أخبار عاجلة

المتحدة للخدمات الإعلامية ترد على ادعاءات احتكار الدراما.. حسام صالح لـ"لميس الحديدى": فتحنا الباب للمنتجين طوال العام لعرض مسلسلاتهم على شاشاتنا.. والمنصات لغت فكرة الاحتكار ويمكنها استيعاب 100 فيلم و20 مسلسلا

المتحدة للخدمات الإعلامية ترد على ادعاءات احتكار الدراما.. حسام صالح لـ"لميس الحديدى": فتحنا الباب للمنتجين طوال العام لعرض مسلسلاتهم على شاشاتنا.. والمنصات لغت فكرة الاحتكار ويمكنها استيعاب 100 فيلم و20 مسلسلا
المتحدة للخدمات الإعلامية ترد على ادعاءات احتكار الدراما.. حسام صالح لـ"لميس الحديدى": فتحنا الباب للمنتجين طوال العام لعرض مسلسلاتهم على شاشاتنا.. والمنصات لغت فكرة الاحتكار ويمكنها استيعاب 100 فيلم و20 مسلسلا

أكدت الإعلامية لميس الحديدى، مقدمة برنامج كلمة أخيرة، على قناة on، أنه لا يوجد احتكار أثر على التنوع فى الدراما، مؤكدة أن المتحدة للخدمات الإعلامية لا تحتكر الدراما على الإطلاق، كما أنه لا يوجد منتج واحد، والسقف بدأ يفتح لعدد أكبر من المنتجين.

 

 

وأضافت الإعلامية لميس الحديدى، خلال البرنامج: كان يوجد 6 منتجين العام الماضى مثل العدلى والجناينى وسعدى وجوهر، وهناك موسم فى رمضان وموسم خارج رمضان وأصبح هناك 16 منتج، متابعة: واحد من أهم المسلسلات فى رمضان الماضى كانت لعبة نيوتن ليس انتاج سينرجى أو انتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

وتابعت لميس الحديدى: لا يوجد احتكار إنتاج أو احتكار مضمون فى الدراما، موضحة أن السوق قديما المنافسة كانت بين عدد محدود، والمنافسة كانت على شاشة التليفزيون المصرى كان ينتج عدد محدود من الأعمال وهذه كانت الخناقة.

 

وقالت لميس الحديدى: الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لديها 4 شاشات وهناك منافسة للعرض على تلك الشاشات، وبالتالى أستطيع أن أختار حاجات ومش هقدر أختار حاجات تانية، وهناك قدرة استيعابية وقدرة مالية ومضمون اختاره، ولا تستطيع أن تأخذ كل المسلسلات والأفلام المعروضة عليها، والسوق مفتوح وشاشات ومنصات عربية وهناك إنتاج لهذه المنصات والشاشات، ولكن شكل وآليات السوق والعرض والطلب تغير، والمتحدة للخدمات الإعلامية يجب أن يفتح المجال لأجيال تجرب.

 

وتابعت لميس الحديدى: بعض الفنانين الكبار يشتكون أنهم لا يتواجدون فى المسلسلات ولكن نرى أن كبار مثل عادل إمام ويحيى الفخرانى متواجدين بقوة فى المسلسلات.

 

من جانبه قال المهندس حسام صالح المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن الجدل المهم يكون جدل صحى طالما مبنى على المعلومات وهناك تحرى وتدقيق للأمور، موضحا أن الابداع يأتى فى المسرح والسينما والدراما، والعام الماضى كان كورونا وبالتالى الإنتاج أقل فى السينما والمسرح كان مفترض شخصيات تشارك فى سينما ومسرح فى هذا العام، ولم يشتغلوا بسبب أزمة كورونا، والأعمال قليلة فى حتى مسرح وسينما والدراما.

 

وأضاف المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، فى تصريحات لبرنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، أن هناك سعة للشاشات تستطيع أن تأخذ فيها المسلسلات والسعة لها علاقة بالتطور الذى يحدث بالشاشات وطبيعة المشاهد والطريقة التى يشاهد فيها المسلسل.

 

وتابع المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية: المشاهد أصبح أسعد بالمسلسل 5 حلقات تتمثل فى قصة تنتهى فى 5 أيام ثم تبدأ قصة جديدة، والطريقة التى تتغير بها تستلزم تغير عند المشاهد وتغير عند المنتج والممثل وطبيعة الكتابة التى تكتب وبالتالى نجن أمام مشهد متغير دائما.

 

قال المهندس حسام صالح المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن البنك الدولى فى عام 2012 قام بعمل تعريف جديد للخبراء فى المجالات المختلفة، ووضع تعريف للناس التى تعمل فى الإعلام أنه لابد أن تكون تعلم فى التكنولوجيا لأن التكنيك الذى كان يتم استخدامه فى 10 سنوات مختلف عن التكنيك الذى يتم استخدامه الآن.

 

وأضاف المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن الكاميرات التى يتم تصوير المسلسلات بها تتحدث كل عامين لأنها لو لم يتم تحديثها ستكون الصورة أقل جودة عن الشاشات الأخرى، متابعا: لم يعد هناك اليوم لابد أن أعمل 10 أعمال لـ 10 أبطال لم يعد الموضوع كذلك.

 

وتابع المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية: الموضوع يتوقف على أشياء كثيرة مثل الإعلان فالإعلانات مهمة فالشاشات مجانية من أجل المشاهد ولكن الأعمال الموجودة فى الشاشات تصرف عليها أموال كثيرة.

 

وقال المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن أحد الفنانات كبار كلمنى اليوم قال عمل يكل 400 مليون العمل يتطلب أن يشارك فيه 5 منتجين لأنه يحتاج عوائد إعلانات على الأقل 400 مليون، ونحن نتكلم عن المنتجين وقدرتهم الإنتاجية والقماشة الموجودة فى السوق.

 

وأوضح المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن الفنانين الكبار كلهم قامات كبيرة من المؤكد أن كل الأعمال يلزمها الجميع ولابد أن يكون الجميع موجود لابد أن يكون هناك أعمال تقدم فى الشاشات مختلفة.

 

ولفت المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إلى أنه مع النصف الثانى من السنة فتحنا الباب للمنتجين للتقدم للأعمال وقمنا بعمل آلية للتقدم، وقمنا بتشكيل لجنة من 13 شخص متغيرين تقرأ النصوص يشاهدون الأعمال التى ترسل إلينا والأعمال ترسل إلنا من خلال البريد الإلكترونى أو مظاريف مخلقة ترسل لرئيس مجلس الإدارة.

 

وقال المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية: حسن عبدالله رئيس مجلس الإدارة قال إذا الناس تقول أن هناك احتكار نثبت لأنفسنا أنه لا يوجد احتكار داخلى ولا يوجد احتكار داخل الشركة حيث لا يوجد شخص واحد يقرأ ويقيم، واليوم لدينا أعمال مقدمة من 16 منتجا وهم أعمال جادة وهو عمل جوانبه من أجل الإنتاج أو التنفيذ جزء كبير منها متحقق، والقصة كاملة والمعاجلة الدرامية وتصور للشخصيات شبه كامل لأن كل هذه الأشياء تتطور عندما نتحدث عن التفاصيل وتكون أعمال شبه كاملة.

 

وتابع المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية: ناس كثيرة من أصدقاء وزملاء ومعارف كانوا يقولون ليس لدينا فرصة نقدم ولما فتحنا الباب لم يقدموا، والباب مفتوح لكل المنتجين دائما، وكان هناك جدل داخلى داخل الشركة هل نفتح الباب للمنتجين مرة أو اثنين فى السنة أو مفتوح طول السنة، وأجمعنا أن نفتح الباب للمنتجين طوال العام لكل المنتجين يقدمون أعمالهم طوال العام للإذاعة فى الشاشات.

 

وقال المهندس حسام صالح المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنه منذ 2018 أرسينا المبدأ أن لدينا أعمال تقدم بعد شهر رمضان أكثر من الأعمال التى تقدم داخل رمضان حتى لا يكون هناك مجموع كبير داخل رمضان بل أوزع المجهود لأن المشاهد من حقه أن يستمتع ويشاهد مسلسلات طوال العام.

 

وأضاف المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، فى تصريحات لبرنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on،: لا أملك أن أقول لأحد لن تعمل مطلقا والسوق مفتوح والشاشات الخاصة بنا فى رمضان الماضى استوعبت 13 عملا والأعمال التى كانت مطروحة للمشاهدة فى رمضان 40 عملا، أى أن عدد المسلسلات التى استوعبها أقل من النصف رغم أننى أقول أن لدى شاشات عظيمة والعمل فى تلك المسلسلات لم يكن يوجد بها منتج واحد ولكن كان لدينا 6 منتجين.

 

وتابع المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن الأعمال الموجودة أعمال ينتجها كل المنتجين الكبار، ونفتح الباب للجميع، وبعد الباب الذى فتحناه للمنتجين، هناك منتجين يقدمون لأول مرة أعمال ولم ينتج قبل ذلك، موضحا أن المنتج هو شخص لديه مال يدخل ويعمل كى ينتج ولديه كاتب وتصور للأبطال والمعالجة والموازنة الخاصة بالعمل وهذا يصنف منتج.

 

وقال المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، : هناك شخص منتج منفذ ليس لديه المال أن يعمل هذا العمل ولكن لديه العمل ويريد أن يشتغل يأتى لى ويقول انتجلى العمل وأنا أبدأ اشتغل معه وفى هذه الحالة هو منتج ويأتى بالناس ولكن أنا أموله كى يخرج الإنتاج الرسمى اسم المنتج يكون أنا ولكن الحقيقى أن هناك منتجين منفذين كثر موجودين فى أعمالنا يشتغلون من خلالنا ونحن نساعدهم من خلال تمويل العمل أو جزء منه أيا كان الاتفاق.

 

وأوضح المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن هذا الأمر ظهر مع ظهور المنصات لأنها لغت كلمة الاحتكار فى الدراما لأنها منصة مفتوحة أى عدد من الأعمال تستوعبه بما فيها watch it تستوعب اكبر عدد من الأعمال وأعطيته 100 فيلم يستوعبهم ولو 20 مسلسل تستوعبهم، كما أن آليات السوق مع تقدم التكنولوجى الموجودة الآن منعت الاحتكار، متابعا: أنا هنزل بنسبة 15 % من المسلسلات وهناك تجارب ناجحة لعرض مسلسلات لمحمد هنيدى ويسرا وعرضت بعد رمضان وحققت نجاح، وهناك مسلسلات مثل مسلسل أبو العروسة ومن أكبر المسلسلات الاجتماعية التى حققت نجاح كبير وتم إذاعته بعد رمضان، وهناك مسلسلات مثل القمر مسلسلات جيدة معمولة بحرفية والمنتجين ليسوا نحن وبالتالى موضوع الاحتكار مع وجود المنصات الرقمية لم يعد يستخدم.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع