أخبار عاجلة

بالأرقام.. تعرف على آخر تطورات حياة كريمة بقرى الفيوم.. المحافظ يوجه بالاستعانة بالعمال المحلية والانتهاء من الإجراءات المستندية خلال أسبوع.. والمتحدث الرسمى: الانتهاء من الأعمال بعدد من المدارس بنسبة 100%

بدأ المشهد يختلف كثيرا فى القرى التى تضمنتها مبادرة حياة كريمة بمركزى إطسا ويوسف الصديق بمحافظة الفيوم، وبدأت المشروعات التى تنفذها المبادرة تظهر للمواطنين وينتظرون اليوم الذى تنتهى فيه كافة الأعمال، والتى ستسهم فى تغيير حياة المواطنين بالقريتين.

ر تطورات حياة كريمة بقرى الفيوم (2)

ووجه الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، بفصل مداخل المجمعات الخدمية عن المجمعات الزراعية، تبعا لطبيعة عمل كل منشأة.

وأكد محافظ الفيوم، على الشركات المنفذة الاستعانة بالعمالة المحلية من أهالى القرى التى يتم تنفيذ المشروعات بها، لتوفير فرص عمل، وتحريك عجلة الاقتصاد، مشيراً إلى أن مبادرة "حياة كريمة" تسعى لإحداث تنمية حقيقية تمس المواطن فى محل إقامته، فضلاً عن رفع كفاءة البنية التحتية، والنهوض بمستوى الخدمات العامة بالمناطق المستهدفة.

ر تطورات حياة كريمة بقرى الفيوم (3)

ووجه محافظ الفيوم، بسرعة إنهاء الإجراءات المستندية لكافة مشروعات "حياة كريمة" خلال أسبوع، لتكون شهادات ميلاد لها يمكن الرجوع اليها اذا ما دعت الحاجة الى ذلك، كما وجه بمراجعة اشتراطات الامن والسلامة والصحة المهنية لجميع العاملين بكافة المشروعات حفاظًا على سلامتهم، مؤكدًا على جميع العاملين بمشروعات "حياة كريمة" بضرورة تلقى لقاح فيروس كورونا.

ر تطورات حياة كريمة بقرى الفيوم (1)

ومن جانبه قال الدكتور محمد التونى المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، إن العمل يجرى على قدم وساق بمشروعات المبادرة، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من عدد من المشروعات بنسبة 100% وهى مشروعات الإحلال والتجديد بمدارس عبد ربه وهريت وقلهاتة والشهيد أحمد عبد العزيز وابو صير والرأى وعمرو دهشان وقلمشاة وحامد خليفة وسيف النصر.

وأشار إلى أن المبادرة تشمل أعمال إحلال وتجديد وتطوير 60 مدرسة على مستوى المركزين أوشك العمل على الانتهاء بمعظمهم  وعن طبيعة الأعمال بكل مدرسة، وعلى سبيل المثال أعمال توسعة مدرسة الشواشنة الثانوية، تشمل إضافة 6 فصول، بتكلفة 5 مليون جنيه، والمقرر الانتهاء من الأعمال فى مارس القادم، بنسبة تنفيذ 60%.

أما أعمال توسعة مدرسة غيضان الثانوية بقرية المشرك قبلي، بعدد 9 فصول، بتكلفة 4.5 مليون جنيه، حيث من المقرر الانتهاء منها فى ابريل القادم، وبلغت نسبة التنفيذ 80%.

كما لفت التونى إلى أنه تم البدء فى أعمال الأساسيات ب10 محطات صرف على مستوى المركزين وتم الانتهاء من حوالى 25 من الأعمال بعدد منهم بالإضافة الى بدء مد خطوط الصرف الصحى بمركز يوسف الصديق.

وعن المجمعات الخدمية، لفت المتحدث الرسمى للمحافظة إلى أنه جارى استكمال الأعمال بالمجمعات الخدمية بالقرى، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من حوالى 30 % من الأعمال بعدد كبير منها.

وأشار إلى أن المجمعات الخدمية سيتم إنشاؤها بقرى شدموه وابو جندير وجردو وقلهاتة وقصر الباسل ومنيا الحيط والحجر ومطول وقلمشاة والحامولى والريان وكحك والشرك والشواشنة وقارون والنزلة وقصر الجبالي.

ر تطورات حياة كريمة بقرى الفيوم (4)

وعن طبيعة مبانى المجمعات الخدمية، لفت المتحدث الرسمى للمحافظة إلى أن المجمع الخدمى بقرية الشواشنة، الذى تفقده المحافظ مؤخرا يتم انشاؤه على مساحة 800 متر مربع، بنسبة تنفيذ 25%، بتكلفة 9.7 مليون جنيه، و من المقرر الانتهاء من أعماله يناير القادم، أما المجمع الخدمى بقرية غيضان على مساحة 850 متر مربع، بتكلفة 9.7 مليون جنيه، والمزمع الانتهاء منه فى يناير القادم، بنسبة تنفيذ بلغت 20%.

 

ر تطورات حياة كريمة بقرى الفيوم (5)

وكان الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، يرافقة الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، تفقد عددًا من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التى يجرى تنفيذها بقرى مركز إطسا، بحضور الدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة، والدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة، و خالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة اطسا، و اسلام عبدالتواب منسق وحدة حياة كريمة بالمحافظة، ومسئولى المكاتب الاستشارية المنفذة لمشروعات "حياة كريمة" بالمحافظة.

وقال الدكتور محمد التونى المتحث الرسمى لمحافظة الفيوم، إن جولة المحافظ الميدانية بدأت بتفقد أعمال رفع كفاءة وتطوير الوحدة الصحية بقرية مطول، موجهًا الشركة المنفذة بسرعة الإنتهاء من كافة الأعمال والتجهيزات لخدمة أهالى القرية، كما تفقد المجمع الخدمى بقرية مطول، الذى يقام على مساحة 600م٢، بتكلفة 10 مليون جنيه.

ر تطورات حياة كريمة بقرى الفيوم (6)

وأضاف أن الجولة شملت تفقد أرض مبنى المجمع الزراعى المزمع إنشائه بجانب المجمع الخدمى بقرية مطول والذى يقام على مساحة 1100م، ووجه المحافظ، بفصل مدخل المجمع الخدمى عن مدخل المجمع الزراعى مع توسعة الشوارع المؤدية اليهم، موجهًا رئيس مدينة اطسا بسرعة إزالة مبنى الجمعية الزراعية القديم للبدء فى إنشاء المجمع الزراعي.

ر تطورات حياة كريمة بقرى الفيوم (7)

كما شملت الجولة تفقد سير العمل بمشروع إنشاء مبنى جديد بمدرسة حلفا الإبتدائية والذى يضم 17 فصل بتكلفة 5 مليون جنيه، حيث سيتم الإنتهاء من كافة الأعمال فى فبراير القادم، وكذا أعمال إحلال وتجديد مركز شباب مطول، والذى يضم ملعب خماسي، ومبنى إداري، وكافتيريا، ومساحات خضراء، بالإضافة الى الملعب الرئيسي.

كما شملت الجولة تفقد أعمال توسعة مدرسة عتامنة المزارعة للتعليم الأساسى لإنشاء مبنى جديد يشمل 16 فصل، بتكلفة 5 مليون جنيه، حيث وصلت نسبة التنفيذ 33% كما تفقد أعمال توسعة ورفع كفاءة مجمع إهريت التعليمي، والذى يشمل المبنى الجديد من 5 طوابق، ويشمل 13 فصل تعليمى بتكلفة 4.5 مليون جنيه، كما تفقد المبنى الجديد بمدرسة جردو الإبتدائية، والذى يشمل 15 فصل بتكلفة 6 مليون جنية، ووجه المحافظ بزيادة المساحات الخضراء، والملاعب بالمجمع.

ر تطورات حياة كريمة بقرى الفيوم (8)

وأضاف المتحدث الرسمى للمحافظة، أنه خلال الزيارة تفقد المحافظ أعمال تطوير ورفع كفاءة مركز شباب جردو، وكذا الأعمال الإنشائية بالمجمع الخدمى بجردو، والذى يقام على مساحة 600 م، بتكلفة 10.5 مليون جنيه، وأعمال إنشاء مبنى جديد بمدرسة محيى الدين رأفت، بعزبة خلف التابعة لقرية أبو جندير، يشمل 15 فصل، بتكلفة 5.5 مليون جنيه.

ر تطورات حياة كريمة بقرى الفيوم (9)

كما تفقد المحافظ، سير العمل بالمجمع الخدمى بأبوجندير، الذى يقام على مساحة 600م، بتكلفة 10.5 مليون جنيه، وتوسعة مدرسة ابو جندير الإبتدائية المشتركة، وتشمل 18 فصل تعليمي، بتكلفة 6 مليون جنيه، حيث سيتم الإنتهاء من كافة الأعمال الإنشائية للمدرسة فى 22 يناير القادم.

ر تطورات حياة كريمة بقرى الفيوم (10)

وأضاف المحافظ، أن جولة اليوم تأتى فى إطار سلسلة من الجولات الميدانية الدورية لتفقد ومتابعة سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للوقوف على سير العمل وما تم تنفيذه من أعمال على أرض الواقع، وإيجاد حلول عاجلة للمعوقات والتشابكات التى قد تواجه التنفيذ.

ووجه محافظ الفيوم، بمراجعة اشتراطات السلامة والصحة المهنية لجميع العاملين بكافة المشروعات حفاظًا على سلامتهم، مؤكدًا على جميع العاملين بمشروعات "حياة كريمة" بضرورة تلقى لقاح فيروس كورونا.

 

ر تطورات حياة كريمة بقرى الفيوم (11)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع