أخبار عاجلة

2915 أسرة شهيد ومصاب مدنى بشمال سيناء يستلمون تعويضات مالية هدية الرئيس.. 4000 فيزا دفعة أولى و100 ألف جنيه مبالغ مستحقة لكل شهيد يتسلمها ورثته.. مبالغ لكل مصاب وفقا لنسبة العجز.. والمستفيدون يشكرون الرئيس

عبر أسر الشهداء والمصابين المدنيين بشمال سيناء عن سعادتهم بصرف تعويضات مالية لهم بقيمة 100 ألف جنيه لكل أسرة شهيد، وتعويضات مالية لكل مصاب بحسب إصابته، مؤكدين على وصول هذه التعويضات وتنفيذ كافة جهات الاختصاص توجيهات رئيس الجمهورية بمنحهم هذه المبالغ المالية التى بدأ صرفها من يوم السبت ولا يزال يتواصل فى كافة أنحاء محافظة شمال سيناء.

قال محمد قطيفان ابو هانى، رئيس مجلس إدارة جمعية أسر الشهداء والمصابين، انه تم بالفعل صرف هذه المبالغ المالية لكل أسرة مقسمة بحسب إعلان الوراثة، وهى مبالغ مالية تصل للمستحقين كل باسمه فى فيزا بنكية تصرف من حساب بنكى خاص بكل مستفيد بكل يسر وسهولة.

أضاف انهم يتوجهون بالشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على هذه الهدية وهذا الكرم من الدولة وصرف لهم هذه المبالغ مؤكدا انها لفتات وميز أسعدتهم، مشيرا إلى أن مهمة التسليم تمت بكل سهولة تنفيذا لتوجيهات رئاسة الوزراء.

اثناء-احتفال-التسليم
اثناء-احتفال-التسليم

وتابع الحديث جهاد الكوز من أسر الشهداء والمصابين، بقوله: "نشكر الرئيس على هذه اللفتة الطيبة".

وقال إمام يوسف إبراهيم صبيح، من المصابين وهو من ابناء قبيلة الفواخرية بالعريش، أن هذا دعم وصلهم يؤكد اهتمام الرئيس والدولة بذوى الشهداء والمصابين، لافتا إلى انه جاء فى الوقت المناسب.

أما النائبة عايدة السواركة زوجة شهيد، قالت أن هذا التسليم لتعويضات مالية عاجلة يدل على أن الرئيس يهتم برعاية كاملة لأسر الشهداء، وهذا رد دين للشهيد وأن الدولة تقوم بواجبها نحو الأسر وأنها باسم كل أسرة شهيد وزوجة شهيد تقول: "شكرا للرئيس".

وقال عيد نصار والد أحد الشهداء، "انه اليوم سعيد بهذا الاهتمام وهذه المبادرة" وأكد أن كل ورثة ابنه الشهيد استلموا ما تقرر لهم من إعانات مالية فى فيزا بنكية باسم كل وريث من أسرته وأطفاله.

وقالت زوجة المصاب "إمام" أحد المصابين المدنيين، انهم فخورين بهذا الدعم وهذا الاهتمام من كل قيادات الدولة، وأكدت أن كافة الجهات فى محافظة شمال سيناء من ديوان المحافظة والتضامن الاجتماعى وجمعية أسر الشهداء والمصابين وقفوا معهم وسهلوا لهم كل المطلوب من إجراءات لتصل المستحقات لكل مستفيد.

وقال اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن توزيع المستحقات المالية المقررة يتواصل تباعا وبدأ من ديوان المحافظة وتم تحديد نقاط توزيع وفقا لكشوفات الصرف بمركز شباب العريش، وفى قرية الروضة لشهداء ومصابى قرية الروضة، ومدينة الشيخ زويد ومدينة الحسنة يعقبه فى يومى 26 و27 الجارى سيتم تسليم الذين تخلفوا عن الاستلام خلال المدة المحددة.

وقال محافظ شمال سيناء، أن هذه حقوق للشهداء قدمها رئيس الجمهورية لهم وأنه باسم كل أهالى شمال سيناء يوجهون الشكر للرئيس.

يتسلمون-مستحقات_1
يتسلمون-مستحقات_1

أضاف أن طاقم من الجهاز التنفيذى يقوم بتنفيذ التوجيهات الصادرة من رئيس الجمهورية لتسليم الأسر التى صدر لهم قرار بالصرف من رئيس الوزراء وهى الدفعة الأولى وسيصدر قرارات بدفعات جديدة لاحقا، وأنه يوجد فى المحافظة 2915 من الشهداء والمصابين شملهم قرار رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح محافظ شمال سيناء انه يتم صرف مبلغ 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد توزع طبقا لإعلام الوراثة للمستحقين، وأنه يصرف تعويض المصاب حسب نسبة العجز المقررة، حيث سيتم الصرف من بنك ناصر الاجتماعى عن طريق حساب جارى.

اسر-شهداء-يشمال-سيناء
اسر-شهداء-يشمال-سيناء

وأضاف المحافظ أنه تم تخصيص 4000 كارت فيزا كدفعة أولى لمحافظة شمال سيناء، وقال انه يوجه نداء لكل أسر الشهداء والمصابين بضرورة توجه المواطنين إلى جمعية أسر الشهداء والمصابين بالعريش لتحديث بياناتهم وأرقام الهواتف الشخصية.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى أعلنت صرف مستحقات أسر الشهداء ومصابى الحوادث الإرهابية والعمليات الأمنية دفعة واحدة، من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعى المنتشرة فى جميع انحاء الجمهورية.

ذوى-شهداء-اثناء-الاستلام

ذوى-شهداء-اثناء-الاستلام

وصرحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أن صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم حول بالفعل المبالغ المطلوبة لصرف مستحقات أسر الشهداء والمصابين والذين تم تسليمهم منذ أيام بطاقات إلكترونية لتسهيل صرف مستحقاتهم من بنك ناصر الاجتماعى، لافتة إلى أن الرئيس السيسى يتابع شخصيًا تطورات هذا الملف الذى يوليه أهمية خاصة، حيث وجه باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل عمليات الصرف مع تقديم جميع أوجه الدعم والرعاية لأسر شهدائنا الأبطال تكريما لما قدموه من إيثار وفداء لمصر.

وأكدت "القباج" أن المستحقين حددهم القانون رقم 16 لسنة 2018 فى أسر شهداء الحوادث الإرهابية التى وقعت بعد اعتماد دستور مصر الحالى الذى بدأ العمل به فى 18 يناير 2014 وممثلة فى الأب والأم والزوجة والأبناء وللمصابين فى تلك الحوادث طبقا لنسب العجز التى تسببت فيها الإصابة.

 

 

ابن-شهيد--يستلم-مستحقات-من-محافظ-شمال-سيناء
ابن-شهيد--يستلم-مستحقات-من-محافظ-شمال-سيناء

 

 

اسر-شهداء
اسر-شهداء

 

النائبة-عايدة-السواركة-زوجة-شهيد
النائبة-عايدة-السواركة-زوجة-شهيد

 

امام-صبيح-احد-المصابين
امام-صبيح-احد-المصابين

 

 

 

عيد-نصار-والد-شهيد
عيد-نصار-والد-شهيد

 

محافظ-شمال-سيناء-ومدير-تضامن-شمال-سيناء-يسلمون-فيز-للاسر
محافظ-شمال-سيناء-ومدير-تضامن-شمال-سيناء-يسلمون-فيز-للاسر

 

محمد-ابوهانى
محمد-ابوهانى

 

يتسلمون-مستحقات
يتسلمون-مستحقات

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع