أخبار عاجلة
مصرع طفلين فى حريق بشقة سكنية بأوسيم -
عمرو عبد الجليل ينتهى من تصوير "فيلم تجارى" -
7 أخبار لا تفوتك اليوم الثلاثاء 26 /10 /2021 -

5 مهام وطنية يترقبها المصريون خلال 15 يوما.. المنتخب يواجه ليبيا بحثا عن حلم المونديال.. الأهلى يلتقى بالحرس الوطنى فى رحلة الدفاع عن اللقب القارى.. الزمالك يواجه توسكر.. وبيراميدز والمصرى ينافسان بالكونفدرالية

بحلول شهر أكتوبر المقبل، تعود المنافسات القارية سواء للفرق المصرية أو المنتخب الوطنى، حيث يترقب عشاق الساحرة المستديرة في مصر العديد من المواجهات القوية، والتى تبدأ بلقاء مصيرى أمام منتخب ليبيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وهيمنت الكرة المصرية على القارة الأفريقية في الفترة الأخيرة خاصة على صعيد الفرق، في ظل تألق الأهلى والزمالك، بعد وصولهما في النسخة قبل الماضية من دورى الأبطال إلى المباراة النهائية فيما عرف بـ"نهائى القرن"، أما في الكونفدرالية فمازال فريق بيراميدز يكافح للوصول إلى الأدوار النهائية بعد أن انضم إليه النادى المصرى في النسخة المرتقبة.

المنتخب يواجه ليبيا

يستعد نجوم الفراعنة لخوض مباراتى ليبيا يومى 9 و12 أكتوبر المقبل فى تصفيات كأس العالم، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، خاصة أن المنتخب الليبى يتصدر المجموعة حتى الآن بفارق نقطتين عن المنتخب الوطنى الذى فاز في أول لقاء وتعادل في الثانى ليتوقف رصيده عند 4 نقاط، بينما فاز منتخب ليبيا بالمباراتين ليتصدر المجموعة، ويدخل المنتخب الوطنى بقيادة كارلوس كيروش معسكرا مغلقا يوم 28 سبتمبر الجارى بالإسكندرية لخوض المباراة الودية أمام ليبيريا باستاد برج العرب يوم 30 من نفس الشهر، استعدادا لمباراتى ليبيا.

7196cfbd77.jpg

الأهلى يلتقى بالحرس الوطنى

يستهل النادى الأهلى مشوار رحلة الدفاع عن لقب دوري أبطال أفريقيا بمواجهة الحرس الوطني بطل النيجر، ضمن منافسات دور الـ32 لدوري الأبطال، ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب في النيجر أحد يومي 15-16 أكتوبر المقبل، فيما تقام مباراة العودة بين الأهلي وبطل النيجر بالقاهرة أحد يومي 22-23 من الشهر ذاته، ويسعى الأهلي للفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي ورقم 11 في تاريخه، بعد الفوز بها في آخر نسختين على حساب الزمالك وكايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا على الترتيب.

8d7235da7d.jpg

الزمالك يواجه توسكر

يصطدم فريق توسكر الكيني بالزمالك فى دور الـ 32 المؤهل لدور المجموعات، بعدما حسم تأهله على حساب ضيفه ارتا سولار بطل جيبوتي بنتيجة  3-0، ويحل الزمالك ضيفا على توسكر الكيني، أحد يومي 15 أو 16 أكتوبر المقبل، في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

d7d34827eb.jpg

بيراميدز والمصرى ينافسان بالكونفدرالية

يمثل فريقى بيراميدز والمصرى، مصر، في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ومن المقرر أن يواجه بيراميدز فريق عزام يونايتد التنزانى والذى خطف بطاقة التأهل لدور الـ 32 ببطولة الكونفدرالية الأفريقية بفوزه بهدف نظيف على مستضيفه هورسيد الصومالى، حيث يقام اللقاء يوم 15 أكتوبر المقبل وتكون العودة يوم 22.

أما المصرى، فسيلتقي مع فريق سلطات الموارد الأوغندي في دور الـ32 من البطولة، وكان سلطات الموارد قد فاز على فريق البن الأثيوبي بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين من الدور التمهيدي، ليضرب موعدا مع المصري، و وتقام مباراة الذهاب في أوغندا أحد أيام 15 و16 و17 أكتوبر، بينما يقام الإياب أحد أيام 22 و23 و24 أكتوبر في مصر.

80aaa407e7.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع