتعلم اللغة بعد عمله بمحلات البيتزا وساعده وجود مصريين بهذه المطاعم"، مؤكداً أن من يسافر للخارج لا يتحدث عن الصعوبات التي يتعرض لها.

Screenshot 2021-09-14 012644 - Copy

وعن الصعوبات التي لاقتها أسرتها في أمريكا، قال: "عملت لمدة 7 سنوات في محلات البيتزا وتوقفت عن الذهاب للمدرسة، حتى نوفر مصروفات للعائلة، حيث كنت أحصل على 20 دولارا يوميا، لأن الأسرة لم تستطع أن توفر مصروفات الإيجار بعد 3 أشهر فقط من السفر لأمريكا، أنا لم أعش طفولتى مثل باقى الأطفال كنت أشاهد الأطفال يدخلون محل البيتزا وهم يحملون الألعاب في يدهم، لكن الحقيقى أنا كمصرى كنت فاهم وعارف ليه أنا موجود هنا علشان نلاقى علاج لأخويا وأساعد أسرتى".

New Bitmap Image (2) - Copy

 

وعن سبب تحول حياتهم للأفضل، قال معاوية الديب: "حصل حاجة مهمة جدا غيرت حياتي بالكامل، بعد 7 سنوات من الوجود بأمريكا تعرض البيت الذى نسكن فيه للحريق، وتفحمت كل أغراضنا، ثم انتقلنا لأحد الملاجئ ووقتها، توقفت عن العمل وبدأت الرجوع لاستكمال الدراسة مرة أخرى ودرست في مدرسة ثانوية كان مديرها مصري وساعدنى كثيرا وبدأت أدرس 12 ساعة في اليوم لتعويض ما فاتنى وخلصت الثانوية وتخرجت من جامعة كولومبيا 2013".

New Bitmap Image (2) - Copy - Copy

وكشف الشاب المصرى معاوية الديب الفائز بجائزة "روبن هود" بأمريكا وأصغر مصري يؤسس بالولايات المتحدة الأمريكية، تفاصيل حصوله على الجائزة، قائلاً: "حصلت على فئة الأبطال لجائزة "روبن هود"، وأحسن حاجة في الجائزة كانت من أكبر المؤسسات في الولايات المتحدة الأمريكية بحضور كبار رجال الأعمال في أمريكا وأصحاب النجاحات الكبيرة".

وأضاف: "الجميع كان يقول شوفوا قصة الشاب المصرى اللى بدأ من الصفر وازاى قدر في خلال سنتين يؤسس شركة ناجحة رغم كل الصعوبات التي تعرضت لها عائلته وعمله وهو طفل رغم صغر سنه، والحقيقة الصعوبات اللى شوفتها وأنا طفل لحد ما قدرت أكمل تعليمى بتؤكد أن أصحاب الصعوبات قادرين على النجاح".

New Bitmap Image (3)

وعن أهم العادات التي يحافظ عليها معاوية الديب الفائز بجائزة "روبن هود" بأمريكا وأصغر مصري يؤسس بالولايات المتحدة الأمريكية، قال: أنا متزوج منذ 4 سنوات ولدى طفلين هما ريم وعلى، وأحرص على أن اتحدث معهم باللغة العربية فقط حتى يحافظوا على هويتهم كمصريين، في أيام الأجازة الأسبوعية السبت والأحد، لازم العائلة كلها بتأكل فول وطعمية، لافتاً إلى أنه يزور مصر كل صيف ويحرص على ربط اطفاله ببلدهم مصر.

ووجه معاوية الديب، رسالة إلى الشباب المصرى قائلاً: "النجاح صعب بس مش مستحيل، لازم نتعب علشان نحقق اللى بنحلم بيه، اللى بيتعب عمره ما هيندم لكن اللى مش هيتعب أكيد هيندم"، مؤكداً أنه متفائل بالمستقبل في مصر وبالشباب المصرى.

 وكشف الشاب المصرى معاوية الديب الفائز بجائزة "روبن هود" بأمريكا وأصغر مصري يؤسس بالولايات المتحدة الأمريكية، تفاصيل الجهاز الذى أنتجه وحقق نجاح كبير في أمريكا، قائلا: "في عام 2015 بدأت العمل على جهاز يساعد أي شخص على التدريب الرياضى بمنزله، فالجهاز بديل للمدرب الرياضى وبديل للجيم، يقوم بالتعرف على الشخص ثم يحفظ حركاته ويقوم بتوجيه للقيام بالحركات الصحيحة".

New Bitmap Image - Copy - Copy

وأضاف معاوية: "بعد إنتاج الجهاز قمت بتوزيعه على الأندية الرياضية بأمريكا ثم قاموا بسحبه لأنه أصبح بديلا للمدربين، وبعد عدة أشهر بدأ انتشار فيروس كورونا في أمريكا وتم غلق الأندية الرياضية والجيم، وبدأ انتشار الجهاز في أمريكا وقمنا ببيع حوالى مليون نسخة"، مشيراً إلى أنه يعمل معه مهندسون مصريون بأمريكا وأخرون يعملون من داخل مصر.

Screenshot 2021-09-14 012644

وتابع: " بدأت الشركة وكانت الشركة شخصين فقط، وفى أواخر 2020 كان لدينا 140 مهندسا بمقر الشركة بأمريكا منهم مصريون، وسنتوسع خلال العام الجارى وسنضم مصريين جدد، لأن فكرتى هي طالما أن الشخص يستطيع أن يقوم بنفس المهام فمن الممكن أن يعمل المصريين من داخل مصر، لأن مصر هي بلدي وعائلتى بالكامل تعيش فيها وحلمى أشوف مصر أحسن بلد في العالم ".

كشف  معاوية الديب الفائز بجائزة "روبن هود" بأمريكا وأصغر مصري يؤسس شركة بالولايات المتحدة الأمريكية، أنه كان مهتم بالتدرب في الجيم منذ صغره لكنه لم يكن لديه المال الكاف إلا أن بعض المدربين ممن رأوه يذهب يوميا لهناك سمحوا له بالتدرب مجانا.

 

وأضاف: أن التدرب في الجيم ساعدته على إنهاء دراسته لأنه رفع من معنوياته وعلمه أهمية التمسك بالأمل في حياته خاصة عندما كان يرى جسمه يتغير للأفضل، مضيفا أنه قرر العمل كمدرب بعدما أنهى الثانوية العامة لأنه كان يحتاج لوسيلة يصرف بها على تعليمه الجامعى خصوصا أن التعليم الجامعى في الولايات المتحدة مكلف جدا. 
 

ولفت معاوية الديب إلى أن فترة تدربه في الجيم جعلته يدرك أن الناس يمكن تغيير حياتهم عبر ممارسة الرياضة لذا عندما بدأ شركته فكر في استثمار هذا الأمر بصورة أنه يمكن التدرب لكن بتكلفة أقل، خاصة أن تكاليف استقدام مدرب في الولايات المتحدة مكلف أيضَا، لذا صممت جهاز يمكنه تعليم الشخص التدرب بشكل صحيح كأنه هناك مدرب أمامك، وهذا الجهاز كان هو الأساس الذى بنيت عليه شركتى. 

New Bitmap Image - Copy

برنامج "وجوه مصرية" يرصد رحلة نجاح المصريين بالخارج في العديد من دول العالم، ويستضيف البرنامج خلال الحلقات المقبلة شخصيات مصرية وصلت لمناصب رفيعة ويستمر على مدار عدة أشهر، البرنامج إعداد رامى نوار، وتقديم الحلقة شروق وجدى.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع