أخبار عاجلة

أسباب تزيد متعة مباراة الأهلى وإنبى الليلة.. مفاجآت كأس مصر غير المتوقعة تضمن الإثارة.. تراجع كتيبة موسيمانى بعد خسارة الدورى والسوبر.. ذكريات سيد عبد النعيم تطارد الأحمر.. وكثرة الغيابات والإصابات بالفريقين

يترقب عشاق الساحرة المستديرة السابعة مساء اليوم، السبت، لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع الأهلي مع إنبي باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس مصر، تلك المباراة التى تحظى بأهمية بالغة لعشاق الرداء الأحمر لاسيما بعد الأحداث التى شهدتها مباراة الأهلى الأخيرة أمام الطلائع والتى خسرها المارد الأحمر بركلات الترجيح 3-2 ليخسر التتويج بكأس السوبر المحلى ويغضب جماهيره.

وتبدو هناك عدة عوامل تزيد من متعة موقعة الأهلى مع انبى نسلط عليها الضوء فى السطور التالية..

كثرة الغيابات والإصابات فى صفوف الأهلى وأنبى

يفتقد الأهلى الليلة الجنوب أفريقي بيرسي تاو ومحمود متولي وحسين الشحات وياسر إبراهيم وطاهر محمد طاهر بسبب الإصابة، بجانب محمد محمود وناصر ماهر وجونيور أجايى بسبب رؤية فنية، فيما سيعود المالى أليو يانج والمغربى بدر بانون للتشكيلة الأساسية مع الدفع بالصفقات الجديدة والمعارين.

ورحل عن إنبي عدة لاعبين، وعلى رأسهم القائد رامي صبري وعبد الرحمن عامر وكريم طارق ومحمد رزق وإسماعيل سوادجو وعمر حسام حارس المرمى، بينما تعاقد الفريق مع أحمد جمعة وحسام عرفات وعمر عدلي ومصطفى جمال والغاني ماساهادو الحسن وخالد رضا.

 

b7713a4e91.jpg

 

ويعول إنبي على تألق مهاجمه النيجيري جون إيبوكا هداف الفريق في الموسم الماضي بجانب الجناح السريع محمد شريف حتحوت وكتيبة من اللاعبين الصاعدين في صفوف الفريق البترولي.


مفاجآت كأس مصر 

دائمًا ما تحظى مُباريات الكأس بالعديد من المفاجآت، مُعظم النتائج تكون مُتوقعة ومنطقية، لكن أحيانًا تحدث بعض المفاجآت التى تُعطى الإثارة لبطولات خروج المغلوب وعانى الأهلى من هذه المفاجآت، كان آخرها حينما ودع البطولة أمام الأسيوطى (بيراميدز حالياً) فى دور الثمانية بهدف دون رد موسم 2017 .

 

c12562695d.jpg

 

وتسعى كتيبة موسيمانى لتفادى مفاجآت بطولة كأس مصر الليلة عن طريق الحسم المبكر لمباراة انبى للابتعاد عن دوامة الوقت الإضافى وركلات الترجيح التى عانى منها المارد الاحمر فى مباراة طلائع الجيش الأخيرة بشكل يزيد تعقيد اللقاء وتوتر الجماهير وزيادة الفجوة معهم.


تراجع نتائج كتيبة موسيمانى

وترغب كتيبة الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى فى مصالحة الجماهير الغاضبة من خسارة بطولتين على التوالى وهى بطولة الدوري ثم كأس السوبر فى سابقة أغضبت الجماهير بشدة، لذا يسعى الفريق لتجاوز هذه العقبة وتحقيق فوز على انبى لضمان الصعود لدور الثمانية ببطولة الكأس واستكمال مسيرة الحفاظ على اللقب الذى يحمله

 

748d21904e.jpg

خبرة إنبى فى الكأس 

ويعد إنبى المؤسس حديثاً عام 1985 أحد الفرق الكروية التى قلبت موازين الكرة المصرية فى السنوات الماضية منذ صعوده إلى الدورى الممتاز فى موسم 2002 / 2003 تحت قيادة الراحل طه بصرى حيث تمكن من حصد بطولة كأس مصر مرتين في تاريخه الأولى على حساب الاتحاد السكندري في موسم 2005 بهدف مجدى عبد العاطى والثانية على حساب الزمالك بهدفين مقابل هدف في موسم 2011 ويتطلع لحصد اللقب الثالث في تاريخه.

6840d34501.jpg

ومن جانبه طالب حلمى طولان المدير الفني لإنبى لاعبيه بإستغلال حالة الصدمة التي يعيشها لاعبو الاهلى بعد خسارة السوبر من أجل مضاعفة أوجاعه وإقصاؤه من بطولة كأس مصر حتى يواصل الفريق البترولى رحلته للنهاية نحو حصد اللقب الثالث في تاريخه.

 

ذكريات مباراة سيد عبد النعيم 

تعد مباراة الأهلي وإنبي موسم 2002-2003 هي الأشهر والأكثر دراما بين الفريقين، والمعروفة باسم مباراة سيد عبد النعيم، والتي فاز بها الفريق البترولي بهدف دون رد، ليتحول درع الدوري من القلعة الحمراء إلى الزمالك في الأسبوع الأخير من الدوري الممتاز.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع