أخبار عاجلة

الكلام فى التريند على إيه؟.. أول هزيمة لرونالدو مع مانشستر يونايتد حديث السوشيال ميديا.. محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ بتسجيل 100 هدف مع ليفربول بالصدارة.. ودولة أوروبية تبحث عن شباب للزواج بتسهيلات مغرية

تعد قائمة التريند بموقع تويتر وتريندات جوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة، وبصورة عامه تريندات جوجل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعي، مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن  أو السياسة أو الرياضة التي احتلت اهتمامات القراء اليوم، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا على مدار الساعات الماضية، والتي سيطرت الرياضة عليها.

أول هزيمة لرونالدو مع مانشستر يونايتد

ويشهد اليوم سيطرة كروية على التريندات، حيث احتل اسم كريستيانو رونالدو، مقدمة الموضوعات التي شغلت مستخدمى موقع التواصل الإجتماعى تويتر، خلال الساعات الماضية، بعد هزيمته الأولى مع فريقه مان يونايتد، فى مباراة أمس.

رونالدو
رونالدو

فيما حرص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي مانشستر يونايتد، على توجيه رسالة للجماهير بعد هزيمة فريقه أمس أمام أستون فيلا، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإنجليزي، على ملعب "أولد ترافورد".

ونشر رونالدو صورة له من داخل ملعب أولد ترافورد، عبر حسابه الشخصى بموقع "إنستجرام"، وقال: "هذه ليست سوى البداية، وكل نقطة مهمة فى المنافسة القوية فى الدوري الإنجليزي، يجب أن نلعب للفوز ونقف ونظهر قوتنا الحقيقية".

رونالدو
رونالدو

محمد صلاح يصبح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل لحاجز الـ 100 هدف

كذلك جاء الاهتمام كبيرًا من قبل الجماهير بمواصلة النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، تحقيق الإنجاز تلو الآخر بحصاده أرقاما قياسية بالجملة بعدما سجل هدفا في تعادل الريدز مع مضيفه برينتفورد، بنتيجة 3-3، في المواجهة المثيرة التي جمعت بينهما مساء أمس، السبت، على ملعب "جريفين بارك"، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بالموسم الجارى 2021-2022.

محمد صلاح
محمد صلاح

وفى هذا الصدد، ذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات والأرقام القياسية، أن محمد صلاح أصبح هو أسرع يصل إلى 100 هدف في الدوري الإنجليزي مع ليفربول في التاريخ وذلك خلال 151 مباراة، محطماً رقم روجر هنت (152 مباراة).

محمد صلاح
محمد صلاح

كما أصبح محمد صلاح رابع أسرع لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل 100 هدف مع فريق واحد خلف الثلاثى: آلان شيرر (124) مباراة، وهاري كين (138) وسيرجيو أجويرو (147)، وتفوق النجم المصرى في الترتيب على تيري هنري الذى وصل للمئوية في الدوري الإنجليزي خلال 160 مباراة.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 131 هدفا مع ليفربول في مختلف البطولات لينفرد بالمركز العاشر في قائمة أفضل هدافى الريدز على مر العصور.

دولة أوروبية تبحث عن شباب للزواج بتسهيلات مغرية

وبعيدًا عن ملاعب كرة القدم، كثر الحديث على مواقع التواصل الاجتماعي عن جمهورية سان مارينو وما تواجهه تلك الدولة المعروفة بدولة "البنات المرفهة"، من أزمة تعد واحدة من أصعب الأزمات التى مرت بها، حيث تعانى قلة أعداد الذكور نسبة إلى الإناث ما يشكل تهديدات تثير الفزع في المستقبل وتلجأ فتيات الدولة الواقعة وسط شبه الجزيرة الإيطالية إلى البحث عن شباب للزواج من مختلف الدول الأخرى.

الزواج - صورة أرشيفية

لذا قررت حكومة الدولة التى تعد خامس أصغر دولة في العالم تقديم عدد من التسهيلات المغرية لإتمام الزواج واجتذاب أكبر عدد من الشباب لضمان عدم انقراض سكانها على المدى البعيد.

ومن بين تلك الحلول التكفل بإجراءات الزواج ومصاريف حفل الزفاف ومبلغ آخر هدية للعروسين، إضافة إلى أن الجنسية تمنح له بعد إتمام مراسم حفل الزفاف، ويبلغ ثمن تذكرة فيزا سان مارينو السياحية 5 يورو للإقامة لمدة 90 يومًا، فيما يبلغ الحد الأدني للأجور بها 4500 يورو.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع