صور العالم هذا الصباح.. كوريا الشمالية تطلق قذيفة مجهولة الهوية باتجاه البحر الشرقي.. الرئيس الأمريكي يتلقى جرعة معززة ثالثة من لقاح كورونا.. تدفق الحمم مجددا من بركان لا بالما في إسبانيا بعد توقفها لوقت قصيرة

شهدت دول العالم صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها إطلاق السلطات الكورية الشمالية قذ يفة مجهولة الهوية تجاه البحر الشرقي من شبه الجزيرة الكورية، كما تلقى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، جرعة معززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وإلى التفاصيل:-


كوريا الشمالية تطلق قذيفة مجهولة الهوية باتجاه البحر الشرقي

 

صرحت هيئة أركان القوات المسلحة في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء بأن كوريا الشمالية أطلقت قذيفة مجهولة الهوية تجاه البحر الشرقي من شبه الجزيرة الكورية.

 

وصرحت الهيئة بذلك في رسالة نصية أرسلتها الى المراسلين صباح اليوم دون توضيح تفاصيل أخرى.

 

وتقوم الهيئة حاليا بتحليل المعلومات عن القذيفة من حيث العدد والنوع ومكان الإطلاق وغيرها.

 

ويعد هذا الاستفزاز العسكري من قبل كوريا الشمالية السادس من نوعه في هذا العام، وجاء بعد 13 يوما من إطلاقها لصاروخ باليستي قصير المدى باتجاه البحر الشرقي.

 

الصاروخ الكوري
الصاروخ الكوري

لحظة إطلاق الصاروخ
لحظة إطلاق الصاروخ

مسار الصاروخ
مسار الصاروخ

 

 

بايدن يتلقى جرعة معززة ثالثة من لقاح كورونا 

 

 

تلقى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، جرعة معززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

 

وفي أول تعليق له عقب الجرعة المعززة، قال وقال الرئيس الأمريكي "جرعات اللقاح معززة، لكن أهم شيء يتعين علينا القيام به هو تطعيم المزيد من الناس".

 

وأصدرت السلطات الصحية الأمريكية توصيات بتقديم جرعات معززة لثلاث فئات من الأشخاص، الذين يبلغون 65 عاما وما فوق والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاما ويعانون أمراضا أو حالات مرضية مثل السكري أو السمنة، والأكثر عرضة للإصابة بالفيروس بسبب عملهم أو مكان إقامتهم.

 

وقال بايدن، الأسبوع الماضي، إن قرابة 60 مليون شخص في الولايات المتحدة مؤهلون للحصول على جرعة معززة من فايزر.

 

وتلقى بايدن جرعته الأولى من لقاح فايزر في ديسمبر الماضي والثانية في يناير حين كان ما يزال رئيسا منتخبا.

 

وأشار إلى أن الأشخاص الذين تلقوا جرعات من لقاحي موديرنا أو جونسون آند جونسون، يمكنهم الحصول على جرعات معززة بمجرد إكمال الدراسات، مقدرا أن يكون جميع الأميركيين مؤهلين لذلك "قريبا".

 

أثناء تلقى اللقاح
أثناء تلقى اللقاح

بايدن يتلقى جرعة ثالثة
بايدن يتلقى جرعة ثالثة

تدفق الحمم مجددا من بركان لا بالما في إسبانيا بعد توقفها لوقت قصيرة

تدفقت الحمم البركانية مجددا من بركان في جزيرة لا بالما، وهي واحدة من جزر الكناري في إسبانيا، الاثنين بعد توقفها لمدة ساعتين.

وذكرت شبكة تليفزيون "أر.تي.في.إي" الحكومية أن الحمم البركانية تدفقت مجددا وشوهدت سحابة سوداء ضخمة مرة أخرى أعلى البركان في منطقة كومبر فيجا.

 

وكان البركان قد خمد فجأة في وقت سابق اليوم بعد ثوران استمر ثمانية أيام مما تسبب في دمار واسع النطاق وعمليات إجلاء وحظر تجوال.

 

ومنذ ثوران البركان قبل أكثر من أسبوع، لم يكن واضحا متى سينتهي هذا الثوران . وقال خبير براكين الاثنين في تصريحات لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإسبانية إن مثل هذه الحالات من توقف الثوران البركاني ليست معتادة ، وإنه من السابق لآوانه القول ما إذا كان ثوران البركان قد انتهى أخيرا.

 

وذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون أن تدفق الحمم البركانية كان يقترب من البحر الاثنين، وكان على بعد 800 متر فقط من الساحل الغربي للجزيرة، ما دفع السلطات إلى فرض حظر التجوال في عدة بلدات قريبة.

 

ويمكن أن تتكون أبخرة سامة عندما تختلط الحمم البركانية، التي تبلغ درجة حرارتها الألف درجة مئوية، بالمياه المالحة.

 

وتم فرض حظر التجوال في بلدات سان بورودون ومارينا ألتا ومارينا باخا ولا كونديسا، حيث طلبت السلطات من السكان عدم مغادرة منازلهم وإغلاق الأبواب والنوافذ.

 

غير أنه لم تستدع الحاجة إجراء المزيد من عمليات الاجلاء، نظرا لأن المنازل التي كانت تعتبر في خطر قد أخليت بالفعل.

 

بركان إسبانيا
بركان إسبانيا

 

تدفق الحمم
تدفق الحمم

 

حمم البركان
حمم البركان

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع