أخبار عاجلة
بريد الوطن .. كفى -
بريد الوطن .. وكالة أنباء متنقلة (قصة قصيرة) -

"راجل و2 ستات" يناقش "العزلة عن الأصدقاء بعد الزواج".. شيرى أبو الحسن: دراسات رصدت تأثيرات على مستقبل العلاقة الزوجية بسبب الأصحاب.. وهيدى كرم: الرجل يعتبر زوجته جزءًا من حياته وينتظر منها أن يكون هو كل حياتها

 

تناولت حلقة اليوم من برنامج "راجل و2 ستات"، الحديث عن "العزلة عن الأصدقاء بعد الزواج" وعن أهمية الأصدقاء فى حياتنا اليومية، والأزمات التى من الممكن أن تحدث بين أصدقاء الزوجة وزوجها، والعكس، حيث من الممكن أن يقوم أصدقاء الزوج بالتسبب بأزمة بين فى الحياة الزوجية بين الطرفين.

 

شيرى أبو الحسن وهيدى كرم وسامح حسين
شيرى أبو الحسن وهيدى كرم وسامح حسين

 

حيث قالت الإعلامية شيرى أبو الحسن، إنه مع زيادة نسبة المشاكل بين الزوجين بسبب الأصدقاء حدثت الكثير من الدراسات لتلك المشكلة، حيث أن العلاقة بين الشركاء فى الحياة وإلى أي مدى أصدقاء كل طرف فيهم خطر فى بعض الأحيان على الحياة الزوجية، أو قد يشكل فى بعض الأحيان تهديد لعلاقتهم الزوجية، كما إنه قد يكون هو السبب فى حالات الطلاق فى بعص الأحيان. 

 

الإعلامية شيرى أبو الحسن
الإعلامية شيرى أبو الحسن

 

وأضافت الإعلامية شيرى أبو الحسن، إن بالفعل هناك الكثير من الدراسات رصدت تلك المشكلة، وتقول إنه قد يكون هناك تبعات أو تأثير كبير للغاية على مستقبل العلاقة الزوجية ما بين الزوج والزوجة بسبب أصدقائهم، وبالفعل فى حياتنا اليومية الأن أصبح هناك جملتان دائما ما يترددا بشكل ملفت، ومنها جملة تقال من الزوجة لزوجها وهى "أه طبعا ما انت سايبنى كل ده وقاعد مع أصحابك، وأصحابك أهم منى"، والجملة الأخرى هي التى توجه من الزوج لزوجته، وهى "مانت طول ما أنت مع الشلة دى مش هتبقى كويسة، أو صاحبتك دى مش عاجبانى قاطعيها"، وتأخذ تلك الجمل مساحة كبيرة جدا من الحديث بين الرجل وزوجته كما أنها تسبب احتقان بين الزوجان. 

 

الفنانة هيدى كرم
الفنانة هيدى كرم

 

ومن جهتها قالت الفنانة هيدى كرم، أن هناك مشاكل كثيرة تحدث لأن الرجل يكون قبل الزواج كما هو بعده، ولا يتغير شيء فى روتين حياته، فإذا كان معتاد على مقابلة أصدقائه يوميا عقب الانتهاء من العمل سيفعل ذلك دون تغيير، فى حين يتوقع الرجل من زوجته بأنها سوف تنشغل عن أصدقائها بمهام المنزل والزواج والحمل والولادة. 

 

وأضافت الفنانة هيدى كرم، قائلة أنه فى بعض الأحيان ودون التعميم، يتعامل الرجل مع زوجته على إنها جزء من حياته، وحياته كلها كما هي لن يتغير فيها شيء، وفى نفس الوقت ينتظر من زوجته أن يكون هو كل حياتها، فتبدأ الزوجة فى الاستغناء عن الصداقات والعلاقات التى من الممكن ان تعطلها عن الزواج ومسئولياته، وهذا خطأ. 

 

الفنان سامح حسين
الفنان سامح حسين

 

بينما قال الفنان سامح حسين، إن ذلك الموضوع هام للغاية، حيث أنه فى العموم دائما ما تكون السيدة فى فترة الخطوبة على سبيل المثال يكون لها أصدقائها وحياتها الشخصية، وكذلك فى بداية فترة الزواج يكون لها أصدقاء الجامعة وتلك الأشياء، ولكن أول ما تدخل السيدة فى مرحلة ما بعد الزواج والحمل وشغل البيت تبدأت تتفرغ أكثر لتلك الأعمال دون أن تدرى، وان ظروف وأشغال الحياة هي التى جعلتها تبتعد عن أصدقائها وليس الزوج، وهذا عكس ما يحدث مع الرجل حيث الرجل قبل وبعد الزواج يكون مثلما كان ولا يتغير فيه أي شيء، فالعمل كما هو، والأصدقاء كما هما.

 

وأكد الفنان سامح حسين، على أن هناك رجال أذكياء للغاية، حيث يختارون أن يتقربون أكثر من صديقات زوجته. 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع